الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

القباج والقصير يشهدان توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والزراعة وجمعية الأورمان

يهدف توفير الدعم الفني واللوجيستي والمالي وتوزيع رؤوس عجلات عشار من سلالات عالية الإنتاجية علي الأسر الأكثراحتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” لتنمية الريف المصري

وزيرة التضامن الاجتماعي:

– البروتوكول يعد استمرارًا للجهود المبذولة للاتساق مع سياسات الدولة لتحقيق التمكين الاقتصادي في المناطق الريفية

– نهدف تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء.. وخفض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني.. .. وتوفير المزيد من فرص العمل .. وتحويل مستفيدي الحماية الاجتماعية من تلقي الدعم الي الإنتاج

وزير الزراعة:

– نموذج للتعاون الناجح والبنًاء بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الزراعة وجمعية الأورمان، وذلك بهدف توفير الدعم الفني واللوجيستي والمالي وتوزيع رؤوس عجلات عشار من سلالات عالية الإنتاجية علي الأسر الأكثراحتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” لتنمية الريف المصري.

ويأتي هذا البروتوكول استكمالا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه الشهر الماضي بين وزارة التضامن ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاوقاف بغرض توفير الدعم الفني وتوزيع رؤوس العجول العشار علي صغار المربيين.

وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الأستاذ محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، ومن جانب وزارة الزراعة المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، وعن جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن هذا البروتوكول يعد استمرارًا للجهود المبذولة للاتساق مع سياسات الدولة في التمكين الاقتصادي، وزيادة الثروة الحيوانية، حيث يهدف لتحقيق التمكين الاقتصادي في المناطق الريفية، وكذلك تحقيق التأمين الغذائي للمواطنين في القري، خاصة أن زيادة الثروة الحيوانية تعد شكلًا من أشكال التنمية البيئية، مثمنة في الوقت ذاته الجهود التي يقوم بها المجتمع المدني في أعمال التنمية.

وأوضحت القباج أن بناء الأطفال وخفض نسب التقزم والانيميا يعد استثمارًا في البشر، مشيرة إلي أن الوزارة ستوفر ٦٠ % من قيمة المشروع وستقوم بدورها في وضع معايير اختيار المستفيدين وتحديدهم والاختيار النهائي لهم بالاشتراك مع الأورمان والتنسيق في جميع الإجراءات التحضيرية والتنفيذية وزيارات المتابعة الميدانية للمستفيدين بمشاركة وزارة الزراعة وجمعية الأورمان.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذا البروتوكول يهدف إلي التعاون المباشر والوثيق بين أطراف البروتوكول الثلاثة، حيث ستتضافر جهود وزارة الزراعة بما لها من كفاءة وما تمتلكه من خبرات في تقديم الدعم الفني في مجالات الأنشطة الزراعية بوجه عام وتوفير الماشية المحسنة وراثياً لإنتاج الألبان واللحوم وتفعيل التعاقدات التمويلية اللازمة ، بالإضافة إلي جهود وزارة التضامن الاجتماعي لكونها من الجهات الوطنية المتخصصة بما تمتلكه من قدرة علي توفير الدعم ومساعدة الأسر الأكثراحتياجا من خلال عدة برامج تتفق مع سياسة وتوجيهات القيادة السياسية والدولة، وجمعية الأورمان بما تمتلكه من شبكة تواصل اجتماعي أشمل مع صغار المزارعين من الأسر الأكثر احتياجا بهدف تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء، وخفض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني وتوفير المزيد من فرص العمل وتحويل مستفيدي الحماية الاجتماعية من تلقي الدعم الي الإنتاج.

ومن جانبه قال السيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تحسين السلالات وتوفير رؤوس ماشية ثنائية الغرض لتوزيعها على صغارالمربين بهدف زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان تسهم في رفع مستوى معيشتهم وأيضا توفير فرص عمل وتنمية الثروة الحيوانية لتخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني، وزيادة المطروح من الألبان ومن اللحوم الحمراء.

وأضاف القصير أن البرتوكول يعد نموذجا للتعاون الناجح والبنًاء بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا إلى أنه يتم وفقا للبروتوكول تدبير رؤوس ماشية عالية الإنتاجيه وتوزيعها مجانا على الأسر الأكثر احتياجا في إطار المسئولية الاجتماعية لمؤسسات المجتمع المدني بهدف النهوض بالمستوى المعيشي للمواطن وتحسين دخله، وتحويله من متلقى للدعم المالى إلى منتج يقوم بعمليات تربية وتسمين الماشيه وإنتاج الألبان واللحوم.

وأفاد المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الاورمان ، أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للعمل على المساهمة في تحقيق تنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان ومن اللحوم الحمراء، وذلك بتدبير رؤوس ماشية عالية الإنتاجية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بهدف النهوض بالمستوى الاجتماعي للمواطن المصري وتحسين دخله، وتحويله من متلقى للدعم المالى إلى منتج يقوم بعمليات تربية وتسمين الماشية وإنتاج الألبان واللحوم.

واكد القبانى أن البروتوكول يتضمن دعم 100 مستفيد بـ 6 ملايين جنيه، كل مستفيد يحصل على رأس ماشية عشار محسنة وراثياً عالية الإنتاجية، فضلا عن تقديم التغذية الكاملة والعلف بها لمدة ثلاثة أشهر، مشيرًا الى أن الجمعية تملك قواعد بيانات تمكنها من الوصول للمستفيدين بسرعة وفي سهولة ويسر.

ويعمل البروتوكول علي وضع خطة عمل تجمع أطرافه الثلاثة علي التعاون المشترك في تحقيق تنمية للثروة الحيوانية وزيادة المطروح من الألبان واللحوم الحمراء، والعمل علي تخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني، وتوفير فرص عمل للحد من البطالة وتحجيم الظواهر السلبية الخطيرة في المجتمع بما يساهم ويساعد فيها كل طرف بأداء عمل محدد لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية والمتمثلة في تدبير رؤوس ماشية عالية الإنتاجية، وتحديد الفئات المستهدفة من الأسر الأكثر احتياجا والقادرة على إدارة المشروع، ومعاينة أماكن تنفيذالمشروع، والمتابعات الميدانية علي أرض الواقع للمستفيدين ، وتقديم الخدمات الارشادية والبيطرية للمربيين المنتفعين من المشروع.

أخبار ذات صلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

أرادَ تستأنف مبادرتها الإنسانية “منزل مقابل كلّ منزل” للعام الثالث على التوالي عبر حملةٍ جديدة

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

شراكة بين بنك الطعام المصري وهايد بارك العقارية  لرعاية السيدات الحوامل بمحافظة بنى سويف

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار اليورو في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أرخص سيارة عائلية في مصر سعر سيارة فولكس فاجن جول 2024 محادثات بين جوجل وأبل من أجل صفقة كبرى للذكاء الاصطناعي ارتفاع استثمارات الصين في التكنولوجيا الفائقة لـ9.4% فوائد تناول عصير الخروب طوال رمضان ٣.٦ مليار جنيه الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال فبراير ٢٠٢٤