الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كولومبيا تقدم أفضل قهوة في العالم ضمن جناحها في “إكسبو 2020”

يوفر الجناح الكولومبي في معرض “إكسبو 2020 دبي”، للزوار تجربة فريدة للاستمتاع بتذوق أفضل قهوة في العالم، حيث تشتهر كولومبيا بإنتاج أجود أنواع القهوة، وتعد واحدة من أفضل مناطق زراعة البن في العالم بفضل مناخها الاستوائي المناسب. كما تعتبر ثالث أكبر دولة منتجة للبن في العالم بعد البرازيل وفيتنام، وتزود العالم بنسبة 10% من إنتاج البن على مستوى العالم، وسجلت كولومبيا، المعروفة أيضاً بإنتاج أفضل قهوة “أرابيكا” في العالم، إنتاج 13.9 مليون كيس في العام 2020 وفقاً للاتحاد الوطني لمنتجي القهوة.
وتمتلك كولومبيا أفضل مزارع للقهوة في العالم، وتتم الغالبية العظمى من إنتاج البن في تلال الأنديز شبه الاستوائية غرب مدينة بوغوتا. وباعتبار القهوة المشروب أكثر انتشاراً في البلاد، فهي تمثل أيقونة ثقافية بالنسبة لهذا البلد، وتعد من المحاصيل التي تساهم في الهوية الكولومبية. وقد أعلنت اليونسيكو عن إدراج منطقة “مثلث القهوة” ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، وهي منطقة تشتهر بالوديان شديدة الانحدار ومناخها الحار والممطر والمثالي جداً لزراعة القهوة. كما أن تربتها بركانية مناسبة بشكل مثالي لزراعة ونمو القهوة. وتقدر أعداد مزارع القهوة في هذه المنطقة بنحو 24 ألف مزرعة، يتم بها زراعة أفضل أنواع القهوة في العالم. وتعد منطقة مثلث القهوة من أفضل الوجهات والمقاصد السياحية في كولومبيا، ويزورها سنوياً نحو مليوني زائر.
وتزرع القهوة على ارتفاع يتراوح بين 1200 – 1800 متر، وهو ما يسهم في إنتاج قهوة ذات نكهة خاصة وجودة عالية. كما تؤثر العديد من العوامل في جودة إنتاج حبوب القهوة، أهمها الموقع الجغرافي والمناخ الملائم والتربة البركانية الغنية وكمية الأمطار الغزيرة التي تهطل فيها، بالإضافة إلى أن قربها من خط الاستواء يتيح لها حصاد موسمين من القهوة سنوياً، وبالتالي تقدم كولومبيا القهوة الطازجة على مدار السنة.
كما يساهم الحصاد الصحيح في الجودة العالية للقهوة التي تُنتج في كولومبيا، فالمزارعون لا يعتمدون على الآلات لحصاد المحصول، بل يقومون بحصاد القهوة بشكل يدوي، الأمر الذي يقلل من أخطاء حصار الثمار غير الناضجة بعد أو التالفة بسبب أشعة الشمس.
ويتم تنظيم برنامج سياحي في كولومبيا يطلق عليه اسم “برنامج القهوة السياحي”، والذي يتيح للسائحين الفرصة لممارسة بعض الأنشطة المتعلقة بالقهوة كزيارة المزارع والاطلاع على كيفية إنتاجها، وتقمص دور المزارعين لمدة يوم كامل ليتعرفوا على طرق وأساليب زراعة القهوة وجمع الثمار وغسلها وتجفيفها وتحميصها. إلى جانب ذلك، يتيح لهم البرنامج النوم في غرف مزارعي القهوة وسط الحقول، وارتداء الملابس التقليدية والتقاط الصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى تذوق نحو 50 نوعاً من القهوة. وقد تصل مدة الزيارة لكافة مناطق القهوة إلى 12 يوماً.
ويقدم الجناح الكولومبي في معرض “إكسبو 2020 دبي” فرصة فريدة للزوار من مختلف دول العالم لتذوق أجود وأشهى أنواع القهوة الكولومبية، بالإضافة إلى الاطلاع والتعرف على أصالة وعراقة هذا البلد وتنوعه الثقافي.

أخبار ذات صلة

استمرار ارتفاع الطلب على الشحن الجوي في شهر مايو

“في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في الإمارات

شركة سايمون كوشر توسع أعمالها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في السعودية

إضاءات المسجد النبوي.. مواصفات عالمية وفنّ من فنون العمارة الإسلامية

دولة الإمارات تتجه نحو التحول إلى مجتمع غير نقدي بنسبة %85 

غرفة الشارقة تؤكد حرصها على دعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة

معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة يستضيف كبير مستشاري رئيس جمهورية غانا

حازم المنوفي: ضرورة وجود آليات محددة وتوفير بيئة مؤسسية منظمة لتسهيل تداول السلع

آخر الأخبار
توقيع مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة وزير النقل والصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,73% بختام تعاملات اليوم وزير الصحة يُكرم ويوجه الشكر لكافة رؤساء الهيئة السابقين على ما بذلوه من جهد لتطوير منظومة العمل رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة البنك العربي يطلق حملة «رابح كل ساعة يوميا»بالتعاون مع« VISA» بالورود...مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس درية نادر مدربة الفيتنس عبر قناة اون تايم سبورت توجه ١٠ إرشادات للحفاظ على الجسم المثالي طيران ناس السعودي يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف البنك التجاري الدولي وSACE يوقعان اتفاقية لتعزيز فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا استمتع بمستقبل شاشات الأجهزة اللوحية مع الإصدارات المصممة بشكل مبتكر من MatePad PaperMatte من هواوي منصة فاسيت تبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع ديناري الأمريكية لتقديم الأوراق المالية المرمّزة جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تعلن إطلاق جائزة “التميز للشباب” لتعزيز التنمية والابتكار مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال للفوز بجوائزها