الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان يعرض على مسئولين بسلطنة عمان التجربة العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسي

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية، والمهندس حمد بن على النزوانى، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، لعرض التجربة العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى مختلف المجالات.

واستهل الدكتور عاصم الجزار، اللقاء، بالترحيب بسفير سلطنة عمان بمصر، ووكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهما، معبراً عن سعادته بزيارة الوفد الكريم للدولة المصرية، وتواجدهم بمقر وزارة الإسكان، ومؤكداً أن الدولة المصرية مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بسلطنة عمان.

واستعرض وزير الإسكان، الجهود التى بذلتها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحقيق نهضة عمرانية غير مسبوقة فى تاريخ الدولة المصرية، فى مختلف المجالات، وذلك فى إطار تنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية “مصر 2052″، ويمثل هدفه الأول، مضاعفة المعمور المصرى، وفتح آفاق جديدة للتنمية.

من جانبه، أبدى السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية، اعجابه بالتجربة العمرانية المصرية الحديثة، قائلاً: ان المصريين يسابقون الزمن لإنجاز مختلف المشروعات، فأجدادهم القدماء بنوا الأهرامات، وهم يبنون مصر الجديدة.

وأكد السفير العمانى بمصر، على متانة العلاقات التاريخية بين مصر وعمان، متمنياً نقل الخبرة المصرية لدولة عمان، وتحقيق تعاون مشترك فى مختلف المجالات التنموية، وتكرار الزيارات بين الجانبين.

كما أثنى المهندس حمد بن على النزوانى، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، على التجربة العمرانية المصرية، ولا سيما فى مجال تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، ومشروع الإسكان الاجتماعى، مؤكداً أن هذه المشروعات، ولدت ثقة بين المواطن والحكومة، وهو ما يحقق ولاء المواطن لدولته، ورفع المستوى الاقتصادى للدولة والمواطنين.

وفى السياق ذاته، عقد مسئولو وزارة الإسكان، اجتماعاً مع السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية، والمهندس حمد بن على النزوانى، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق لهما، لعرض عدد من الفيديوهات التى توثق مراحل النهضة العمرانية، وتقديم المزيد من الشرح عن جهود الوزارة فى مختلف المجالات، والإجابة على تساؤلات واستفسارات الوفد العمانى.

أخبار ذات صلة

إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومية

TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار “حياة ذات هدف”

الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023

وزير الإسكان يتفقد أعمال التشطيبات بأبراج المنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

مجموعة بيركلي الشرق الأوسط وأفريقيا والهند تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها

آخر الأخبار
مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة