الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إقامة معرض التوريد الرقمي لعرض تقنيات متطورة تم وضعها لإعادة تشكيل الصناعة

 

 

سيسلّط قادة الصناعة الضوء على طرق تسريع الأنظمة الرقمية والاستدامة في مجال التوريد والخدمات اللوجستية والمشتريات

 سيجتمع خبراء من جميع أنحاء المنطقة يوم الأربعاء الموافق 25 مايو في معرض التوريد الرقمي لمشاركة خبراتهم في مجال الابتكارات الرقمية التي من شأنها أن تعزز الرؤية الواضحة والكفاءة والقدرة على التنبؤ داخل سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وصناعة المشتريات. وسيركز الحدث، الذي تنظمه شركة فينتشرز كونكت وبدعم من شركة سي آي بي إس مينا، على كيفية قيام الشركات في المنطقة بإنشاء وتنفيذ سلسلة التوريد وعمليات الشراء لتحسين المرونة وسهولة التحكم والاستدامة.

تشير التقارير إلى أن 60٪ من متوسط الحصة العالمية من معاملات العملاء هي معاملات رقمية، وبما أن الأسواق في جميع أنحاء العالم أصبحت رقمية بشكل متزايد، فقد أصبحت تلبية مطالب المستهلكين من قبل الشركات امراً ملحاّ أيضًا. ونظرًا للاعتماد المتزايد على التقنيات الرقمية المتطورة، تتطلع العديد من الشركات الآن إلى تطبيق أنظمة سلسلة التوريد الرقمي على أعمالها، وبالتالي ضمان استمرارية أعمالها بسلاسة.

وبينما تبحث المؤسسات عن سُبل واستراتيجيات ملموسة تمكّنها من تجاوز العقبات التي أحدثتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، يأتي دمج التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء والروبوتات وما إلى ذلك ليعمل على تمهيد الطريق نحو المستقبل.

يشمل معرض التوريد الرقمي أمثلة واقعية ورؤى عملية مقدمة من عمالقة الموردين مثل أمازون، وموانئ دبي العالمية، ونون، ويونيليفر، ومجموعة اللولو الدولية، ومجموعة شلهوب، ومجموعة أدنوك، وطيران الإمارات، وشركة الاتصالات السعودية، وموندليز إنترناشيونال. توضح هذه الأمثلة العملية المكاسب الفعليّة الممكنة عندما تحوّل الشركات أنظمتها الى أنظمة رقمية موضوعة بدقة حيث تمكّنها من الحصول على خبرات جديدة من خلال الاستفادة من البيانات والتقنيات الضخمة مثل تقنية السحابة وأنظمة تخطيط موارد المؤسسات والذكاء الاصطناعي وأبراج المراقبة والتوائم الرقمية.

وقد أيقنت المنظمات في السنوات الأخيرة أهمية التخلص من المخاطر التي تواجه سلاسل التوريد الخاصة بها، خاصة إذا كانت تعتمد بشكل كبير على موّرد واحد أو بلد واحد. توفر الأنظمة الرقمية وأنظمة البيانات الذكية رؤى جديدة وسريعة من شأنها أن تدعم الشركات في اتخاذ قراراتها.

قال روبرت جونز، رئيس معرض التوريد الرقمي “تتغير الصناعة بشكل سريع وسيستكشف معرض التوريد الرقمي الفوائد الإيجابية التي من الممكن أن يجلبها هذا الانفتاح الرقمي للمؤسسات. يعتبر هذا الحدث أكثر من مجرد فرصة للحضور والتواصل مع قادة هذا المجال. ستعمل دراسات الحالة والرؤى والنصائح على تزويد جمهورنا بمعرفة وأفكار جديدة يمكنهم الاستفادة منها في أماكن عملهم”.

وكما يقول ريتيش سوماني، مدير سلسلة التوريد والنقل، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أمازون “مع تطور المشهد الاستهلاكي، تمكّن عملية التوريد الرقمية الشركات من الحفاظ على قدرتها التنافسية والاستمرار في تلبية متطلبات العملاء المتغيرة باستمرار. نحن متحمسون للمشاركة في معرض التوريد الرقمي لمناقشة كيفية استخدامنا للتكنولوجيا عبر شبكتنا اللوجستية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبقاء في الصدارة لتلبية مطالب العملاء المتزايدة وتقديم ما يحتاجونه في أي مكان أو زمان أو كيفية إدارتها. في أمازون، نحن نعطي الأولوية لتطوير حلول تقنية قابلة للتحديث بحيث تمكّننا من تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعملاء، والتي تمتد عبر كل مجال من مجالات أعمالنا”.

يجب على الشركات أن تستخدم استراتيجية استدامة عالية الجودة تسمح لها بتحقيق أهدافها في خفض نسبة الكربون المنبعثة عنها بشكل مستمر. سيستكشف معرض سلاسل التوريد الرقمية كيفية بناء عمليات شراء وسلاسل توريد مرنة ومسؤولة، والعمل مع سلاسل التوريد التابعة لهم لتقليل نسبة الانبعاثات الغير المباشرة.

أخبار ذات صلة

التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات

أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد

” كاد ماسترز” تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء

TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16  

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد

آخر الأخبار
وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث موضوعات ريادة الأعمال الاجتماعية وتبادل المنتجات التراثية رينو تطلق أول حافلة "بدون سواق" بمساعدة صينية أحدث أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024 أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد نصائح مهمة لترطيب الجسم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد حفل غنائي لـ إليسا وآدم في لبنان ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد