الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

توافقا مع توجهات البنك المركزي..

ميدبنك يطلق «MID-GO» لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة

  • الجارحي: استراتيجية “نعمل لمستقبلك” تولي اهتماما كبيرا بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • إيمان أبو زيد: نستهدف تحقيق نسبة الـ ٢٥ % بنهاية 2022 وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري
  • أحمد جابر: نعمل من خلال أحدث الأساليب والممارسات العالمية التي يتم تطبيقها في الدول الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة
أعلن ميدبنك عن إطلاق “MID-GO انطلق بطموحك”، وذلك في إطار استراتيجيته التي ترتكز على تطوير البنية التحتية وتطوير مختلف الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة وتطبيق نموذج عمل فعال، وفقا لأحدث الأساليب والممارسات الدولية، وبما يتوافق مع خطط البنك المركزي في النهوض بذلك القطاع مما له من أهمية في دفع عجله الاقتصاد القومي، ونمو الناتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.
يأتي إطلاق “MID-GO انطلق بطموحك” في إطار الاستراتيجية الجديدة للبنك التي أطلقها تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال توفير مختلف الحلول البنكية والتمويلية التي تدعم نمو وتوسع تلك المشروعات بهدف تطوير وتنمية أعمال تلك الشريحة من العملاء. ويستهدف ميدبنك إلى تحقيق نسبة 25% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحد أقصي نهاية العام الحالي وفقا لتعليمات البنك المركزي.
وأشار عمرو الجارحي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لميدبنك، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد أحد أهم محاور الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها ميدبنك تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. حيث تم استقطاب كوادر مصرفية، بهدف إعادة هيكلة قطاع الائتمان بما يواكب تطورات السوق وتوجهات البنك المركزي أخذاً في الاعتبار استراتيجية البنك الموضوعة في هذا الشأن.
كما اضاف أن البنك يسعى للمشاركة بقوة في مبادرات الدولة المختلفة، بدءاً من الشمول المالي، مروراً بالمشاركة في تمويل المشروعات المختلفة حتى التحول الرقمي ودعم المشروعات الكبرى التي تساهم في تنمية الاقتصاد القومي.
وأكدت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة بميدبنك، أن البنك يولي اهتماماً كبيراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقا لرؤيتنا الاستراتيجية للتوسع في هذا المجال لتوفير الاحتياجات المالية التي تساعدهم على النمو والتوسع والتحول إلى شركات كبرى.
وأضافت أن ميدبنك يعمل على زيادة نسبة التمويل الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 25% بنهاية عام 2022 وفقا لتعليمات البنك المركزي في هذا الشأن، وأنه تم الوصول بنسبة التمويل الموجهة الى شريحة الشركات الصغيرة في نهاية شهر مايو 2022 الى 10%.
كما أضاف أحمد جابر، رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك، قائلاً: “تم وضع استراتيجية ميدبنك في منتصف عام 2021 استناداً إلى أحدث الأساليب والممارسات العالمية التي يتم تطبيقها في الدول الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف النهوض بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وتم بالفعل إعادة هيكلة شاملة بما يخدم توجه ميدبنك للتوسع في هذا المجال، من خلال تطبيق نموذج عمل مستحدث يرتكز على تطبيق مبدأ الإدارة الفعالة لعلاقات العملاء يتمثل في التركيز على التوسع في تمويل الأنشطة الصناعية والخدمية، من خلال زيادة حجم المحفظة للتمويل الأنشطة الصناعية والخدمية بما فيها المقاولات كونها تساعد في توفير فرص عمل”.
وأشار أن القطاع الصناعي يستحوذ حالياً على النسبة الأكبر من المحفظة بما يقرب من 40%، حيث بلغت نسبة نمو محفظة ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة في نهاية مايو من العام الحالي 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، 30% مقارنة بنهاية عام 2021؛ مما يعكس اهتمام ميدبنك بالتوسع في هذا المجال، وتقديم أفضل الحلول البنكية والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات الأنشطة المختلفة من خلال اجراءات بسيطة وسريعة.
ويشمل “MID-GO انطلق بطموحك” حزمة من الخدمات البنكية والحلول التمويلية التي يتم توفيرها إلى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع احتياجات كل شريحة أخذا في الاعتبار طبيعة تعامل المؤسسات المالية مع عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة، وما يتطلبه من مرونة وسهولة وسرعه في تلبية احتياجات العملاء، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من الخدمات غير المالية بهدف تطوير أداء الشركات ونمو الأعمال، وذلك من خلال عدة محاور؛ من أهمها بناء شراكات مع مقدمي تلك الخدمات، كما أنه من المخطط إتاحة عروض مميزة للخدمات والمنتجات البنكية المخصصة لأصحاب الشركات التي تندرج تحت شريحة العملاء المستهدفة

أخبار ذات صلة

بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية

بنك مصر شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في “بالمزاد دوت كوم”

المصرف المتحد يقدم برنامج التمويل العقاري للأفراد بحد أقصى 10 ملايين جنيه.. تعرف على الفئات المستهدفة

عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي مصر توافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر رئيسا الرقابة المالية البورصة المصرية يشهدا بدء تطبيق نظام رقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR) هيلتون القاهرة زمالك ريزيدنسز يحصل على شهادة فندق النجمة الخضراء 2024 عبد الله بن طوق يشير إلى أن قطاع السياحة سيشكل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات "إكس بي لمستقبل الموسيقى" يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الأعمال التخصصي إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن المجدوعي بيجو تسقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة «آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار... "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024 وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بشارعي الهرم والجمهورية تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة المؤشر الرئيسي للبورصة يواصل تراجعه بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط أسهم قيادية