الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التموين تنفي صرف 2500 جنيه دعما لكل مواطن

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن دعم وزارة التموين لجميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني.

 

وأكد الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، في تصريحات صحفية أنه لا صحة لهذا الكلام المتدول عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وان وزارة التموين والتجارة الداخلية لم تصدر أي تصريحات في هذا الشأن نهائيا، مؤكدا أنها مجرد شائعات الغرض منها خلق حالة من الجدل بين المواطنين واستغلال بياناتهم.

 

وحذر المتحدث الرسمي المواطنين من الدخول على الرابط المتدول مع تلك الشائعة، قائلا : تلك الروابط المراد منها استغلال بيانات المواطنين بشكل خاطئ ونحذركم من الدخول عليها.

 

كما أكد الدكتور أحمد كمال معاون الوزير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب تلك الروابط.

 

كان قد تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي شائعات تؤكد دعم وزارة التموين جميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني مذيف.

 

والجدير بالذكر أن وزارة التموين أعلنت اضافة مبلغ ال 100 جنيها لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة، و200 جنيها للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر، وذلك لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي ل 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، و مستفيدي معاش “تكافل وكرامة” أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور .

أخبار ذات صلة

حديقة شلالات الصحراء للمغامرات والألعاب المائية تحصد الجائزة الدولية الكبرى للسلامة المائية

حضور مُلفِت للشركات السعودية المتخصصة في مجال النقل والخدمات اللوجستية في الساحة الدولية

“إكسبو الشارقة” يتفق مع شركتي ماغناتي و بي رو لتزويد زواره والعارضين بخدمات الدفع الرقمية 

فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية

«المالية»: تبكير مواعيد مرتبات صرف يونيه للعاملين بالدولة .. تفاصيل

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد

آخر الأخبار
الصحة: اغلاق عيادة للتجميل مخالفة يعمل بها منتحل صفة طبيب بمدينة نصر اتحاد الكرة يعلن فتح باب التقدم لدورة جديدة للرخصة A الثلاثاء أمريكا: أعداد القتلى المدنيين فى غزة تفوق المسلحين مصر للطيران تعلن إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونية تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان بنهائى الكونفدرالية بروتوكول تعاون بين «التأمين الصحي الشامل» ومؤسسة التمويل الدولية «IFC» بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير تمويلي واتفاقيه تخصيم بإجمالي 400 مليو... نيك كاسيدي يتصدر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي الأكاديمية العربية للعلوم تطلق فعاليات النسخة الاولى من المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذك... الأكاديمية العربية توقع اتفاقيتين للشراكة علي هامش المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية رئيس الوزراء يبحث مع مُستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزير المالية : ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصرى رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر " يوم مؤسسة التمويل الدولية" وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وزيرة التعاون: تعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية لتحقيق مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية الإٍسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات "سكن مصر" لحاجزيها بمدينة القاهرة تراجع مؤشرات البورصة المصرية بنهاية أولى جلسات الأسبوع نادي السيارات المصري ينظيم اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات لأول مرة في القاهرة بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا بالدولار بعائد يصل لـ 5% يصرف يوميا ريد بُل موبايل السعودية تستعرض كنوز جازان السياحية في فيلم وثائقي