الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تقرير لـ ” كونتكت ” عن الاستدامة يكشف عن خطوات بارزة تقود إلي إقتصاد أخضر ومستدام في الشرق الأوسط

أصدرت مجموعة ” كونكت المالية القابضة ” تقريرها عن الأستدامة وقد ألقي التقرير الضوء علي العديد من النجاحات والتفرد في مجال الإستدامة وأوضح التقرير أن الشركة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024، أثبتت أنها ليست مجرد لاعب في السوق، بل رائدة في مجال الاستدامة، حيث ساهمت في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر بفضل مشاركتها في فعاليات مهمة من خلال مبادراتها المتنوعة، التي عززت مكانتها كشركة مبتكرة تسعى لدعم المشاريع الصديقة للبيئة.

وتضمن التقرير مشاركة ” كونتكت ” في النسخة الـ 36 من معرض صحارى 2024، والذي يُعد أكبر تجمع في مجال الزراعة بالشرق الأوسط وأفريقيا، والذي أقيم في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر، وشهد حضوراً واسعاً من المتخصصين والمستثمرين والزوار، وخطفت ” كونتكت ” الأنظار بحلولها المبتكرة للتمويل الأخضر حيث قدمت كونتكت حلولاً تمويلية تدعم الاستدامة في القطاع الزراعي، من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والمعدات الزراعية الموفرة للطاقة.

وأشار التقرير إلي مساهمة ” كونتكت ” في دعم قطاع النقل وذلك من خلال دعمها للمشاريع الخضراء من خلال مشاركتها في قمة EVS Electrify! التي أقيمت من 10 إلى 12 أكتوبر 2024. حيث كنت القمة منصة مثالية لـ ” كونتكت ” لتقديم حلولها التمويلية للمركبات الكهربائية ووسائل التنقل الذكية في ظل تزايد الطلب على وسائل النقل الصديقة للبيئة، ولعبت الشركة دوراً محورياً في تسهيل التحول نحو مستقبل نظيف ومستدام، وذلك عبر شراكاتها الاستراتيجية وحلولها التمويلية المبتكرة.

وكشف التقرير عن مشاركة ” كونتكت ” في بطولة الفروسية الدولية لقفز الموانع التي أقيمت في وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة من 17 إلى 19 أكتوبر، وذلك بهدف مواصلة ترسيخ مكانتها كقائدة في مجال الاستدامة ودعم الرياضة من خلال مشاركتها في هذا الحدث الرياضي البارز، وأكدت الشركة التزامها بأهداف التنمية المستدامة (SDGs)، حيث ربطت بين تعزيز الصحة الجيدة والرفاهية من خلال دعم الرياضة، وبين تشجيع وسائل النقل المستدامة والطاقة النظيفة ، وهذا التوجه يعكس رؤية الشركة في تحقيق تأثير إيجابي شامل، يتجاوز حدود التمويل ليشمل مجالات الرياضة والمجتمع ككل.

كما كشف التقرير الذي صدر اليوم عن ” كونتكت ” عن خطوة إضافية ضمن مسيرتها الرائدة، حيث اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة” كونتكت المالية القابضة “، ضمن قادة الاستدامة لعام 2024، محتلًا المركز الأول في قائمة الشركات العاملة في مجال التمويل الأخضر ، وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام المجموعة بمراعاة جميع الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ودورها الفاعل في دعم الاقتصاد الأخضر وتقديم حلول مالية مستدامة للشركات والأفراد.

وبين التقرير أنه خلال قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة التي عُقدت في أبوظبي يومي 17 و18 أكتوبر، استعرض زعتر رؤيته حول أهمية الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في بناء مستقبل أكثر استدامة للشركات والمجتمعات. وقد حصل على جائزة تقديراً لجهوده في دمج الحوكمة المستدامة في عمل الشركة.

وتعليقاً على إنجازات كونتكت الأخيرة في مجال الاستدامة، قال سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لـ ” مجموعة كونتكت المالية القابضة ” أن الاستدامة ليست مجرد استراتيجية للمجموعة، بل أنها التزام طويل الأمد نحو بناء مستقبل يراعي البيئة والمجتمع معًا .

وتابع زعتر : نؤمن بأن الابتكار والتمويل الأخضر هما المحركان الرئيسيان لتحقيق تحول حقيقي نحو اقتصاد مستدام، ونحن في كونتكت ملتزمون بقيادة هذا التحول ودعمه بكل ما لدينا من إمكانيات .

أخبار ذات صلة

شهادات البنك الاهلى ٢٠٢٤

كل ما تحتاج معرفته عن مزايا شهادة استثمار البنك الأهلي المصري أفضل خيار لادخار أموالك

بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية

مصر لتأمينات الحياة تحصد جائزة الابتكار عن حلول ILIS في جوائز كوروس 2024

بنك مصر وفيزا يطلقان بطاقة انفينت الائتمانية لتجربة مميزة لحامليها

المشاط تلتقي مجموعة جيفرز المالية وبنك جي بي مورجان وممثلي 75 شركة عالمية

أسعار العملات في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

أسعار الدينار الكويتي اليوم الخميس

آخر الأخبار
خالد عباس يستقبل وفد مجموعة شركات "تايتان كابيتال" أكبر الشركات العقارات باليابان عمرو دياب يتألق فى حفل دبى وشريف منير يشاركه بالعزف على الدرامز سوزوكي ألتو 2007 افضل سيارة اقتصادية في البنزين بأقل من 150 الف جنية إسراء عصام : سعيدة بالمشاركة بمهرجان الموسيقى العربية أسعار الخبز السياحي والمدعم .... هل يؤثر ذلك على الموازنة؟ تفاصيل لقاء البابا تواضروس بوزيري الثقافة والأوقاف رحمي: ننفذ برامج تنموية كبيرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة مواصفات وأسعار ميتسوبيشي إكسباندر في مصر رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمتابعة عدد من ملفات العمل كل ما تحتاج معرفته عن مزايا شهادة استثمار البنك الأهلي المصري أفضل خيار لادخار أموالك دليلك إلى رابط موقع مسكن محور الأراضي: كيفية الاستخدام خطوات حجز شقة من لينك حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024 وفاة الدكتور عادل صقر أحد أبرز علماء الصيدلة في العالم كل ما تريد معرفته عن الهاتف Vivo Y19s الجديد صعود مؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع..ورأس المال يربح 14 مليار جنيه كل ما تريد معرفته عن شروط شقق التمويل العقاري 2024: مصطفى الجلاد: تحريك الوقود والفائدة يؤثر بشكل مباشر علي القطاع العقاري.. و 2025 سيشهد زيادات جديده فرصة ذهبية الفائزون في قرعة مشروع فالى تاورز بمدينة حدائق أكتوبر "أبوظبي لبناء السفن" تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400 بنك مصر يقرر رفع سعر العائد على الودائع والحسابات الدولارية