الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بورشه تبيع “سالي كاريرا” بـ3.6 مليون دولار لصالح مفوضية شؤون اللاجئين

تعاونت شركة بورشه مع استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة لتصنيع سيارة سالي كاريرا، التي ظهرت في فيلم “سيارات” cars  وهي سيارة بورشه 911 كاريرا موديل 2002، وتم بيعها بالمزاد العلني للأعمال الخيرية بقيمة 3.6 مليون دولار أمريكي.

بورشه 911 كاريرا 

وفقا لموقع motor authority تم الإعلان أول مرة عن مشروع تحويل سالي كاريرا إلى سيارة حقيقة في مارس الماضي، وتم بناء نموذج واحد فقط ، باسم بورش 911  سالي سبيشال، وبالفعل بيعت في 20 أغسطس خلال مزاد معرض RM Sotheby ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في ولاية كاليفورنيا ، جنبًا إلى جنب مع ساعة تحمل شعار بورشه، مقابل 3.6 مليون دولار.

بورشه 911 كاريرا 

وأفاد الموقع بأن جميع العائدات المالية من بيع سالي كاريرا سيتم تحويلها لجميعة Girls Inc الخيرية المهتمة بالنساء صغيرات السن واليتيمات و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث تقدم الأخيرة المساعدة للأطفال وأسرهم المتضررين من الحرب الروسية على أوكرانيا.

بورشه 911 كاريرا 

وبدأ المشروع بالتعاون بين بورشه وPixar ، في استوديو التصميم الخاص بشركة Porsche ، ومن خلال قسم السيارات المتخصصة للشركة المسمى Exclusive Manufaktur تزامنا مع الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لإبداع بورشه سالي كاريرا لعام 2002، التي تعمل بمثابة الداعم الرئيسي لمدينة Radiator Springs في فيلم السيارات.

بورشه 911 كاريرا 

واعتمدت شركة صناعة السيارات في بنائها سالي كاريرا بالحجم الكامل على هيكل سيارة بورشه  911 كاريرا GTS، بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر وتربو مزدوج لتوليد طاقة تبلغ 473 حصان و 420 رطل قدم من عزم الدوران، أو ما يكفي لتسارع من نقطة الثبات وحتى 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية، بالإقتران مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج ذو 8 سرعات.

تصميم بورشه 911 سالي سبيشال مستوحى فقط من السيارة السينمائية، مع على إضافة كل سمات سالي كاريرا الشخصية في التصميم، ولكن رغم كل شيء لا يمكن أن تكون نسخة طبق الأصل من الشخصية الكارتونية، كيف يمكن استنساخ تعبيرات الوجه والعينين.

وقال جاي وارد ، المدير الإبداعي في استوديو بيكسار في بيان رسمي : “قررنا في وقت مبكر أننا نريد صنع سيارة من سالي كاريرا الشخصية الكارتوينة تكون قابلة للقيادة ، مستوحاة من سالي كاريرا ولكنها ليست نسخة طبق الأصل منها، والذي ساعدنا في التنفيذ أن سالي كانت تحب القيادة كثيرا”.

أخبار ذات صلة

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024

أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل

أسباير تطلق دوري أبوظبي للسباقات الذاتية في 27 أبريل لتعيد رسم ملامح مستقبل الرياضات الحماسية

وزير الإسكان: ارتفاع ملحوظ فى طلب الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلاً من الخارج بمدن الصعيد والجيل الرابع

أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024

الفورمولا إي تطلق تقريرها للاستدامة في الموسم التاسع وتحتفل بمرور 10 سنوات من الحياد المناخي

قصص ومغامرات أبطالها سيارات السيدان من نيسان

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه