الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نتفليكس تطلق مجموعة “لأنها أبدعت” لدعم صانعات الأفلام العربيات

أعلنت نتفليكس عن إطلاق مجموعة أفلام خاصة من إنتاج مبدعات في مجال صناعة الأفلام من مختلف أرجاء العالم العربي. وتضم المجموعة، المقرر إطلاقها يوم 7 يوليو الجاري، تحت عنوان “لأنها أبدعت” 21 فيلمًا من بينها أعمال وثائقية ودرامية ورومانسية.
تتضمن المجموعة أعمالًا حائزة على استحسان النقّاد لمُخرِجات من الجزائر ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وفلسطين والسعودية والسودان وسوريا وتونس. وبالرغم من أن هذه القصص تتميز بطابع وبصمة عربية أصيلة، ولكن المواضيع التي تناقشها ستلامس المرأة من جميع أنحاء العالم، لتجمعهن معًا من خلال محتوى مؤثر وجميل يعبّر عن اهتماماتهن وشغفهن.
في الفيلم الوثائقي “إحكيلي” تأخذ ماريان خوري المشاهدين في رحلة مشوقة عبر ذاكرة خالها الراحل، المخرج السينمائي المصري العظيم يوسف شاهين، بينما تحملنا نرجس نجّار في جولة عبر تاريخ شمال إفريقيا في فيلمها “بلا موطن” لتطرح أفكارها من وجهة نظر نسائية. وتقدم أفلام مثل “فيلا توما” لسهى عارف، و”مجنون فرح” من إخراج ليلى بوزيد، والفيلم الدرامي متعدد الشخصيات “باركور” للمخرجة فاطمة زعموم، وفيلم “الست” لسوزانا ميرغني، رؤية جديدة غير مسبوقة عن الحياة من وجهة نظر نسائية مميزة.
وتضم المجموعة أفلامًا أخرى مثل “حرمة” للمخرجة السعودية عهد كامل، و”بنت وردان” للمخرجة الكويتية ميساء المؤمن، وفيلم ” ليالي بلا نوم” للمخرجة المصرية ماجي مرجان، وفيلم “الغرفة” للمخرجة الجزائرية لطيفة سعيد، وفيلم “بيت سلمى” للمخرجة الأردنية هنادي عليان، وغيرها الكثير. وتهدف المجموعة لمنح المزيد من الناس الفرصة لرؤية انعكاس حياتهم على الشاشة، وجذب جمهور جديد للتعرف على أعمال الروائيات والمخرجات العربيات.
وصرّحت نهى الطيب، مديرة الاستحواذ على المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى نتفليكس: “نحن فخورون بقدرتنا على تقديم مزيد من القصص لصانعات أفلام عربيات، والتي يمكن أن تلقى صدىً بين النساء من مختلف مشارب الحياة وشتّى أنحاء العالم. كما أن وجود مزيد من النساء خلف الكاميرا سيكون له تأثير أكبر على طريقة تقديم المرأة أمام الكاميرا، وسوف تستعرض قصص هذه المجموعة أعمالًا رائعة لبعض من أشهر صانعات الأفلام في المنطقة، ليكون صوتهنّ مصدر إلهام للمجتمع الإبداعي الأشمل، وللإضاءة على أهمية التمثيل العادل في مجال السرد القصصي”.
وكانت نتفليكس قد أطلقت العام الماضي منصة “لأنها أبدعت”، وكانت عبارة عن جلسة حوارية تطرقت إلى الدور المتطور للمرأة في صناعة الأفلام في العالم العربي، وذلك بمشاركة صانعات أفلام عربيات. وفي أعقاب النجاح الذي حققته المنصة، تعاونت نتفليكس مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لتنظيم النسخة الثانية من “لأنها أبدعت” على شكل جلسة حوارية مع الممثلة الشهيرة هند صبري. وتهدف نتفليكس من خلال إطلاق هذه المجموعة إلى تسليط الضوء على أعمال بعض صانعات الأفلام في العالم العربي وعرضها أمام جمهور عالمي أوسع.
جميع الأفلام حديثة على نتفليكس ويمكن مشاهدة هذه المجموعة ابتداء من 7 تموز عبر netflix.com/becauseshecreated.

أخبار ذات صلة

حفل غنائي لـ إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل في دبي

ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد

غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط

مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا

إعادة عرض مسلسل “طير بينا يا قلبى” على قناة ON

أحمد فتحي يشارك في فيلم أسود ملون

نقل عبير صبري إلى المستشفى

إليسا تحيى ثالث حفلاتها بأمريكا في ميامي

آخر الأخبار
"علاء الخشن" رئيساً تنفيذياً لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCX وزيرة التعاون الدولي تُحدد مطالب دول قارة أفريقيا من مجموعة البنك الدولي منتجع ومساكن فورسيزونز اللؤلؤة-قطر يتعاون مع الفنان كليم إيفرندن التموين تطلق القافلة السادسة لأهالى غزة بـ 100 طن مساعدت إنسانية هواوي تطلق HUAWEI FreeClip لراحة وأناقة لا مثيل لهما سوني تقدم أحدث تلفزيوناتها الذكية الجديدة من فئة BRAVIA، ومجموعةً من منتجات صوت المسرح المنزلي "آي إي سي تيليكوم" تستعرض دور الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الاصطناعية بتعزيز عمليات الإغاثة بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي أسعار النحاس تقترب من أعلى مستوياتها في عامين شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة شركة "دى سكويرز" تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض "لويالتي كونكت جلوبل" في دبي م. على عبدالقادر: 9 محاور تنهى مشاكل المصدرين وتحقق ال 100 مليار دولار غرفة الصناعات الغذائية تتعاون مع "مشروع الغذاء للمستقبل - تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري" وزير الإسكان يتابع جهود تحسين مستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام أحدث التكنولوجيات المتطور... وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة "الألكسو" كامار" تخفض حصتها في العربية لحليج الأقطان بقيمة 20.6 مليون جنيه مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى دبى بعد تعليقها بسبب الأحوال الجوية مدير ببنك مصر فرع الإمارات ينقذ عائلة من الغرق ورئيس البنك في القاهرة يبعث بتكريم البنك الأهلي المتحد – مصر يطرح شهادة ادخار جديدة بعائد متدرج البنك المركزي: وصول نقود الاحتياطي إلى 1.683 تريليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2024