الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بيوتي وورلد ميدل إيست 2024 يستعرض أفضل ما تقدمه صناعة مستحضرات التجميل النظيفة

توقعات مستهلكي مستحضرات التجميل تتجاوز شهادات إثبات المنتجات الطبيعية والعضوية ويطالبون بالمزيد من التفاصيل.

بيوتي وورلد ميدل إيست يسلط الضوء على العلامات التجارية والمنتجات التي تساعد في إبراز الاستدامة ووضعها في صدارة القطاع.

تسجل منطقة الشرق الأوسط، وفقاً للأبحاث، أحد أعلى معدلات إنفاق الفرد في العالم على مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية (247 دولاراً أمريكياً)، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة مستحضرات التجميل النظيفة 2.6 مليار دولار أمريكي في الدول الست لمجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: يستعرض بيوتي وورلد ميدل إيست هذا العام، أكبر معرض تجاري دولي متخصص بقطاعات الجمال والصحة والرفاهية في المنطقة، العلامات التجارية التي تسعى لتغيير نظرة قطاع الجمال نحو الاستدامة.

على الصعيد العالمي، يسعى المستهلكون إلى استخدام المزيد من المنتجات الطبيعية التي تمتثل للمعايير الأخلاقية والنظيفة في حياتهم اليومية. وفي الشرق الأوسط، تشير الأبحاث إلى نمو وعي المستهلكين نحو شراء منتجات تتميز بتركيباتها الصديقة للبيئة وتغليفها المستدام وروائحها التي تخفف من التوتر. يساهم هذا التحول نحو الرفاهية الشاملة والعيش المستدام في دفع العديد من العلامات التجارية المتخصصة بصناعة المستحضرات التجميلية والعناية بالشعر إلى مراجعة عملياتها ومعاييرها الأخلاقية.

إحدى أهم الفئات الرئيسية التي شجعت على تطور الممارسات النظيفة والمراعية للبيئة كانت فئة الشباب في الشرق الأوسط، حيث يشكل الأفراد دون سن الثلاثين نسبة 50% من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد هذه الفئة أحد العوامل التي دفعت العلامات التجارية لتحمّل المسؤولية مرةً أخرى، وتعزيز معاييرهم البيئية.

وتحظى العلامات التجارية التي تتوافق مع توجهات المستهلكين اليوم بفرصة لا مثيل لها من خلال المعرض، حيث ستجتمع ألمع العقول من المنطقة في بيوتي وورلد ميدل إيست لتبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات.

“كلين آند كونشس” في بيوتي وورلد ميدل إيست

سيضم قسم المنتجات الطبيعية والعضوية “”كلين آند كونشس 2024” علامات تجارية ملتزمة بإحداث فرق على مستوى الأفراد والكوكب. من بين العارضين الجدد شركة “أون ناتشورال”: “إيدمو” و”بايوسنشيال” من ماليزيا، و”إكسانيلا” من السويد و”نَستي دانتي” من إيطاليا. ويمكن للزوار التواصل مع هذه العلامات وغيرها بالتوجه إلى القاعة رقم 7 في مركز دبي التجاري العالمي اعتباراً من 28 إلى 30 أكتوبر.

للمشاركة في معرض بيوتي وورلد ميدل إيست 2024، يجب أن تتمكن العلامات التجارية التي تضع في اعتبارها النظافة ومراعاة البيئة من إظهار التزامها بالركائز الست التالية:

النظافة: استخدام مكونات ومواد آمنة وغير سامة وطبيعية.
الشمولية: تمثيل التنوع بين جميع الأعراق والثقافات بين الجنسين وبين مختلف الأعمار.
الاستدامة: منتجات خالية من النفايات وتغليف مستدام ومكونات وخط تصنيع صديق للبيئة.
توريد وإنتاج يتوافق مع المعايير الأخلاقية: تبني ممارسات التجارة الأخلاقية والامتناع عن تجربة المنتجات على الحيوانات ومراعاة المعايير الحلال والمعايير النباتية في أعمالهم.
التأثير الاجتماعي: التركيز على تنمية المجتمعات المحلية والعالمية من خلال تمكين المواهب والعمل الخيري.
الشفافية: التواصل الواضح والصريح عن طبيعة المنتج وموقع إنتاجه والسبب وراء إنتاجه.

يمتد المعرض هذا العام على مساحة 15 قاعة، أي أكبر بنسبة 12% مقارنة بعام 2023، ويضم أكثر من 2000 عارض، من بينهم 400 عارض جديد يشاركون في الفعالية لأول مرة.

وصرح رافي رامشانداني، مدير المعرض قائلاً: “نشهد تحولاً كبيراً في قطاع الجمال من خلال تبني طرق أكثر نظافة ومراعاةً للبيئة في تصنيع المنتجات. حيث يتطلع المستهلكون إلى شراء المنتجات من علامات تجارية معتمدة وصريحة تتمتع بقيم قوية وتتمكن من إظهار الأساليب التي تطبق من خلالها تلك القيم. في بيوتي وورلد ميدل إيست 2024، نحن متحمسون لاستقبال العلامات التجارية التي تضع النظافة ومراعاة البيئة في أولوياتها لعرض منتجاتها والاحتفال بجميع الجهود والابتكارات التي تحدث في هذه العالم المتسارع”.

إلى جانب المعرض الرئيسي، سيُكرم حفل جوائز بيوتي وورلد ميدل إيست هذا العام قطاع الجمال ويحتفل به من خلال فئة ” أفضل علامة مستدامة “. وتشمل قائمة المرشحين النهائيين الفائز بجائزة العام الماضي ” لاش فريش هاند ميد كوزماتيكس” بالإضافة إلى المشارك الجديد “أليزارين” (أحمر شفاه نباتي مبتكر) من “لو روج فرانسيه” الذي يحتوي على أصباغ نباتية. وسيُعلن عن الفائز بهذه الجائزة في حفل كبير يُقام في 29 أكتوبر بفندق كونراد دبي.

أخبار ذات صلة

الهيدروجين والطاقة الشمسية والرياح على رأس أولويات المملكة للريادة في مجال الطاقة النظيفة

بيرسون تكشف عن مجموعة من الحلول اللغوية المبتكرة لسد فجوات التواصل في مكان العمل

دبي تحتفي بأكبر نسخة من معرض جلفود للتصنيع في الذكرى العاشرة على انطلاقه

نظرة على دليل الرواتب 2024 من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أكثر من 14 مليون زائر للمدينة المنورة بمعدلات إنفاق بلغت أكثر من 49 مليار ريال خلال العام 2023 م

“منتدى الاتحاد”: الإمارات مبادرات نوعية وريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي

السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين

غرفة أبوظبي تعلن عن تعيينات جديدة في مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم

آخر الأخبار
قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" ينطلق اليوم في دبي  الهيدروجين والطاقة الشمسية والرياح على رأس أولويات المملكة للريادة في مجال الطاقة النظيفة مجلس صناعات الطاقة يكرّم 12 شركة بجوائز WESCA في دبي لإنجازاتها البارزة في سلسلة التوريد للطاقة مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تحصد عدداً من الجوائز المرموقة خلال حفل جوائز " World Luxury " الثامن عشر ... موسم الرياض ٢٠٢٤ يطور منطقة مصر في افتتاح فعالياته بالمنطقة الجديدة الجديدة في بوليفارد وورلد شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لن... شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر"ريفي" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ضامن للمدفوعات الإل... د. كريم رأفت: البريكس فرصة ذهبية لتعزيز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية "بي تك" تدعم تطوير كوادر "عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة ا... PwC Middle East and Liferay forge strategic collaboration to deliver full-spectrum digital services السيسى يصل روسيا للمشاركة فى تجمع دول بريكس أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبو... الفردان للصرافة شريك التحويلات الرسمي لكأس السوبر المصري للبنك الأهلي المصري 2024 الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف ممثلا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فورسيزونز وإيه جي سي إكويتي بارتنرز تكشفان عن منتجعٍ جديد في جزيرة ميكونوس باليونان وزير التموين يشارك في الندوة الفرنسية المصرية التاسعة والعشرون للحبوب جارتنر: 85 مليون مركبة كهربائية على الطرقات بحلول نهاية 2025 وزير الاستثمار  يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومجلس الأعمال المصري اليا...