سياحة وطيران

الشيف فرانكو كانزانو ينضمّ إلى عائلة منتجع ميليا ديزرت بالم

في يوم 10 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:00 م
: أشرف الحادي

 تولّى الشيف فرانكو كانزانو مسؤولية إدارة عمليات الطهي في منتجع ميليا ديزرت بالم، أحد أعضاء ميليا كوليكشن. يتحدّر الشيف التنفيذي الجديد من الأرجنتين وسبق أن عمل لدى فنادق ومطاعم من فئة الخمس نجوم في وجهات مختلفة حول العالم، نذكر منها بوينس آيرس، وميلانو، وباريس، والدوحة، وغوا، وعمّان والآن دبي.

فهو متخصّص بتحضير الأطباق المتوسّطية والإيطاليّة كما أنه خبير في إعداد المأكولات المشويّة، بحيث يُعتبر الشخص المثالي لإدارة مطعم “رير” المميّز الذي يقدّم الطعام المطهو على شواية من خشب السنديان في المنتجع. وبصفته طاهياً من الجيل الثاني في عائلته، تعلّم الشيف فرانكو مهنته من والده منذ سنّ الـ 14، قبل أن ينتقل إلى دورات تدريبية أكثر احترافيةً. وبالحديث عن نقطة انطلاق مسيرته، ينسب الشيف الفضل إلى الساعات الطويلة التي كان يمضيها في مشاهدة والده يطهو الطعام، ويعتقد أنّ الارتجال غالباً ما يساعد الطاهي على ابتكار أفضل الوجبات.

سوف يُشرف الشيف فرانكو على كافة عمليّات الطهي، بما فيها خدمة تزويد الطعام الخاصة لحفلات الزفاف الكبرى التي تقام في المنتجع. وفي معرض التعليق على المأكولات التي تقدّمها المدينة، صرّح قائلاً: “تتباهى دبي بمأكولات عديدة ونكهات متنوعة، كما أنّ الأطباق العربيّة على وجه الخصوص تجمع بطريقة مميزة بين الأعشاب والتوابل الفوّاحة للحصول على أطباق لذيذة.”

يستمدّ الشيف إلهامه من شخصيات تركت بصمة استثنائية في عالم الطهي وقد ذكَر منهم الشيف الأرجنتيني الشهير فرانسيس مالمان والطاهي الإيطالي ذائع الصيت ماسيمو بوتورا. كما أعرب الشيف فرانكو عن حماسه لتقديم أطباق مميّزة وشهية للضيوف في منتجع ميليا ديزرت بالم، قائلاً: “المنتجع رائع بكل مقوّماته، وبالتالي لا بدّ أن يكون الطعام فيه على نفس القدر من الروعة. فأنا أتعاون مع فريق متمرّس هنا، ويسرّني أن أقدّم نكهاتٍ صحيةً وأطباقاً طازجةً إلى ضيوفنا الأوفياء والزوّار الجدد.”

زر الذهاب إلى الأعلى