الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك الاستثمار الأوروبي وبنك مصر يعززان التعاون لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل الاستدامة

 

  • اتفاقيتا مساعدة فنية لتعزيز دعم بنك مصر للشركات الصغيرة
  • أكبر برنامج للمساعدة التقنية للقطاع المالي لبنك الاستثمار الأوروبي في الشرق الأوسط
  • نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار تؤكد على أهمية تعزيز الوصول للتمويل من قبل الشركات المتضررة من جائحة كورونا خلال زيارتها الاولى للقاهرة

 

اتفقا كلاً من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك مصر بشكل رسمي على تعزيز التعاون لزيادة تعزيز الدعم الخاص بإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة التمويل للشركات في القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

وقد تم إطلاق برنامجي المساعدة التقنية الجديدين في القاهرة من قبل نائبة بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي ونائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي في المقر الرئيسي لبنك مصر.

قال نائب رئيس بنك مصر السيد عاكف المغربي “يدعم كل من بنك مصر وبنك الاستثمار الأوروبي استثمارات القطاع الخاص التحويلية من قبل الشركات المصرية في جميع أنحاء البلاد. ويشرفني أن أرحب بنائبة الرئيس فيجليوتي وفريق بنك الاستثمار في مقر بنك مصر، كما أشار المغربي إلى أن برنامجا المساعدة التقنية الجديدان اللذان تم الاتفاق عليهما سيتيحا تقديم دعم أقوى للاستثمار التجاري وتمكين الشركات الصغيرة من النمو وخلق الوظائف والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة”

كما صرحت جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي قائلة “يلتزم بنك الاستثمار الأوروبي بدعم استثمارات القطاع الخاص بالتعاون مع الشركاء الماليين المحليين الرائدين، ستسمح الاتفاقيتان الجديدتان اللتان تم توقيعهما مع بنك مصر بزيادة التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المستهدف للاستثمار المستدام والقطاعات الأكثر تأثراً بفيروس كورونا. ويأتي ذلك بناءً على نجاح 1.75 مليار يورو من خطوط الائتمان المدعومة من بنك الاستثمار الأوروبي والتي يديرها بنك مصر والتي تم الاتفاق عليها على مدى السنوات الخمس الماضية”

سيعمل برنامج المساعدة التقنية الأول على زيادة تعزيز إدارة مخاطر الائتمان واعتماد أفضل ممارسات تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكين بنك مصر من زيادة التمويل للشركات الصغيرة.

هذا وستمكن المبادرة الثانية بنك مصر من تحديد المشاريع الاستثمارية المستدامة للقطاع الخاص والقابلة للتمويل بشكل أفضل، وتطوير منتجات مالية جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سيعزز هذا الدعم للقطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا وهو جزء من برنامج التجارة والقدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي.

هذا ومن الجدير بالذكر أنه على هامش هذا الاتفاق فقد تم إجراء زيارة لاحد عملاء المشروعات الصغيرة ممن استفادوا بتمويل المشروعات من بنك مصر وقد تم خلال الزيارة استعراض مدى استفادة العملاء من التمويل الممنوح للمشروعات الصغيرة وانعكاسه الإيجابي على التوسع في المشروع.

هذا ويحرص بنك مصر دائماً على الدخول في العديد من بروتوكولات التعاون التي تستهدف تعزيز تمويل المشروعات على اختلاف احجامها، ويأتي ذلك انطلاقاً من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

أخبار ذات صلة

تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات

البنك المركزي يوضح أسباب ارتفاع معدل التضخم خلال فبراير 2024

أسعار اليورو في مصر اليوم الإثنين

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

التجاري وفا يرفع العائد على الشهادة الثلاثية لـ 22%

بنك saib يرعى مبادرة “العزومة” لتوزيع كراتين على الأسر الأكثر فقراً في محافظات الدلتا

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث