الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الغربية لعام 21/2022

د. هالة السعيد: 3,6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الغربية بخطة عام 21/2022 لتنفيذ 360 مشروعًا تنمويًا
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الغربية لعام 21/2022 ، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي (21/2022)، ودورها في تحقيق “رؤية مصر 2030”.
وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن ” خطة المواطن”، تبنى منهجية البرامج والأداء، والتخطيط المبني على الأدلة، حيث تقدم معلومات مُفصلّة عن أهم المؤشرات التنموية على مستوى كل محافظة، ونصيبها من الاستثمارات العامة في خطة العام المالي (21/2022)، بخلاف الاستثمارات الموجهة ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، وتوزيع هذه الاستثمارات على القطاعات المختلفة، وأبرز مؤشرات الأداء التي ترصد حالة التنمية الحالية في كل قطاع وأهم المشروعات المستهدف تنفيذها، وهي بذلك تساهم في أن يكون لدى المواطن صورة كاملة عن تفاصيل مستهدفات خطة التنمية المستدامة في محافظته.
وحول خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة الغربية أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 360 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الغربية بخطة عام 21/2022 تبلغ 3,6 مليار جنيه.
وفيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة الغربية بخطة عام 21/2022 أشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى توجيه استثمارات بقيمة 921,4 مليون جنيه لقطاع الإسكان وتطوير العشوائيات بنسبة 25,8%، يليه قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بقيمة 598,5 مليون جنيه 16,7بنسبة %، وتبلغ استثمارات قطاع التنمية المحلية 574,1 مليون جنيه بنسبة 16,1%، ويخص قطاع النقل 461,6 مليون جنيه بنسبة 12,9%، وقطاع التعليم قبل الجامعي 410,4 مليون جنيه بنسبة 11,5%، أما القطاعات الأخرى فيخصها استثمارات بقيمة 609,8 مليون جنيه بنسبة 17,1%.
وأوضح التقرير أن أهم المستهدفات التنموية بقطاع الإسكان بمحافظة الغربية في خطة 21/2022 تتمثل في توجيه نحو 741,4 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ويبلغ عدد مشروعات قطاع الإسكان 115مشروعًا، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية بقطاع التنمية المحلية بالمحافظة في رصف طرق محلية بحوالي 243,1 مليون جنيه، إلى جانب توجيه 90,2 مليون جنيه لتحسين البيئة، ويبلغ عدد المشروعات التنموية بهذا القطاع 167 مشروعًا، وفي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي فمن المستهدف تنفيذ 16 مشروعًا تنمويًا منها إنشاء الجامعة التكنولوجية، توفير آلات ومعدات وتجهيزات للكليات القائمة بجامعة طنطا، إنشاء مستشفى أمراض وجراحة الكلى بالمجمع الطبي بطنطا.
جدير بالذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تتيح “خطة المواطن” الخاصة بعامي “19/2020″ و”20/2021” على موقعها الالكتروني، في إطار حرصها على زيادة الوعي المجتمعي وتعريف المواطنين بتوجهات خطط التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة في كل محافظة على حدة.

أخبار ذات صلة

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية

وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا

الحجيري: “وورك سمارت” تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج

وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث موضوعات ريادة الأعمال الاجتماعية وتبادل المنتجات التراثية

نصائح مهمة لترطيب الجسم

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد

آخر الأخبار
ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية الحجيري: "وورك سمارت" تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج "فيرتف" تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشر... إطلاق النسخة الافتتاحية من جوائز "جرينيتش" لتعزيز القطاع المصرفي الإقليمي ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي الإسكان تدرس استخدام مواد بناء صديقة للبيئة بمشروع سكن لكل المصريين