الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

QNB الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدي إلكتريك لدعم وتطوير التعليم الفني

محمد بدير: التعليم الفني أحد قاطرات التنمية لقدرته على تخريج أجيال مؤهلة ومدربة لاحتياجات سوق العمل
نحرص على توفير الدعم والمساندة اللازمة لطلاب وخريجي مدارس التعليم الفني بمختلف أنواعه لسد الفجوة بين التعليم الفني وسوق العمل

وقع QNB الأهلي، ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر وأحد الشركات التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدي إلكتريك لدعم التعليم الفني في الأكاديمية التابعة لمؤسسة السويدي يهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز التعليم الفني الذي يلعب دوراً هاما في تخريج الكوادر المؤهلة لاحتياجات سوق العمل.

قام بتوقيع البروتوكول محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، والمهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إليكتريك بالنيابة عن المؤسسة وذلك بحضور عدد من القيادات من الجانبين.

ويأتي هذا البروتكول في إطار التزام البنك بدعم برامج المسؤولية المجتمعية في كافة القطاعات لا سيما قطاع التعليم وحرصه على الارتقاء بالتعليم الفني.

وبموجب هذا البروتوكول، سيتكفل البنك بتغطية تكاليف تجهيز معمل في أكاديمية السويدي الفنية STA2 في مقرها بمدينة العاشر من رمضان مخصص للطلاب الفنيين المسجلين في برامج الدراسة لمدة 3 سنوات في تخصصات التركيبات الكهربائية، والكابلات والمحولات، والإلكترونيات الصناعية. وسيتسع المعمل في المتوسط لـ 175 طالبًا سنويًا من الطلاب المسجلين في STA كل عام (إجمالي 525 طالبًا مسجلين في السنوات الثلاث القادمة).
كما يهدف إلى تنمية المجتمع المصري تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة لدعم التعليم والتمكين الاقتصادي للشباب ودمج وتمكين الفتيات وتعزيز خبرات ومهارات الشباب وتوفير فرص تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل وتمويل منح دراسية سواء بالمدارس أو الجامعات.

ويعكس البرتوكول جهود البنك في سد الفجوة بين التعليم الفني وسوق العمل في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية من خلال هذا التعاون مع أكاديمية السويدي للتعليم الفني التي تعد إحدى التجارب التعليمية الناجحة في دعم هذا القطاع لقدرتها على توفير تخصصات عديدة متنوعة وتخريج كفاءات مؤهلة لتنمية سوق العمل.

وتعليقا على التوقيع، قال محمد بدير ، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، إن QNB الأهلي أحد البنوك الرائدة في مصر في مجال دعم قطاع التعليم والتعليم الفني الذي يعد من أهم عوامل النهضة الاقتصادية الحديثة وأحد ركائز التنمية، نظرا لقدرته على تخريج أجيال مؤهلة ومدربة لاحتياجات سوق العمل، تماشياً مع خطة الدولة المصرية نحو الاستدامة وتوفير فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية في المجال الاقتصادي، إلى جانب تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي”.

من جهتها أكدت حنان الريحانى – الأمين العام والرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدى الفنية: “نسعى دائما الى تقديم أحدث وافضل الوسائل التعليمية التى نقدمها لطلابنا من اجل الحصول على افضل جودة تعليم عالى وفقا للمعاير الدولية”.
وأضافت: نحن سعداء بهذا التعاون المثمر مع بنك QNB الذى يدعم هدفنا فى تطوير منظومة التعليم الفنى فى مصر. هدفنا هو تاهيل الطلاب لاقتحام السوق المحلى والدولى وتوفير فرص توظيفية متميزة للخرجين”.

أخبار ذات صلة

بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024

عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان

بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديمياً  

عمومية saib توافق على إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك لمدة 3 سنوات

البنك الأهلي المصري يستحوذ على جزء من رأسمال شركة هايد بارك العقارية

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

آخر الأخبار
بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape فرقتا "الحضرة المصرية" و "القومي للمسرح" تحييان الليلة العاشرة لـ "هل هلالك" وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروعات التطوير العقاري وتعظيم الاستفادة من أراضي شركة الإسكندرية للا... تعاون استثنائي بين "دو" و"شاهد" لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من... الأوقاف: تسليم 1.5 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام لأهالى غزة "مبادرة بيرل" تستضيف "منتدى أثر العمل الخيري" لتسليط الضوء على إنجازات برنامجها عبر المنطقة INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة