الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سامسونج تطور هاتفا ثوريا للقضاء على هواوي Mate XT

أفادت أحدث التقارير أن شركة سامسونج، تخطط لإطلاق هاتف ذكي جديد يتميز بتصميم ثلاثي الطيات لمنافسة هاتف هواوي العملاق Mate XT Ultimate، حيث يشاع أن الهاتف الجديد من سامسونج سيأتي مع تقنيات مبتكرة وتحسينات في الأداء والمرونة، مما يتيح تجربة مستخدم متطورة.
تأتي هذه الخطوة في إطار المنافسة المتزايدة بين سامسونج وهواوي في مجال الهواتف القابلة للطي، حيث تسعى كل شركة لتقديم ميزات فريدة تميز منتجاتها عن المنافسين.
لأول مرة سامسونج تقلد هواوي
في السنوات الأخيرة، أصبحت الهواتف القابلة للطي تمثل إحدى أبرز الابتكارات في صناعة الهواتف الذكية، وقد كانت هواوي من بين أوائل الشركات التي قلدت ابتكار سامسونج Galaxy Fold ذو الشاشة المرنة، بل وكانت من بين المنافسيين الرئيسيين في هذا القطاع.

ومع ذلك، أثار تقليد هواوي لمنتجات سامسونج القابلة للطي العديد من النقاشات حول ماذا كانت ستظل تنتج بشكل متكرر تصميمات مشابهة من طرازات جالاكسي المطوية، حتي كسرت الشركة الصينية هذه القاعدة بإطلاق هاتف ثوري مبتكر نال إعجاب الملايين حول العالم، لذلك، قررت سامسونج تقليد هذا النجاح بإطلاق هاتف بتصميم ثلاثي الطيات ومشابه لـ Mate XT Ultimate.

هاتف هواوي Mate XT Ultimate
منافسة شرسة لسنوات
تسعى سامسونج دائما إلى ريادة سوق الهواتف القابلة للطي، مع وجود العديد من طرازات Galaxy Fold وGalaxy Z Flip، والتي لاقت نجاحا كبيرا، من جهة أخرى، قدمت هواوي هاتف Mate X، الذي تميز بتصميمه الفريد حيث يطوى من الخارج، مما يجعل الشاشة الرئيسية مرئية دون الحاجة إلى شاشة ثانية.

وللقضاء على نجاح هواوي الأخير، تخطط سامسونج لاقتحام مجال الهواتف ثلاثية الطيات، مما يعتبر إجراء يهدف إلى تعزيز مكانتها في هذا السوق أيضا، لاسيما أن نموذج هاتف ذو شاشة يمكن طيها ثلاث مرات تعد خطوة جريئة تعزز مكانة سامسونج كـ شركة متخصصة في إنتاج وتطوير الهواتف الذكية، وتقديم أجهزة جديدة وأفضل وأكثر تنوعا، إلى جانب كونها شركة متخصصة في صناعة شاشات الهواتف الذكية.

سامسونج تستغل عدم إطلاق Mate XT Ultimate بالأسواق العالمية
بدأت سامسونج في تطويرمكونات هاتف يتميز بشاشة قابلة للطي مرتين، من المحتمل إطلاقه في عام 2025، وذلك، من أجل توسيع مجموعتها القابلة للطي بهاتف ذكي جديد ثلاثي الطي، وللسيطرة على هذا المجال في الأسواق العالمية كمنافس لهاتف هواوي المبتكر Huawei Mate XT، حيث سيكون هاتف سامسونج ثلاثي الطيات هو أول هاتف ثلاثي الطيات للسوق العالمية.

وفي الوقت الحالي، يعد هاتف هواوي Huawei Mate XT هو الجهازالثلاثي الوحيد في السوق، ولكنه يقتصر حاليا على الصين فقط، إذا أطلقت سامسونج هذا الطراز عالميا، فقد يكون أول هاتف ثلاثي الطي متوفرا في جميع أنحاء العالم، ومن المحتمل يأتي الهاتف الثلاثي الطي بتصميم أنحف من هاتف Galaxy Z Fold 6 الحالي.

ووفقا للتقارير، سيتحول هاتف سامسونج الجديد من شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي إلى هاتف صغير الحجم، مما يوفر تجربة متعددة الاستخدامات لسيناريوهات مختلفة، وتشير براءات الاختراع الصناعية من سامسونج إلى آليات مفصلية مبتكرة وتكامل أجهزة الاستشعار، مما يشير إلى جهاز مصمم لحالات الاستخدام المرنة، ومن المرجح أن يستخدم الطراز الثلاثي المتميز أحدث شرائح كوالكوم الرائدة، التي يطلق عليها اسم Snapdragon 8 Elite.

هاتف سامسونج الجديد من شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي إلى هاتف صغير الحجم
Mate XT Ultimate هاتف أيقوني من هواوي ينال إعجاب الملايين
يمثل هاتف Huawei Mate XT Ultimate أحدث جهود عملاقة التقنية الصينة هواوي لتقديم منتج متميز يواجه التحديات التي تضعها سامسونج، يتميز هذا الهاتف بميزات متقدمة مثل شاشات OLED متطورة بقياس 10.2 بوصة تطوى مرتين إلى حجم أكثر إحكاما كالهاتف الذكي وفتحها لتصبح مثل شاشة الكمبيوتر المحمول.

كما يتميز هاتف هواوي العملاق بآلية مفصلة متقدمة للغاية، والتي تضمن تجربة طي أكثر سلاسة، وأظهار الحد الأدنى من التجعيد، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر اتساقا وغامرة، كما يتفوق هاتف Mate XT Ultimate ببطاريته عالية السعة وتقنية الشحن السريع المتقدمة، وكاميراته عالية الدقة، ولكن تبقى مسألة التصميم أحد العوامل الحاسمة في نجاح هذا الهاتف من هواوي.

أخبار ذات صلة

كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد

“أندية وادى دجلة” تجدد الشراكة مع شركة اورنچ مصر “كراعي رسمي للاتصالات”

كل ما تريد معرفته عن Reno 12 5G: الأداء والمميزات

«سامسونج للإلكترونيات مصر» تقدم خدمات جديدة لذوي الهمم وتعزز تجربة العملاء باستخدام التكنولوجيا الحديثة

استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات القرصنة يعيد صياغة مفهوم الأمن السيبراني في الشرق الأوسط

إبسون: 4 استراتيجيات هامّة عند التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة

تقرير يحذّر من 4 أنواع خطِرة من الهجمات الإلكترونية

شاومي تطلق أول هاتف Ultra بمواصفات جبارة وسعر منافس

آخر الأخبار
خالد عباس يستقبل وفد مجموعة شركات "تايتان كابيتال" أكبر الشركات العقارات باليابان عمرو دياب يتألق فى حفل دبى وشريف منير يشاركه بالعزف على الدرامز سوزوكي ألتو 2007 افضل سيارة اقتصادية في البنزين بأقل من 150 الف جنية إسراء عصام : سعيدة بالمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية أسعار الخبز السياحي والمدعم .... هل يؤثر ذلك على الموازنة؟ تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوزيري الثقافة والأوقاف رحمي: ننفذ برامج تنموية كبيرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة مواصفات وأسعار ميتسوبيشي إكسباندر في مصر رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمتابعة عدد من ملفات العمل كل ما تحتاج معرفته عن مزايا شهادة استثمار البنك الأهلي المصري أفضل خيار لادخار أموالك دليلك إلى رابط موقع مسكن محور الأراضي: كيفية الاستخدام خطوات حجز شقة من لينك حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 وفاة الدكتور عادل صقر أحد أبرز علماء الصيدلة في العالم كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع..ورأس المال يربح 14 مليار جنيه كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024: مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر "أبوظبي لبناء السفن" تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400 بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية