الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حضور كثيف في انطلاق أولى فعاليات المهرجان الدولي للطبول بشارع المعز

انطلقت، مساء اليوم الأحد، احتفالية المهرجان الدولي للطبول في دورته التاسعة بمسرح سور القاهرة الشمالي بشارع المعز في أول أيام فعاليات المهرجان بحضور كثيف من الجمهور.
وحرص الجمهور المتواجد بالاحتفالية على التقاط بعض الصور التذكارية مع الفرق من مختلف الجنسيات.
وبدأت الاحتفالية بفرقة حسب الله المصرية التي قدمت عددا من فقراتها الترفيهية التي تناولت عددا من الألحان المصرية التراثية، ثم تلتها الفرق المشاركة من مختلف الجنسيات، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي جاء خصيصا لمتابعة العروض الفنية.
ويأتي مهرجان الطبول والفنون التراثية في دورته التاسعة لعام 2022، تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام”، تحت إشراف الفنان انتصار عبد الفتاح، وتحل دولة “تونس” ضيف شرف مهرجان الطبول لهذا العام، والرئيس الشرفي للمهرجان دكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي الأسبق.
ويشارك بالمهرجان نحو 43 فرقة، منها فرق بعض الجاليات التي تقدم تراث بلادها منها، “تونس، الهند، إسبانيا، جنوب السودان، بنجلاديش، اليمن، أذربيجان، وإندونيسيا، وباكستان، وفلسطين، والمكسيك، والأردن، وغيرها” فضلًا عن عدد من فرق وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وكذلك الفرق المصرية المستقلة بعدد من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، والتي تقدم رسالة سلام للعالم أجمع.
يشار إلى أن الدورة الثامنة من مهرجان الطبول أقيمت في شهر يونيو العام الماضي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتي شهدت حفل الافتتاح، في الفترة من 12 حتى 18 يونيو 2021، وشارك فيها 30 فرقة من مختلف قارات العالم.

أخبار ذات صلة

رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل

مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل

حفل غنائي لـ إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل في دبي

ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد

غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط

مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا

إعادة عرض مسلسل “طير بينا يا قلبى” على قناة ON

أحمد فتحي يشارك في فيلم أسود ملون

آخر الأخبار
مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة "العيدية 2024" بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس وزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024 مصر توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة محافظ جنوب سيناء: تعاون مع اتحاد الاعلام السياحي لدعم السياحة المصرية