الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك HSBC: الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يلتزم بمزيد من تخفيضات الفائدة في الأمد القريب

 

من غير المرجح أن يلتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بأكثر من الخفض الأولي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر: إتش إس بي سي

 

من المتوقع أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي أول خفض لأسعار الفائدة منذ أكثر من عام في اجتماعه في سبتمبر، لكن محللي HSBC قالوا في مذكرة يوم الخميس إنهم يعتقدون أن البنك المركزي سيمضي بحذر دون التزام ثابت بمزيد من التخفيضات في الأمد القريب.

 

يتوقع HSBC خفضًا بمقدار 25 نقطة أساس في نطاق هدف الأموال الفيدرالية، من 5.25٪ -5.50٪ إلى 5.00٪ -5.25٪.

 

وكتب HSBC: “نتوقع أن ينخفض متوسط توقعات لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لنطاق هدف الأموال الفيدرالية في نهاية عام 2024 إلى 4.50-4.75٪ (من 5.00-5.25٪ سابقًا)، بما يتفق مع توقعاتنا بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر ونوفمبر وديسمبر”.

 

ومع ذلك، قالوا أيضًا إن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية من غير المرجح أن تلتزم بما يتجاوز الخفض الأولي بمقدار 25 نقطة أساس في هذه المرحلة.

 

أوضحت الشركة أنه في حين جاءت بيانات التضخم الأخيرة أعلى قليلاً من المتوقع، فإن التوقعات الاقتصادية الأوسع تدعم الحجة لصالح اتباع نهج تدريجي.

 

صرح بنك HSBC: “جاءت أحدث بيانات التضخم أعلى قليلاً مما توقعنا، مما يوفر لصناع السياسات في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية سببًا آخر للبدء بخفض أسعار الفائدة الأولي الأصغر بمقدار 25 نقطة أساس، بدلاً من خطوة أكبر بمقدار 50 نقطة أساس”.

 

بالإضافة إلى ذلك، لا يتوقع البنك تعديلات كبيرة على التوقعات الاقتصادية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في التقرير ربع السنوي القادم.

 

وأوضحوا أنهم يتوقعون أن ينخفض متوسط توقعات لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لنهاية عام 2024 لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 4.50٪ -4.75٪، بما يتفق مع توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة التدريجي.

 

من المتوقع أن يتبنى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نبرة حذرة في مؤتمره الصحفي، مشيرًا إلى أن قرارات السياسة المستقبلية ستُتخذ “اجتماعًا تلو الآخر” مع مراقبة البيانات الاقتصادية.

 

كما يتوقع بنك إتش إس بي سي أن يسلط باول الضوء على التفويض المزدوج لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض التضخم إلى 2% مع الحفاظ على سوق عمل قوية.

أخبار ذات صلة

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020

معركة مكافحة التدخين تحت تهديد “ثقافة الإلغاء” والمعلومات المضللة

ارتفاع معدل التضخم في إسرائيل بأكثر من المتوقع خلال أغسطس

موديز: البنوك الإسلامية بالخليج ستحافظ على ربحيتها القوية مدفوعة بالنمو الاقتصادي

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة 1%

72.31 دولار لبرنت.. تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية

تباين أداء الأسواق الآسيوية بعد ارتفاع “وول ستريت”

آخر الأخبار
تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024