الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تاسي” يغلق دون مستوى 12 ألف نقطة للمرة الأولى منذ 5 أشهر

انخفضت الأسهم السعودية بنهاية جلسة اليوم الأربعاء بشكل طفيف مواصلة بذلك سلسلة التراجعات وللجلسة الرابعة على التوالي، ليغلق المؤشر العام دون مستوى 12 ألف نقطة للمرة الأولى منذ منتصف يناير الماضي.

ويأتي تراجع السوق المحلية على خلفية هبوط الأسواق العالمية، مع زيادة المخاوف حيال التضخم وكذلك رفع معدلات الفائدة.

وهبط المؤشر العام 42 نقطة أو ما يعادل 0.3 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 11978 نقطة، فيما بلغت السيولة 6.4 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم دار الأركان وكذلك “اس تي سي”، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 184.2 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 450.8 ألف صفقة.

وقاد تراجع المؤشر العام “أرامكو السعودية” بعد انخفاضه 1.5 في المائة مسجلا أدنى إغلاق منذ مارس الماضي عند مستوى 38.45 ريال للسهم، تلاه مصرف الراجحي الذي تراجع 0.7 في المائة

إلى ذلك، صعدت أسهم 93 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم وفرة بعد ارتفاعه بالحد الأعلى 10 في المائة، تزامن مع إعلان الشركة موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 154 مليون ريال.

ومن بين الأسهم المرتفعة جرير والمراكز بعد تسجيلهم مكاسب بواقع 5.7 و4.3 في المائة، أيضا أرتفع سهم دار الأركان 3.6 في المائة مسجلا بذلك أعلى إغلاق منذ أبريل 2014.

في المقابل، هبطت أسهم 114 شركة تصدرها شركة صادرات وبحر العرب وكذلك أنعام القابضة بعد هبوطهم بالحد الادنى 10 في المائة.

أيضا انخفضت التطويرية الغذائية بأكثر من 8 في المائة، بينما هبطت أسهم بترو رابغ 6 في المائة.

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر