الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“الإسكان” توضح للمواطنين مراحل تنقية مياه الشرب ونصائح لتوفير وترشيد الاستهلاك

أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للمواطنين، بالفيديوجراف، مراحل تنقية مياه مياه الشرب، ابتداءً من سحب المياه بواسطة المآخذ مروراً بمراحل التنقية المتعددة داخل المحطات، ومن ثم ضخها لشبكات التوزيع، لتصل إلى منازل المواطنين، ومختلف المنشآت، وانتهاء بتجميع ومعالجة الصرف الصحى، كما قدمت نصائح للمواطنين حول توفير وترشيد استهلاك المياه.

وأكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للمواطنين أهمية ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ عليها، وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، مؤكداً أن الدولة تنفق استثمارات ضخمة فى إنشاء محطات تنقية مياه الشرب، ومحطات الرفع، وشبكات التوزيع، وكذا عمليات تنقية المياه، إضافة إلى منظومة معالجة الصرف الصحى.

كما أكد وزير الإسكان، أهمية تكاتف الجهود الوطنية لترشيد استهلاك المياه، حيث إن الحفاظ على الموارد المائية أصبح أمراً ملحاً لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب نتيجة الزيادة السكانية والتوسع العمرانى، وفتح مناطق جديدة للتنمية على مستوى الجمهورية، موضحاً أن الوزارة تدعم جميع المبادرات الهادفة لنشر الوعي بأهمية ترشيد المياه، وذلك ضمن إطار الحملة القومية “كل نقطة بتفرق”، التي تسعى إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على المياه لدى المواطنين.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة ملتزمة بتعزيز دورها في نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، مشيرًا إلى أن الحملة القومية “كل نقطة بتفرق” تستهدف تغيير السلوكيات المجتمعية، وتعزيز ثقافة استهلاك المياه بشكل مسؤول.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الحملة ترتبط بمبادرة “بداية جديدة”، التي تسعى إلى تسهيل حصول المواطنين على خدمات المياه والصرف الصحي بأفضل جودة، مؤكداً أن ترشيد استهلاك المياه يمثل جزءاً لا يتجزأ من هذه المبادرات الوطنية.

أخبار ذات صلة

خالد عباس يستقبل وفد مجموعة شركات “تايتان كابيتال” أكبر الشركات العقارات باليابان

دليلك إلى رابط موقع مسكن محور الأراضي: كيفية الاستخدام

شقق نقابة المهندسين 2024

خطوات حجز شقة من لينك حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده

فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر

موعد طرح شقق الإسكان 2024 فرصة ذهبية للحصول على شقة بأسعار مناسبة

شركة مدينة مصر توقع عقد شراكة لتطوير مشروع عمراني سكني متكامل في هليوبوليس الجديدة مع شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير

“لارز للتطوير العمراني” تُطلق أول مركز أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة “لارز بيزنس هاب”

آخر الأخبار
خالد عباس يستقبل وفد مجموعة شركات "تايتان كابيتال" أكبر الشركات العقارات باليابان عمرو دياب يتألق فى حفل دبى وشريف منير يشاركه بالعزف على الدرامز سوزوكي ألتو 2007 افضل سيارة اقتصادية في البنزين بأقل من 150 الف جنية إسراء عصام : سعيدة بالمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية أسعار الخبز السياحي والمدعم .... هل يؤثر ذلك على الموازنة؟ تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوزيري الثقافة والأوقاف رحمي: ننفذ برامج تنموية كبيرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة مواصفات وأسعار ميتسوبيشي إكسباندر في مصر رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمتابعة عدد من ملفات العمل كل ما تحتاج معرفته عن مزايا شهادة استثمار البنك الأهلي المصري أفضل خيار لادخار أموالك دليلك إلى رابط موقع مسكن محور الأراضي: كيفية الاستخدام خطوات حجز شقة من لينك حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 وفاة الدكتور عادل صقر أحد أبرز علماء الصيدلة في العالم كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع..ورأس المال يربح 14 مليار جنيه كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024: مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر "أبوظبي لبناء السفن" تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400 بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية