الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في أول مؤتمر اقليمي للأمم المتحدة لتعليم الشباب من أجل العمل

اشادة دولية بالقيادة المصرية في مجال تعليم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

يشارك وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فى الاجتماع الإقليمى للأمم المتحدة المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان على مدى يومي 23 و24 مايو تحت مظلة التحالف المعني بقضايا اليافعين والشباب.

ينعقد المؤتمر في عمان تحت شعار “تعلم الشباب، والمهارات والإدماج المجتمعي، والانتقال إلى العمل اللائق”، بحضور حوالى 250 ممثلا للوفود من الدول العربية والمؤسسات الدولية.

وأشاد مسؤولون دوليون بالجهود المصرية في قطاع التعليم خلال جلسات اليوم الأول التي حضرها وزير الشباب والرياضة إلى جانب ممثلي التحالف المعني بقضايا اليافعين والشباب والذي يضم منظمة العمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وقال الدكتور لؤي شبانه، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، إن المبادرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمع الامم المتحدة والبنك الدولي وغيرهم من المؤسسات الدولية المعنية لمناقشة جودة التعليم هي مبادرة رائعة لتحسين جودة التعليم في مصر.

وأضاف “يجب ان نبدأ من داخل انظمتنا اﻻجتماعية لنرى كيف يمكن ان تتحول هذه الأنظمة إلى أنظمة داعمة للشباب.”

كما أشاد نائب المدير التنفيذي لليونيسف بجهود الدولة المصرية في مجال تعليم الشباب المصري تحت قيادة رئيس الجمهورية وخاصة في مجال تطوير التعليم والمناهج.

يهدف الاجتماع إلى تمكين الممارسات ذات الصلة بتعلم النشء والشباب وتنمية مهاراتهم، وتمكين مساهمات الشباب في وضع حلول للتحديات التى تواجههم، والترويج لجدول أعمال مشترك عبر الحكومات والقطاع الخاص والشباب ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة، فضلاً عن إنشاء منتدى يسهم في تبادل الممارسات الجيدة والمشاركة في إيجاد المزيد من الحلول.

ومن المقرر أن يساهم الاجتماع الإقليمى رفيع المستوى فى تسريع عمل مختلف الجهات من “مؤسسات حكومية، القطاع الخاص، منظمات المجتمع المدنى، الأمم المتحدة”، وذلك على مستوى استراتيجية الأمم المتحدة للشباب، وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

أخبار ذات صلة

قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور

موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة

حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى

وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي

آخر الأخبار
"إكس-تريل" من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات