الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي تحتفي بأكبر نسخة من معرض جلفود للتصنيع في الذكرى العاشرة على انطلاقه

 كشف جلفود للتصنيع، الفعالية السنوية الوحيدة في العالم المختصة بقطاع تصنيع الأغذية والمشروبات، عن احتفاله بانطلاقته العاشرة، من خلال تنظيم أكبر نسخة له على الإطلاق، حيث يُقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر القادم، ويضم أكثر من 2,500 علامة متخصصة بتصنيع الأغذية والمشروبات من 72 دولة وستحجز مكانها في 19 قاعة، بمساحة إجمالية تقارب مليون قدم مربع، ليسجل المعرض نمواً بنسبة 29% مقارنة بدوراته السابقة.

وتحتفي دورة هذا العام بمرور عقد كامل من النجاحات والإنجازات، إذ يواصل استقطاب أبرز الجهات الفاعلة في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات على كل المستويات من مجالس الإدارة، والمسؤولين، والمدراء التنفيذيين، في جميع قطاعات المعالجة والتغليف وتوريد المكونات وحلول سلسلة التوريد والتحكم والأتمتة، وذلك بتقديم أحدث الإبداعات والتقنيات التي تعزز من مستوى الكفاءة والربح. وتتضمن دورة هذا العام حلولاً إبداعية في مجالات التقوية الحيوية الغذائية، ومكونات قائمة على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب أساليب التغليف القائمة على تقنية النانو، والتخمير الدقيق، وسلاسل التوريد الذكية، كما يهدف إلى مساعدة العلامات في الحصول على ميزات تنافسية ودفع عجلة النمو في القطاع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: “نحتفل هذا العام بإطلاق الدورة العاشرة من معرض جلفود للتصنيع، ونسلط الضوء على النمو الذي حققه، والابتكارات الهامة التي ساهم في إضافتها إلى قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات خلال عقد من الزمن، ونحتفي بتقنية إندستري 5.0 وغيرها من التحديثات التي ترسم ملامح مستقبل إنتاج الإغذية والمشروبات ومعالجتها. ويؤكد حجم دورة هذا العام الطلب المتنامي على الحلول المتقدمة في مجال الاستدامة والابتكار والكفاءة، ونؤكد التزامنا بدعم هذه المساعي من خلال الجمع بين أبرز قادة القطاع والارتقاء بمشهد تصنيع الأغذية العالمي”.

 

منصة عالمية للابتكار التكنولوجي الغذائي

تستضيف قمة تكنولوجيا الغذاء المرتقبة أكثر من 100 من قادة الفكر وخبراء القطاع من جميع أنحاء العالم، وذلك لاستكشاف أحدث التوجهات والابتكارات والتحديات في قطاع المأكولات والمشروبات.

ويلقي الدكتور مارك فان ريجمينام، أحد أبرز قادة الفكر العالميين في مجال التحول الرقمي والتقنيات المتقدمة، الكلمة الرئيسية في اليوم الأول، ويتناول خلالها دور الذكاء الاصطناعي في الارتقاء بمجال معالجة الأغذية، وأساليب تحسين الأتمتة، واستخدام التوائم الرقمية في تعزيز الإنتاج. كما يستعرض الدكتور المخاطر المحتملة فيما يتعلق بخصوصية البيانات والاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي.

وتستضيف دورة هذا العام، أكثر من نصف المتحدثين من قادة القطاع في القمة في تواجدهم الأول في دولة الإمارات، بمن فيهم إيثان بايهريند، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريتيف ثري دي تكنولوجيز، والمتحدث باسم الأمم المتحدة في مجال التنصيع المستدام، ومصمم الآلات الحائز على جوائز؛ وجوستافو برجر، الرئيس التنفيذي لشركة بيليفر ميتس؛ وكارستن شيلهاس، خبير تقنيات اللحوم وبدائل البروتين؛ ومنار القصار، رائد الأعمال في العديد من المشاريع والشريك المؤسس لمنصة كاسو للأعمال بين الشركات؛ إلى جانب جيهيون جونجا، الرئيس التنفيذي لشركة موش& الرائدة في ابتكار أغذية مستدامة قائمة على الفطريات وغيرها الكثير.

ويرسخ معرض جلفود للتصنيع مكانته الرائدة بصفته أبرز فعالية في قطاع الأغذية العالمي، ويستضيف هذا العام 90% من أبرز العلامات المتخصصة في تصنيع الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، مثل علامة دانون (فرنسا)، وفوستر كلارك (مالطا)، وكير (فرنسا)، وكيلوج تولارام (مصر)، وشركة كرافت هينز (هولندا)، وماكين فودز (كندا والولايات المتحدة)، وماكدونالدز (الهند)، ونستله (كوت ديفوار)، وبيروني (إيطاليا)، وبيبسيكو (باكستان)، إلى جانب بروكتر آند جامبل، وريكيت، ويونيليفر، وفيرو لوكس، إضافة إلى أبرز العلامات المحلية والإقليمية، مثل مجموعة أغذية، والمراعي، ومزارع العين، ومطاحن الدقيق العمانية.

ومن أبرز الشركات المتواجدة في المعرض شركة أبيكال، وكارجيل، وعلامة جيفودان، وويلمار، وكيري، ودوهلر، وأوركيلا، وفنار، ومجموعة إفكو العالمية للأغذية، وآي إف إف، وشركة تاكاساغو وغيرها الكثير، حيث تستعرض أحدث الابتكارات في مجال المكونات الوظيفية وغير الوظيفية. كما تشارك أبرز علامات معالجة الأغذية وتغليفها، مثل تيتراباك، وجي إي إيه، وكرونز، وهاسكي، وسيدل، و إيشيدا، وذا ناشونال اكواريوم، ومجموعة إس آي جي، وريكرمان، وهيت آند كونترول، لتقديم أحدث حلول معالجة الأغذية وتغليفها، والكشف عن بعض الإطلاقات العالمية غير المسبوقة.

وبدورها أضافت سونيا كياني، مديرة شؤون التواصل في منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا لدى تتراباك: ” نتطلع لتقديم أحدث منتجات تتراباك المبتكرة وخدماتها الرائدة في دورة هذا العام من معرض جلفود للتصنيع. ولتعريف عملائنا بأحدث الإبداعات من تتراباك في مجال الأغذية، ومعدات المعالجة ضمن محفظتنا الزاخرة بالحلول المبتكرة لتغليف الأغذية وعروضنا المستدامة. ويسرنا أن نشهد ترسيخ مكانة جلفود للتصنيع بصفته فعالية الأغذية والمشروبات الأكبر في العالم، ونفخر بكوننا أحد شركاء المعرض الراسخين على مدار السنوات العشر السابقة. ونتطلع للقاء عملائنا وشركائنا الأعزاء الشهر القادم في دبي”.

المعرض يُقام في منطقة مشتركة مع معرض جلف هوست

يُقام معرض جلفود للتصنيع هذا العام في منطقة مشتركة مع معرض جلف هوست، المنصة الرائدة في قطاع الضيافة. ويتيح هذا التعاون الاستراتيجي للحاضرين فرصة استكشاف أحدث الحلول في مجال تصنيع الأغذية والضيافة في منطقة واحدة، ما يضمن توفير نظرة شاملة حول سلاسل القيمة في قطاع الأغذية، وتسليط الضوء على التكامل ما بين قطاعي الضيافة وتصنيع الأغذية والمشروبات.

أخبار ذات صلة

الهيدروجين والطاقة الشمسية والرياح على رأس أولويات المملكة للريادة في مجال الطاقة النظيفة

بيرسون تكشف عن مجموعة من الحلول اللغوية المبتكرة لسد فجوات التواصل في مكان العمل

نظرة على دليل الرواتب 2024 من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بيوتي وورلد ميدل إيست 2024 يستعرض أفضل ما تقدمه صناعة مستحضرات التجميل النظيفة

أكثر من 14 مليون زائر للمدينة المنورة بمعدلات إنفاق بلغت أكثر من 49 مليار ريال خلال العام 2023 م

“منتدى الاتحاد”: الإمارات مبادرات نوعية وريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي

السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين

غرفة أبوظبي تعلن عن تعيينات جديدة في مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم

آخر الأخبار
توقعات أسعار الشقق في سكن مصر 2024: تحليل شامل تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة هامشيًا بختام تعاملات جلسة الثلاثاء استعراض شامل لشيري تيجو 8: الأداء والتصميم البنك التجاري الدولي يقدم حساب توفير “well savers” بعائد 17.5% توقعات سعر شيفرولية جامبو 2025: تحليل شامل كل ما تحتاج معرفته عن تفاصيل قروض السيارات الكهربائية في مصر المركزي المصري يسحب سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه من 28 بنكاً عبر عطاء السوق المفتوحة بروتوكول تعاون بين جامعة النيل ومؤسسة بصيرة وجامعة ويسترن ميتشجن الأمريكية لتأهيل متحدي الإعاقة البص... موعد حجز أراضي الإسكان الاجتماعي: كل التفاصيل هنا نشاط للرياح.. ننشر حالة الطقس غداً الأربعاء كل ما تريد معرفته عن شهادة CIB ذات العائد المتغير حزب الله يعلن مسئوليته عن استهداف مقر إقامة نتنياهو مي عبدالحميد: إيصال المعلومات الصحيحة للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل يقع على عاتق الصحفيين وزير الصحة والسكان يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا... كيف تسجل في سكن لكل المصريين 5؟ .. التفاصيل كاملة كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم في خطوات بسيطة رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة "كايرو رانرز" و بهية ينظمان Run for a Cause في ديستريكت 5 لنشر الوعي و دعم المرضى وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مشروعات التطوير بشركة النصر للسيارات.. والعملية الإنتاجية بمصنع المركب... تفاصيل زيادة المعاشات في مصر: متى وكيف؟