سياحة وطيران

جوائز تيكتس السياحية تفتح باب الترشيح أمام المتاحف والمعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

في يوم 4 أغسطس، 2022 | بتوقيت 12:46 م
: أشرف الحادي

 

 

، منصة الحجز الدولية الرائدة عبر الإنترنت لتجارب المتاحف ومناطق الجذب السياحي، تفتح باب التقديم لاثنتين من أكثر فئات جوائز المناطق السياحية جاذبيةً والتي هي : أفضل جوهرة سياحية خفية والمنطقة الأكثر ابتكاراً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستندرج تحت هذه الجوائز السياحية المرغوبة : المتاحف ومناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والتي سيفتح امامها باب التسجيل للتقديم لهذه الجائزة.

 

حيث يرتكز دور المنصة بالبحث عن أفضل الجواهر السياحية الخفية في العالم والمناطق الأكثر إبتكاراً ومن هذا المنطلق قامت “تيكيتس” بفتح باب التقديم لفئتين من الجوائز تركز على مناطق الجذب السياحي وقائمه على التطبيقات والتي سيتم فتح بابها للمره الأولى أمام أماكن الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تحتفل سلسلة جوائز السياحة السنوية الشهيرة “تيكتس” بأفضل المتاحف ومناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء العالم، وسيتم تقييم فئتي أفضل جوهرة سياحية خفية والمنطقة الأكثر ابتكاراً من قبل لجنة من حكام صناعة قطاع السياحة.

 

وبهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة تيكتس لورينس لورينك : “لقد عاد نشاط السفر والسياحة مجدداً لسابق عهده! لذا نحن فخورون بأن نقدم لمئات المتاحف ومناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء العالم فرصة الوصول إلى زوار جدد ونشر الوعي بين الزوار عن مناطق الجذب السياحي في بلدانهم من خلال الحصول على لقب أفضل جوهرة سياحية خفية أو المنطقة الأكثر ابتكاراً. وتحتفي هاتان الجائزتان بالمناطق المتخصصة والفريدة والخارجة عن المألوف، فضلاً عن تلك التي تدفع الحدود لإشراك الزوار بطرق جديدة ومبتكرة. نحن متحمسون للغاية في الكشف عن هذه المناطق الخاصة ومشاركتها مع العالم “.

 

تعمل منصة “تيكتس” Tiqets.com مع بعض المناطق الأكثر شعبيةً في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي ومتحف المستقبل وبرواز دبي.

 

تم تسليط الضوء على الفائزين بجوائز السنوات السابقة مثل كاسا باتلو “Casa Batllo” في برشلونة ومبنى رويال ليفير ” Royal Liver Building ”  في ليفربول والتحدث عن جوائزهم في صحف ومجلات عالمية مثل ناشونال جيوغرافك ” National Geographic” و ذا جايد ليفيربول “The Guide Liverpool” وكوندا ناست ترافلير “ Conde Nast  Traveller  ” لهذا العام ، كما سيحصل جميع الفائزين الذين يعملون مع منصة تيكتس ” Tiqets.com” أيضاً على شارة خاصة على ملفهم الشخصي توصي بها لزوار الموقع.

 

 

 

 

كيفية التسجيل للجائزة.

 

سيتم فتح باب الجوائز القائمة على التطبيق من 21 يوليو 2022 حتى 8 سبتمبر 2022. يمكن للمناطق السياحية التقدم بطلب للحصول على أفضل جوهرة سياحية خفية أو المنطقة الأكثر ابتكاراً عبر نموذج الطلب هذا.

 

سيتم اختيار الفائزين من قبل مجموعة من الحكام ذوي الخبره في مناطقهم السياحية، مثل منظمات إدارة الوجهات السياحية الإقليمية وخبراء السياحة مقابل مجموعة من معايير التسجيل. كما سيتم اختيار المناطق التي تسجل أعلى الدرجات عبر المعايير كمرشحين مع منح الدرجة الأعلى للفائز.  ثم ينتقل الفائزون الإقليميون للتنافس تحت نفس الفئات على الجوائز العالمية. كما يرجى العلم أن ليس لتيكتس أي تأثير على تسجيل هذه التطبيقات. لكي تكون مؤهلا للمشاركة، يجب أن يكون مقر منطقة الجذب السياحي في الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة وألمانيا والبرتغال.

 

جائزة أفضل جوهرة سياحية خفية

 

تشير الجوهرة الخفية إلى مكان رائع أو فريد أو خاص. تركز فئة الجائزة هذه على تسليط الضوء على مناطق الجذب الأقل شهرة والأكثر تخصصا للمسافرين في جميع أنحاء العالم. هذه الجائزة مفتوحة لجميع المتاحف ومناطق الجذب السياحي. لا يشترط أن تكون هذه المناطق تعمل مع منصة تيكتس ليؤهلها للتقديم، من بين الفائزين السابقين متحف تشيليدا ليكو  ومتحف أرتيكوز ومتحف فيلاسكيز للتكنولوجيا.

 

جائزة المنطقة الأكثر ابتكاراً

الابتكار هو إيجاد طرق لتكون مبدعة وفريدة من نوعها والتي هي أيضاً مناطق حديثة. إذ تدور هذه الجائزة حول تسليط الضوء على المتاحف ومناطق الجذب السياحي التي وجدت طرقاً جديدة ومبتكرة لجذب الزوار. ويمكن أن يشمل ذلك المبادرات المستدامة أو استراتيجيات التسويق الإبداعية أو طرق التكنولوجيا الجديدة.

تعتبر هذه الجائزة مفتوحة لجميع المتاحف ومناطق الجذب السياحي. ولا يشترط أيصاً أن تعمل مع منصة تيكتس ليؤهلها للتقديم، من بين الفائزين السابقين باريس مونبارناس ،توب أوف ذا سيتي وريماستريد وموسترا دي ليوناردو

 

زر الذهاب إلى الأعلى