الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إطلاق خدمة “الجواز الصحي” عبر تطبيق “توكلنا” في السعودية لتتبع من تلقى لقاح كوفيد-19

تستكمل السعودية خطواتها لتحصين المملكة وسكانها من تداعيات فيروس كورونا، فأطلق وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عبد الله بن شرف الغامدي، خدمة “الجواز الصحي” عبر تطبيق “توكلنا”.

  • تهدف الخدمة إلى التأكيد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا، وبات محصنًا ضد الفيروس.
  • وخلال الحدث، تلقى وزير الصحة الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وذلك ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وزير الصحة السعودي يدعو الجميع إلى تلقي اللقاح

  • شكر وزير الصحة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وثمّن حرص القيادة الحكيمة على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليًا في وقت قياسي وإتاحته للمواطنين والمقيمين، وهو ما أسهم في تميّز المملكة وجعلها من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.
  • وشكر أيضًا “سدايا”، الشريك الحكومي والمُمكّن التقني على جهودهم المساندة لوزارة الصحة السعودية منذ بداية الأزمة وحتى اليوم وإسهاماتهم في إيجاد حل تقني مميز يتمثل في تطبيق “توكلنا” وخدمة “الجواز الصحي” التي أُطلقت الخميس، والتي تعكس الحالة الطبية “محصن” لمن أتم عملية أخذ اللقاح.
  • كما حث وزير الصحة جميع أفراد المجتمع على “التقيد بالتدابير الوقائية والحرص على لبس الكمامة والمبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا”، مؤكدًا أنه “جارٍ العمل حاليًا على افتتاح المزيد من مراكز لقاحات كورونا قريبًا لتشمل مناطق المملكة كافة”.

الغامدي: “سدايا” مُمكّن تقني لمختلف الجهات الحكومية

  • شكر الغامدي أيضًا ملك السعودية وولي العهد لاهتمامهما “الدائم بصحة المواطن والمقيم منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، إضافة إلى توفير اللقاح الآمن والموثوق”.
  • وأعرب عن سعادته بتدشين خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق “توكلنا” “لمن استكمل جرعتي اللقاح الخاص بفيروس كورونا”، مشيرًا إلى أن المملكة من أوائل الدول التي أطلقت “الجواز الصحي” وهي خدمة وفرتها سدايا دعمًا للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.
  • أشار الغامدي إلى أن “سدايا” اليوم “مُمكّن تقني لمختلف الجهات الحكومية، وداعمة لها لتحقيق تطلعاتهم وخدمة المستفيدين من خدماتهم عن طريق تطوير التقنيات المتقدمة بفضل ما تمتلكه من بنية رقمية كبيرة استطاعت من خلالها تطوير الخدمات التي يقدمها تطبيق “توكلنا” في ما يخص الجائحة أو غيرها من الخدمات الحكومية التي أسهمت في تسهيل وصول مستخدمي التطبيق إلى الخدمة التي يريدونها بكل سهولة ومن مكان واحد”.

أخبار ذات صلة

راكيل فيرناندو، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة 'يابي'

أكثر من نصف سكان الإمارات والسعودية تتجاوز نفقاتهم دخلهم الشهري

منتدى صحار لرائدات الأعمال الخليجيات ينطلق في أكتوبر المقبل كمنصة للتمكين الاقتصادي

معرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست 2025 يستعرض أحدث حلول المباني الذكية

الاستعلام عن رقم ضريبة القيمة المضافة في السعودية

كيفية الاستعلام عن رقم ضريبة القيمة المضافة في السعودية خطوة بخطوة

أسعار السكر اليوم

أسعار السكر اليوم: دليل شامل لأحدث أسعار السكر في الأسواق

فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص وخبير عالمي

وزير المالية السعودي: مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة

رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك

آخر الأخبار
أكثر من نصف سكان الإمارات والسعودية تتجاوز نفقاتهم دخلهم الشهري رسميًا: موعد تسليم أراضي رأس الحكمة 2024 - كل التفاصيل هنا الأهرامات والفضاء.. ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية أحدث وظائف حكومية 2024.. تعرف على الشروط والمؤهلات المطلوبة شروط الحصول على شقق سكن مصر ... تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت سيارتك الجديدة بانتظارك... أسعار السيارات بالتقسيط في مصر حل مشكلة تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري: دليل سريع ورشة عمل خاصة بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بالتأمين الإلكترونى جامعة كامبريدج البريطانية تمنح شركة وطنية عضوية في مجتمع الأعمال المستدامة فندق وأجنحة ريكسوس ذا بالم دبي يقدم باقة من العروض الحصرية والشاملة معرض جيتكس ديجي هيلث 5.0- آسيا ينعقد في تايلاند، أسرع أسواق السياحة الطبية نمواً ليوس للتطوير العقاري ترفع الستار عن مجمّعها الجديد المستوحى من جبال الألب مجموعة أرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لاستيراد شاحنات الهيدروجين والكهرباء Hyperfusion Announces its Partnership with The Game Company to Enhance In-Game Performance Through A... المشهد الثقافي الغني والمتنوّع في مدينة جنيف: رحلة آسرة من الإبداع عبر الزمن شركة دنتسو تطلق نسخة للوطن العربي من دراسة عالمية رائدة حول مستقبل المستهلك شراكة استراتيجية بين يانغو تك مع السدحان وسبار لإعادة ابتكار مشهد البيع بالتجزئة في السعودية إستونيا تعزز مستقبل التنقُّل الذكي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية