الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تسلا تبدأ إنتاج السيارات من مصنعها الألماني الشهر المقبل

تبدأ شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات في إنتاج سيارتها في ألمانيا خلال (ديسمبر) المقبل، وفقا لما ذكرته مجلة أوتوموبيل فوخه.
ومن المقرر أن يتم تصنيع نحو 30 ألف سيارة في ألمانيا خلال النصف الأول من 2022، وفقا لوكالة بلومبيرج للأنباء.
وأشارت الوكالة، إلى أنه كان يتعين أن يبدأ الإنتاج في (يوليو) الماضي، ولكن تم إرجاؤه بسبب عدم حصول الشركة الأمريكية على التصريح البيئي.
وأفادت المجلة أنه من المتوقع أن يتم منح الشركة جميع التصاريح اللازمة خلال أيام، دون ذكر تفاصيل.
وأعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا”، أنها تسحب طلبا للحصول على إعانة من الحكومة الألمانية لموقعها المخطط لإنتاج البطاريات شرق برلين.
وفيما أكدت الحكومة الألمانية القرار، قالت “تسلا”، “إنها أبلغت كلا من وزارة الاقتصاد الألمانية والوزارة الإقليمية في ولاية براندنبورج بقرارها التنازل عن التمويل”، وفقا لـ”الألمانية”.
ولم يتم الإعلان عن حجم الدعم الذي كان من المخطط تقديمه، لكنه يقدر بمليارات اليوروهات. وأضافت شركة تسلا أنها تواصل رغم ذلك خططها لتصنيع البطاريات وإعادة التدوير في مصنع برلين-براندنبورج العملاق. وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية “إن القرار كان مؤشرا على أن ألمانيا موقع جاذب للاستثمار، وأن المستثمرين الأجانب يستثمرون في ألمانيا وبراندنبورج”.
ويجرى بناء مصنع “تسلا” في ولاية براندنبورج التي تحيط بالعاصمة الألمانية، وسيكون التمويل، الذي وافقت عليه سلطات الاتحاد الأوروبي متاحا الآن لمشاريع أخرى.
وتقوم “تسلا” ببناء مصنع لتجميع السيارات، إضافة إلى موقع إنتاج للبطاريات، مع التركيز على بطاريات ذات تصميم جديد. وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، “إنه يهدف إلى إطلاق الإنتاج هذا العام، لكن لا يزال يتعين على براندنبورج إعطاء الموافقة النهائية، وسط مخاوف محلية بشأن استهلاك المياه”.

أخبار ذات صلة

ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية

شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 الجديدة

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً