الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“التجاري الدولي” المصري يرفع رأسماله بـ 520 مليون دولار

يمضي البنك التجاري (CIB)، أكبر بنك خاص مدرج في مصر، في إجراءات زيادة رأسماله بقيمة 10 مليارات جنيه (520 مليون دولار)، عبر إصدار مليار سهم، سيتم توزيعها مجانا على المساهمين، وتمول من الاحتياطي العام للبنك.

وتقدم البنك بمستندات قيد أسهم زيادة رأسماله للبورصة المصرية أمس الاثنين، ليرتفع رأسماله إلى 29.82 مليار جنيه، من 19.85 مليار جنيه في الوقت الراهن.

وأعلن البنك الذي تأسس عام 1975، اليوم، عن بدء توزيع الأسهم المجانية اعتبارا من 22 سبتمبر الجاري.

يذكر أن شركة “القابضة ADQ” الإماراتية استحوذت على حوالي 18.5 بالمئة من أسهم “التجاري الدولي” في أبريل الماضي، مقابل 987.4 مليون دولار.

وكان البنك التجاري الدولي، حقق زيادة بنسبة 9 بالمئة في صافي أرباحه بالربع الثاني من العام الحالي، ليسجل 3.5 مليار جنيه. وحقق البنك صافي ربح قدره 7.8 مليار جنيه بالنصف الأول من العام بزيادة قدرها 28 بالمئة.

أخبار ذات صلة

البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع

رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

مؤشرات البورصة تقفز 3% في ختام تعاملات الأسبوع

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الخميس

البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ وزير البترول يستقبل السفير التشيلى بالقاهرة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع هواوى تطلق حملة "استبدل بطاريتك" لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكتر... محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير حفل زفاف ريم سامي يشهد تألق النجمة عبير صبري إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة