الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تحديد موعد تنظيم كأس مانشستر سيتي أبوظبي لموسم 2023

 أعلن نادي مانشستر سيتي عن موعد استضافة أبوظبي لمنافسات وفعاليات بطولة كأس مانشستر أبوظبي، حيث تقام فعاليات البطولة المخصصة للناشئين في مدينة زايد الرياضية على مدار يومي 18 و19 فبراير، 2023.

وكانت البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 2017، قد حققت نمواً متسارعاً، حيث شهد كأس مانشستر سيتي أبوظبي اهتماماً عالمياً واسعاً مع حضور فرق من 13 دولة في أربع قارات، ومشاركة أكثر من 1750 لاعباً، ومن ضمنهم لاعبو أكاديمية مانشستر سيتي في مدينة مانشستر، بالإضافة إلى 4000 متفرج تابعوا منافسات البطولة.

كما شهد كأس مانشستر سيتي أبوظبي في عام 2018 إطلاق منافسات فئة الفتيات، والتي تعود مجدداً في النسخة المرتقبة من البطولة.

وتستضيف ملاعب مدينة زايد الرياضية، التي تعد من أشهر معالم أبوظبي وأضخم وجهة رياضية متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات، منافسات البطولة يومي 18 و19 فبراير 2023، فيما تشهد قرية السيتي ضمن مدينة زايد الرياضية إقامة العديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية التي توفر المزيد من المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة.

وتنقسم منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي إلى فئات عمرية، وتضم منافسات الناشئين فئات تحت سن 8 أعوام، وتحت سن 10 أعوام، وتحت سن 12 عام، وتحت سن 14 عام، أما منافسات الناشئات فتضم فئتي تحت سن 11 عام، وتحت سن 14 عام.

وفي تعليق له، قال سعادة عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: “نحن سعداء بعودة كأس مانشستر سيتي أبوظبي ودعم تنظيم فعالياته مجدداً. يعزز تنظيم البطولات الكروية في أبوظبي مسيرة التنمية الرياضية ويشجع على تطوير المواهب الكروية الناشئة في الدولة وتنميتها عن طريق الاحتكاك بالمنافسة والمواهب الخارجية، نحن متحمسون لإقامة فعالياتها البطولة في شهر فبراير من العام القادم ونتطلع قدماً لاستقبال اللاعبين والفرق القادمة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم للمشاركة في منافساتها إلى جانب فرق الناشئين في الدولة”.

كما علق سيمون هيويت، مدير أول عمليات كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تسعدنا عودة البطولة التي توفر أنشطتها تجربة مميزة لجميع المشاركين من اللاعبين الصغار والعائلات والمدربين، ونتطلع بشوق لحضور اللاعبين الناشئين من الفتيان والفتيات من مختلف أنحاء العالم ومشاركتهم في فعاليات ومنافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي 2023”.

وأضاف: “تفتح البطولة باب المشاركة أمام جميع اللاعبين من مختلف المستويات والمهارات، ويشهد اليوم الثاني من البطولة إقامة مبارياتها النهائية في كل من كأس السيتي، ودرع السيتي، وجائزة السيتي، ليفوز فريق واحد برحلة مدفوعة التكاليف إلى أكاديمية السيتي لكرة القدم في مدينة مانشستر”.

وقال سعادة صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “من الأهداف الرئيسية التي وضعتها دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي يأتي إلهام الجيل القادم من نجوم الرياضة ومشاركة التجارب التي تقدمها أبوظبي مع العالم كله في المقدمة، لذلك يسعدنا دعم بطولة كأس مانشستر سيتي أبوظبي وتعريف العالم بما تتمتع به المدينة من بنية تحتية مذهلة، وإطلاق الشراكات الرياضية ذات المستوى العالمي”.

وأضاف: “نتطلع إلى الترحيب باللاعبين والعائلات من كل مكان حول العالم للاستمتاع بالتجارب المتنوعة والعديدة التي تقدمها أبوظبي، سواء كانت الحدائق الترفيهية المذهلة أو المعالم الثقافية الملهمة، أو المشاركة في الأنشطة التي تستضيفها مجموعة من أفضل الشواطئ والفنادق على مستوى العالم”.

تفتح البطولة باب المشاركة أمام الفرق واللاعبين من مختلف المستويات للمنافسة على أحد ألقابها التي تتضمن كأس السيتي، ودرع السيتي، وجائزة السيتي، وتدخل الفرق الفائزة باللقب في كل من الفئات العمرية مباشرة إلى السحوبات للفوز برحلة من العمر إلى موطن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

أخبار ذات صلة

محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى

وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024