الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فرنسا: أسعار الطاقة سترتفع بداية العام.. لكن سيتم احتواؤها

قال وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لو مير، إن أسعار الطاقة ستشهد ارتفاعا في بداية العام المقبل، لكن “سيتم احتواؤه”، مطالبا الفرنسييين، بالمشاركة جميعا في خفض الاستهلاك.

وأضاف الوزير الفرنسي أن الحكومة ستستمر في خفض الضرائب “بهدف جعل فرنسا بلد الصناعات”.

“خفضنا الضرائب خلال الخمس سنوات الماضية، وارتفعت عائدات الضرائب”، بحسب ما قاله برونو لو مير.

وارتفعت أسعار الغاز في أوروبا وهوى اليورو أمس الاثنين بعد أن أوقفت روسيا ضخ الغاز عبر خط “نورد ستريم 1” الرئيسي، في تحذير آخر للاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة بينما يسارع لمواجهة الأزمة قبل الشتاء.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي أمس، عقب اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، إن بلاده سترسل الغاز إلى ألمانيا إذا لزم الأمر بينما تقف ألمانيا على استعداد لتزويدها بالكهرباء، مضيفا أن هذا يظهر التضامن الأوروبي في مواجهة أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا.

وقبيل اجتماع لوزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، قال ماكرون إن فرنسا تؤيد شراء الغاز على المستوى الأوروبي وليس على المستوى الوطني، ودعا التكتل إلى اتخاذ إجراءات للسيطرة على أسعار الطاقة.

وأضاف أن من الضروري العمل ضد المضاربة على أسعار الطاقة على مستوى الاتحاد، موضحا أن فرنسا تؤيد وضع حد أقصى لسعر غاز الأنابيب الروسي.

كما كرر ماكرون دعوته للجميع لعدم تشغيل مكيفات الهواء عند درجة حرارة منخفضة للغاية عندما يكون الجو حارا وعدم تجاوز مستوى التدفئة 19 درجة مئوية هذا الشتاء.

وأضاف “على الجميع أن يقوموا بواجبهم”.

 

أخبار ذات صلة

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية

وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024

وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027

خالد أبو الوفا : الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بملف التجارة والصناعة والتصدير

«آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية 

وزير المالية.. فى الملتقى المصري الألماني .. وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة

موانئ أبوظبي تبرم مذكرة تفاهم لتطوير ميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ

آخر الأخبار
سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة