بنوك وتأمين

البنك العربي يطلق “حساب الناس” لدعم استراتيجية الشمول المالي

في يوم 13 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:19 م
: أشرف الحادي

أطلق البنك العربي مؤخراً “حساب الناس” الجديد كلياً والذي يهدف إلى دعم استراتيجية الشمول المالي والذي سوف تستفيد منه شريحة أكبر من المجتمع من خلال إتاحة منتجات وخدمات بنكية لجميع المواطنين وتمكينهم من إدارة شؤونهم المالية. ويأتي إطلاق “حساب الناس” تماشياً مع رؤية البنك المركزي المصري للتنمية الاقتصادية المستدامة المتمثلة في تحقيق مبدأ الشمول المالي والعدالة، وضمن سلسلة البرامج والحلول المصرفية المتكاملة التي يقدمها البنك العربي لتلبية الاحتياجات المصرفية لمختلف الأفراد والشركات.

ويقدم “حساب الناس” والمتاح للأفراد والمهنيين والشركات على حد سواء، العديد من المزايا الحصرية حيث يستطيع العملاء فتح الحساب بإجراءات مبسّطة وسهلة بدون حد أدنى لرصيد الحساب ابتداءً من سن السادسة عشر. كما يمكن للعملاء الحصول على بطاقة فيزا الدفع من البنك العربي مجاناً واستخدامها عبر نقاط البيع والشراء عبر الانترنت، بالإضافة إلى إمكانية تقسيط جميع المشتريات بأسعار تنافسية مع بطاقة ائتمان البنك العربي، وإمكانية سداد الفواتير من خلال تطبيق الهاتف المحمول “عربي موبايل” ضمن أعلى مستويات السهولة والأمان. كذلك يمكن الاستفادة من الخدمات البنكية المعتادة كالإيداع والسحب النقدي مباشرةً عن طريق الصراف الآلي وإمكانية تحويل الأموال داخلياً واستقبالها من الخارج، وإيداع الشيكات للتحصيل. كما يقدّم “حساب الناس” إعفاءات عديدة متاحة لجميع العملاء منها الإعفاء من المصاريف الإدارية لفتح الحساب ومن الرسوم السنوية والشهرية، والإعفاء من رسوم الحد الأدنى للرصيد ورسوم تحويل الراتب.
وفي تعليقه على إطلاق هذا الحساب الجديد، قال محمد الحلواني، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – مصر: “يعكس إطلاق “حساب الناس” حرص البنك العربي المتواصل على تقديم حلولاً مصرفية تساهم في تنمية المجتمع وتعزز جهود البنك المركزي المصري نحو تحقيق الشمول المالي.” وأضاف: “من خلال الحساب الجديد، نوفر للعملاء فرصة إتمام عملية فتح الحساب بخطوات بسيطة مع فرصة الاستفادة من الإعفاءات من الرسوم التابعة لفتح الحساب أو الرسوم السنوية والشهرية المعتادة، فضلاً عن الشراء والاقتراض بأسعار تنافسية وغيرها العديد من المزايا التفضيلية.”

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات. كما حصد البنك العربي مؤخراً جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2022″، والمقدمة من قبل مجلة “غلوبال فاينانس ” Global Finance” العالمية ومقرها نيويورك، وذلك للعام السابع على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى