الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

راوترات ذكية بتقنية الجيل الخامس تدعم إنترنت الأشياء

أطلقت شركة سيسكو مجموعة جديدة من أجهزة التوجيه الصناعية Routers باسم Catalyst لتوسيع قوة شبكات المؤسسات إلى أقصى حد، مع توفير ميزات المرونة والأمان وقابلية التوسع اللازمة لنجاح إستراتيجيات إنترنت الأشياء IoT والتحول الرقمى.
وبفضل الإمكانات التى توفرها تقنيات الجيل الخامس ستتيح المجموعة الجديدة للشركات والمؤسسات تشغيل عمليات متصلة على نطاق واسع، مع اختيار أدوات الإدارة المناسبة لها لكل من تكنولوجيا المعلومات والعمليات. وتعمل البنية الموحدة على تبسيط عمليات التعاون بين تقنية المعلومات والعمليات، وتبسيط مهمة توظيفها من المؤسسة إلى حافة الشبكة (Edge).
وتستهدف شركة سيسكو، أن يتجه جميع عملائها نحو الاستفادة من فرصة تحسين الكفاءات وتجربة العملاء ونتائج الأعمال من خلال البيانات التى يتم جمعها فى حافة الشبكة، حيث تعكس الحافة جميع الأماكن التى تخدم فيها المؤسسات عملاءها وتحقق إيرادات. وتتنوع الحافة وتتواجد فى أى مكان وفى كل مكان، بدءا من المحطات الفرعية إلى الطرق وسيارات الشرطة والحافلات التى تعمل عليها. ووفقا لتقديرات شركة جارتنر للأبحاث، سيتم إنشاء 75 ٪ من البيانات خارج مركز البيانات فى بيئات الحافة. وهذا النوع من النمو سيجلب معه متطلبات جديدة معقدة.
أوضح أسامة الزعبى، الرئيس التنفيذى للشئون التكنولوجية بشركة سيسكو فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يمكن لشركة سيسكو توفير شبكة اتصال من المؤسسة إلى الحافة الصناعية، مع وجود بنية تحتية توفر الرؤية الواضحة والعمليات الروبوتية والأمن، بدءا من الجامعات والمكاتب الفرعية، إلى المحطات الفرعية، ومواقع التشغيل عن بعد، وصولا إلى الأساطيل والأصول المتصلة أثناء التنقل، وغيرها».
شبكة مجزأة
وسواء كان الأمر يتعلق بتوصيل أكشاك نقاط البيع أو قطعة معدات فى منطقة بعيدة، فإن حالات استخدام الحافة لها احتياجات تقنية مختلفة. ففى العادة، تقوم المؤسسات بربط بيئات العمل بشكل منفصل، مما يؤدى إلى إنشاء شبكة مجزأة وزيادة نقاط الضعف الأمنية والحصول على بيانات معزولة عن بعضها البعض. ولكن مع تسارع وتيرة توجه المؤسسات والشركات للرقمنة، فإنها بحاجة إلى طريقة لتبسيط الإدارة وتعزيز الأمان عبر الشبكة والأجهزة المتطورة.
وتتضمن المجموعة الجديدة من أجهزة التوجيه ما يلى:
1_ ثلاثة موجهات صناعية جديدة
تعتمد أجهزة التوجيه الثلاثة الجديدة من نوع Catalyst 5G على نظام Cisco IOS XE لتوسيع شبكة المؤسسة وشبكة الاتصال الواسع SD-WAN إلى الحافة. وتوفر هذه البنية الموحدة أدوات متسقة لفرق تكنولوجيا المعلومات والفرق التشغيلية، وتقلل من فترة تدريبهم على الأجهزة والتقنيات الجديدة، وتعزز عنصر الأمان. وتعد أجهزة توجيه Catalyst الجديدة معيارية، وتقدم أيضا متطورة مدمجة لتطوير تطبيقات الأعمال واتخاذ القرارات على الحافة.
2_ سلسلة جديدة من بوابات إنترنت الأشياء
وهذه السلسلة الجديدة من بوابات إنترنت الأشياء Cisco IoT Gateway للاتصال الداخلى أو الخارجى مجهزة بلوحة معلومات عمليات إنترنت الأشياء. وتعتبر البوابات السحابية البسيطة هذه فعالة من حيث التكلفة، وتوفر إعدادا سريعا وبسيطا إذ أنها لا تتطلب سوى توصيلها وتشغيلها لتوصيل الأصول غير المتصلة سابقا.
3_ نمطية وحجم غير مسبوقين للتعامل مع مستقبل الجيل الخامس
تعنى الحاجة إلى البيانات أن المؤسسات والشركات ستزيد من عدد الأجهزة المتصلة والتطبيقات المدعومة، مع انتشار شبكات الجيل الخامس والواى فاى من الجيل السادس Wi-Fi 6 والتقنيات الجديدة، مما يستوجب أن تكون الحافة قادرة على التكيف بسرعة للتعامل مع المستقبل.
كما توفر مجموعة أجهزة التوجيه Catalyst الجديدة المقياس والمرونة والأمان للتكيف مع تطور حالات الاستخدام والحاجة إلى تطبيقات جديدة. كما توفر مجموعة واسعة من الوحدات، بما فى ذلك الجيل الخامس و LTE لشبكات الاتصالات العامة أو الخاصة، وتطبيقات السلامة العامة مثل FirstNet و DSL و Wi-SUN، والتخزين القابل للترقية. بالإضافة إلى ذلك، تتيح المجموعة الجديدة تحديث وحدة المعالجة المركزية والبطارية فى الموقع.
أمان مدمج وشامل
مع تقارب الشبكات الصناعية وشبكات المؤسسات مع المزيد من الأصول المتصلة فيما بينها، يزداد خطر الانكشاف على الحافة. وفى هذا الإطار توفر مجموعة أجهزة التوجيه الصناعية من Catalyst إستراتيجية شاملة لإدارة الأمن السيبرانى عبر بيئات عمل تكنولوجيا المعلومات والتشغيل التقنى المنعزلة.
كما تندمج فى المجموعة Cisco Cyber Vision لتوفير رؤية كاملة من الشركات إلى الحافة. تقوم Cyber Vision بتضمين مستشعر داخل الشبكة الصناعية حتى تتمكن فرق الأمن من اكتشاف التهديدات السيبرانية فى بيئات العمل الصناعية مع السياق التشغيلي، مما يمكن الشركات من بناء إستراتيجية متقاربة لإدارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات أو العمليات. بالإضافة إلى ذلك، تدعم المجموعة الجديدة الوصول الآمن عن بعد للعمليات ومراقبة وصيانة المعدات

أخبار ذات صلة

“اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى متطرف حتى الربع الثالث من 2024

تحديث ضخم من شاومي في الطريق إلى 12 هاتفا

موبايل شاومي الجديد يحطم الأرقام القياسية لمبيعات أندرويد 2024

“البريد المصري” ينفي وجود أي شراكة مع “باي سكاي”.. للحصول على رخصة بنك رقمي

وزير الاتصالات:23 مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال

كاردو CardoO تكشف عن “كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية

خالد حسن يترشح لرئاسة شعبة محرري الاتصالات بنقابة الصحفيين

وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية

آخر الأخبار
مراجعة شاملة لهاتف Oppo Reno 12 F 4G : المواصفات والسعر اسعار شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان و شروط التقديم جوليون برو 2025: سيارة المستقبل بين يديك الصحة تطلق حملات وقائية للفحص والكشف المبكر وعلاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس تعرف على كيفية الاستعلام عن مخالفات المرو اونلاين أسعار حجز شقق بيت الوطن 2024: دليل شامل للمشتري أفضل عروض شهادات بنك مصر 2024 ... تعرف علي انواع الشهادات المختلفة فنادق ومنتجعات ميلينيوم تعلن عن افتتاح فنادق جديدة في القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى متطرف حتى الربع الثالث من 2024 "المسعود للسيارات" ترعى فريق مانشستر ثاندر بطل كرة الشبكة للسيدات نجاح تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة النووية في ذكرى النصر ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع وزير الاستثمار  يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية لاستعراض مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإ... التخطيط تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء البنك المركزي: 310 آلاف طالب استفادوا من نموذج المحاكاة للنظام المصرفي خلال 3 سنوات مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل انتصار السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: أبطال سطروا بدمائهم أعظم ملاحم البطولة السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قاف...