الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الكشف عن أسباب أزمة البن في مصر

أكد رئيس شعبة البن بـ غرفة القاهرة التجارية في مصر حسن فوزي، أن “القهوة تصف بأنها الإدمان الحلال للمصريين خلال السنوات الأخيرة، وهناك نقص كبير في المخزون على المستوى العالمي”.

وتابع رئيس شعبة البُن بغرفة القاهرة التجارية خلال حديثه في برنامج “صباح الورد”، على شاشة قناة “TeN” أن “ما حدث من طقس مغاير في البرازيل أتلف أكثر من 25% من المحصول، وبالتالي ارتفع سعر البن في بقية دول العالم التي تقوم بإنتاجه”.

وطمأن رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، المصريين بوجود البضائع في الموانئ المصرية: “قريبا ستخرج البضائع، لأن هناك انفراجه كبيرة، خاصة بعد صدور قرار وزير المالية بإخراج البضائع من الموانئ”.

وأشار رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية إلى أن الموجود في الموانئ من البن يغطي احتياجات السوق المصرية، ولا داعي للقلق أو الخوف، أو الانسياق وراء الشائعات.

وعن إمكانية زراعة شجر البن في مصر، نوه رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية: “الأجواء المصرية مغايرة كثيراً لزراعتها، لأن تلك الأشجار تحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية للغاية، وفي الماضي كنت أعرف أن شجر البن تتم زراعته أسفل شجر المانجو”.

وطالب رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية الخبراء في المجالات الزراعية المختلفة، ومراكز البحوث بتقديم اقتراحات لزراعة شجر البن في مصر: “نستورد البن بنسبة 100% بسبب غياب زراعته في مصر تماما”.

أخبار ذات صلة

وزير المالية: الاستعلام عن المستحقات الضريبية على الوحدة وسداد المديونية ومراجعة الحساب إلكترونيًا

وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وإدارة النظم والمعلومات بالقوات المسلحة

أسعار كيا جراند سيراتو موديل 2024 في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت

عفاف عبدالحارس مديرا لمديرية الإسكان والمرافق بالجيزة.. ورضوى حامد وكيلا

آخر الأخبار
وزير المالية: الاستعلام عن المستحقات الضريبية على الوحدة وسداد المديونية ومراجعة الحساب إلكترونيًا على أبواب مرحلة إقتصادية جديدة "نقطتين وبس " وزيرة الهجرة تستقبل السفير السعودي بالقاهرة لبحث ملفات التعاون المشترك التحديات التى تواجه شركات التأمين على الحياة لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية محمد صلاح يصدم بلوك جديد حلق على الزيرو وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس وزير الإسكان يتابع سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وإدارة النظم والمعلومات بالقوات المسلحة أسعار كيا جراند سيراتو موديل 2024 في مصر أسعار سيارة دفسك 330S إليسا تحيى حفل غنائي فى بيروت فى يوليو رامي جمال يشارك في ليلة النكد بالكويت مانشستر سيتى يواجه يونايتد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي الليلة في دوري أبطال أفريقيا مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت