الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والظواهر العشوائية بعدة مدن

 

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة، بالتعاون مع الشرطة، والتي شملت مدن: الشروق، و6 أكتوبر، والعبور الجديدة، والسادات.

وأكد وزير الإسكان، أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمنع أي ظواهر عشوائية أو مخالفات، وهذه مسئوليتهم المباشرة، وكذا متابعة تنفيذ قرار حظر تحويل الوحدات السكنية، أو البدرومات أسفل العمارات السكنية لأنشطة تجارية أو غيرها حفاظاً على المظهر الحضاري.

وفي هذا الإطار، صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة الإزالة الفورية المشتركة بين الجهاز وقسم شرطة التعمير تمكنت من تنفيذ قرار إزالة لأعمال بناء مخالفة، وقرار آخر بإيقاف أعمال للشروع بالبناء المخالف بأدوار سطح عقارين سكنيين بكل من المنطقتين الثالثة والرابعة عمارات.

وأوضح رئيس الجهاز أن تنفيذ قرار الإزالة أسفر عن إزالة الحوائط المعدة لاستكمال المخالفة والخارجة عن حدود النسبة القانونية، وأسفر قرار إيقاف الأعمال عن التحفظ على مواد وأدوات البناء، موضحاً أن اللجنة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقارين وإلزام أصحاب المخالفات بتحمل نفقة الإزالة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم شن حملة لرفع الإشغالات بالأسواق التجارية الواقعة بمركز خدمات المجاورة د بالحى الثانى بهدف تحقيق الانضباط داخل الأسواق، مضيفاً أن الحملة أسفرت عن تحرير 6 محاضر إشغال مع مصادرة الإشغالات، وكذا إزالة التندات غير المطابقة وإخلاء ممرات المشاة لتمكين رواد الأسواق من التحرك بكل سهولة.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء استهدفت القطاع الشرقي، تنفيذاً لخطة الجهاز للحفاظ على النسق الحضاري للمدينة وضمان الالتزام بالقوانين المنظمة للبناء.

وقال مصطفى، إن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرارات إزالة لعدد من المخالفات البنائية التي تم إنشاؤها بدون تراخيص قانونية، حيث تم إزالة روف مخالف بكل من القطعتين 203، 261 بالسياحية السادسة، وتم مصادرة المعدات والأدوات المستخدمة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.

وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، استمرار الحملات في مختلف قطاعات المدينة لضمان الالتزام الكامل بالتشريعات، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الحفاظ على حقوق المواطنين والمظهر الحضاري للمدينة.

من جانبه، قال المهندس راضي خليل، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن مخالفات البناء تشكل تهديداً مباشراً للتخطيط العمراني السليم وجهود التنمية المستدامة التي تسعى المدينة لتحقيقها.

وناشد جهاز مدينة 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تعيق النهوض بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة، من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 15100 أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

من الجدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس راضي خليل، نائب رئيس الجهاز وبحضور المهندس مصطفى عبدالسلام، مدير الإزالات بالقطاع الشرقي، وضباط وأفراد شرطة التعمير بقيادة العميد محمد بهجت، رئيس قسم التعمير ومباحث التعمير بقيادة المقدم مصطفى عابد، ورجال أمن الجهاز بقيادة العميد أحمد فوزى، وحازم محمد، مدير أمن الجهاز.

وأوضح الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أنه تم شن حملة مكبرة استهدفت الباعة الجائلين والإشغالات أمام المحال في حي الحرية، لافتاً إلى أن الحملة تم تنفيذها ضمن جهود الجهاز لتحسين المظهر الحضاري للمدينة وتنظيم الأنشطة التجارية، حيث شملت رفع جميع العوائق التي تعيق الحركة العامة أمام المحال، كما تم ضبط عدد من إشغالات الباعة الجائلين، مما يعكس حرص الجهاز على تطبيق القانون وتنظيم الأنشطة التجارية بشكل يتماشى مع مصلحة المواطنين.

وفي السياق ذاته، أشار المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إلى أنه تم شن حملات أسفرت عن تنفيذ عدد من قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة، ومنها بدروم بقطعة 91 بالسابعة الجديدة بنشاط مغسلة سيارات، وبدروم بقطعة 213 بالثالثة بنشاط صالة ألعاب رياضية بالمخالفة، وبدروم بقطعة 218 بالثالثة تجهيز مأكولات لمطعم بالمخالفة وبدروم بقطعة 290 بالشريط المميز بنشاط ورشة ألوميتال بالمخالفة وكذا الوحدة السكنية رقم 9 بالعمارة 86 بالمنطقة السابعة بنشاط تجاري (دروس خصوصية) بالمخالفة.

وشدد رئيس جهاز مدينة السادات على جميع الإدارات المعنية بضرورة الاستمرار في متابعة المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الالتزام بالاستخدامات المحددة للوحدات السكنية والحفاظ على النظام العام للمدينة.

أخبار ذات صلة

احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه

شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لندن

أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبوع

سكن لكل المصريين.. 26 معلومة جديدة عن أكبر طرح لمحدودى ومتوطسى الدخل

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم

موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل

شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

تعرف على فرص شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات

آخر الأخبار
وزيرة التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ٢٠٢٤ بواشنطن كل ما تحتاج معرفته عن شهادات بنك المشرق مصر 2024 وزير العمل يعلن بدء صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث "منشأة القناطر" 10 مميزات لتحويل سيارتك إلى غاز طبيعي في 2024 «آي صاغة»: الذهب يواصل الارتفاع مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط تداول مقطع فيديو يزعم إمداد المدارس بتطعيمات فاسدة ومنتهية الصلاحية لتطعيم الطلاب سينتارا ميراج لاجون المالديف يعيّن أندرو جانسون مديراً عاماً للمجموعة قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" ينطلق اليوم في دبي  الهيدروجين والطاقة الشمسية والرياح على رأس أولويات المملكة للريادة في مجال الطاقة النظيفة مجلس صناعات الطاقة يكرّم 12 شركة بجوائز WESCA في دبي لإنجازاتها البارزة في سلسلة التوريد للطاقة مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تحصد عدداً من الجوائز المرموقة خلال حفل جوائز " World Luxury " الثامن عشر ... موسم الرياض ٢٠٢٤ يطور منطقة مصر في افتتاح فعالياته بالمنطقة الجديدة الجديدة في بوليفارد وورلد شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لن... شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر"ريفي" توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "ضامن للمدفوعات الإل... د. كريم رأفت: البريكس فرصة ذهبية لتعزيز مكانة مصر الاقتصادية على الساحة الدولية "بي تك" تدعم تطوير كوادر "عمر أفندي” بتدريب متكامل في إطار استراتيجيتها لنقل خبراتها في مجال إدارة ا... PwC Middle East and Liferay forge strategic collaboration to deliver full-spectrum digital services السيسى يصل روسيا للمشاركة فى تجمع دول بريكس