الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة سابك وفورمولا إي تطلقان شراكة إستراتيجية ابتكارية طويل الأمد

أعلنت سابك، الشركة العالمية الرائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة، عن إطلاق صفقة رعاية طويلة الأمد وشراكة ابتكارية مع فورمولا إي، أول رياضة خالية من الانبعاثات الكربونية منذ إنشائها. تدخل الشراكة حيز التنفيذ اعتباراً من بداية عطلة نهاية هذا الأسبوع، إذ تقوم سابك رسمياً برعاية سباق الجائزة الكبرى للفورمولا إي لندن، في ExCeL والذي يضم سباقين مزدوجين من الموسم الحالي لبطولة “العالم إيه بي بي فورمولا إي” وذلك يومي 30 و31 يوليو 2022.

بهذه المناسبة قال البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة سابك: “نحن متحمسون للشراكة مع فورمولا إي. إذ تعزز هذه الشراكة والرعاية من مستويات الرؤية العالمية لعلامة سابك التجارية ضمن الفعاليات والمناسبات والأحداث الرياضية الحماسية والمتنامية. كما أننا بصدد توطيد أسس التعاون بشكل وثيق مع فورمولا إي لدمج حلولنا المستدامة في أنظمتهم البيئية وعملياتهم المختلفة”.

وأضاف: “تعد هذه الشراكة بالنسبة لنا فرصة مثالية لنقل ابتكاراتنا من فورمولا إي إلى صناعات السيارات والمركبات الكهربائية الأوسع، بهدف تعزيز تجربة عملائنا، وتوسيع قاعدة شركائنا، وإثبات قدرتنا على دعم انتقال العالمي نحو السيارات الكهربائية لمستقبل أكثر استدامة”.

تتوافق الشراكة بشكل مميز مع استراتيجية الاستدامة، التي تدعم رؤية الاقتصاد الكربوني الدائري، لتتراجع جميع سلاسل القيمة للمنتجات المحتوية على الكربون. كما تواءم هذه الشركة مع أسس الاعتماد على الطاقة الكهربائية النظيفة، أحد أهم المسارات الرئيسية التي حددتها شركة سابك تحقيقاً للحياد الكربوني.

صرح بدوره أليخاندرو أجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي للفورمولا إي: “نرحب بشركة سابك، أحد شركاء النجاح، في بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي. إن رعاية سابك لسباق الجائزة للكبرى للفورمولا إي لندن، هي بداية شراكة تقدمية ومبتكرة سيكون لها تأثير إيجابي على مهمتنا المتمثلة في تحقيق مستقبل مستدام وخال من التلوث البيئي عبر بوابة السباقات الكهربائية”.

توفر هذه الشراكة لسابك منصة فريدة لتمكين مشاركة الأعمال التي تخدم الوصول إلى الشركاء عبر سلاسل القيمة الخاصة بالسيارات والمركبات الكهربائية. وتتماشى الشراكة تماماً مع مبادرة BLUEHERO ™، التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تؤكد التزام شركة سابك بدعم التحول نحو الطاقة الكهربائية، مع توفير مواد وحلول من “البوليمر” لتحسين أنظمة بطاريات السيارات الكهربائية ليكون هذا أول محور للعمل الثنائي، ومجال رئيسي للتركيز والحرص على تحقيقه.

أخبار ذات صلة

أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم

زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة

أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا “كورسا” موديل 2024 في السوق المصري

بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني

إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

عودة فريق لكزس “فاسر سوليفان”  في سباق GTD PRO في لاغونا سيكا

رينو تطلق أول حافلة “بدون سواق” بمساعدة صينية

آخر الأخبار
العثور على جثمان الرئيس الإيراني بعد تحطم طائرته أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا "كورسا" موديل 2024 في السوق المصري ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الأول لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك محمد الحلو وعلى الحجار فى حفل غنائي بالأوبرا اليوم يوفنتوس يواجه بولونيا الليلة فى الدوري الإيطالي الأهلي يبدأ التحضير لمباراة العودة أمام الترجي التونسى بنهائي أفريقيا مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة تحذير مهم لمستخدمي آيفون وآيباد .. تفاصيل جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ...