الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي أوتودروم تطور مواهب الكارتينغ الواعدة في الإمارات وتساهم في بناء نجوم المستقبل

 

  • أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ تطور برنامج ما بعد المدرسة ليشمل دورة المستوى الثالث الذي يركز على تعلم العلوم التطبيقية من خلال رياضة الكارتينغ، وتمكين السائقين الشباب من اكتساب خبرة تنافسية على الحلبة أثناء إعدادهم لاجتياز اختبار رخصة السباق.
  • تُفتح أبواب التسجيل في الدورة الجديدة، والمستويين الأول والثاني في الوقت الراهن، وتنطلق الحصص التدريبية في 12 من سبتمبر.

 أطلقت دبي أوتودروم برنامجًا تدريبيًا لبناء نجوم المستقبل في عالم رياضة السيارات، وتطوير مهارات الجيل القادم من السائقين في دولة الإمارات، والارتقاء بخبراتهم التنافسية على مضمار السباقات، فضلاً عن صقل معارفهم في العلوم التطبيقية والذي يندرج ضمن أولويات برنامج أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ (DAKA).

ويهدف برنامج (DAKA) إلى تنمية وتطوير المواهب المستقبلية، والاستمرار بتنمية المهارات بناءً على نجاح الدورات التدريبية للمبتدئين والمتقدمين.

ويقدم البرنامج التدريبي مجموعة من الخبرات العلمية والعملية الهامة للسائقين الشباب، ابتداءً من مجال ميكانيك عربات الكارتينغ وإجراء عمليات الصيانة الأساسية للمركبة، والاطلاع على محركاتها الصغيرة ثنائية الأشواط، وصولًا إلى خوض السباقات، حيث يطبقون مهارات التسابق والقيادة والتجاوز والدفاع لاجتياز اختبار رخصة السباق، وتحضيرهم نفسيًا وبدنيًا للمشاركة بطولات سباقات الكارتينغ العالمية.

ويركز البرنامج الجديد، الذي تقام حصصه في الفترة المسائية وبعد انتهاء الدوام المدرسي، على تعزيز مهارات السائقين الصغار ضمن دورات تدريبية منتظمة، في أجواء تفاعلية تشجع تنمية المهارات الاجتماعية تحت إشراف مدربين يقدمون خبراتهم في التعامل مع المتسابقين الآخرين وطاقم التدريب والتحكيم ، فضلًا عن تطوير مهارات عملية مثل إيجاد حلول مثالية لمشكلات تقنية والتواصل والعمل كفريق واحد، ما يساعدهم في حياتهم اليومية.

يفتح التسجيل للمستوى الثالث أبوابه في الوقت الراهن، على أن تقام الحصص التدريبية أيام الثلاثاء من كل أسبوع ابتداءً من  13 سبتمبر بين الساعة 16:30 وحتى الساعة 18:30.

ويتيح البرنامج الرائد لصغار والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و16 عاماً دخول عالم سباقات السيارات وخوض غماره من خلال التقدم إلى دورات DAKA من المستوى الأول والثاني. حيث يقدم المستوى الأول للمشاركين، مهارات الكارتينغ الأساسية، وكيفية الإمساك بعجلة القيادة بشكل صحيح، وتجربة خطوط السباق على مسار الحلبة، وفهم تصميم السيارة ومكوناتها من الناحية الميكانيكية.

بينما يركز المستوى الثاني على تطوير مفاهيم أكثر تعمقاً تتمثل في أهمية اتخاذ قرار التجاوز والدفاع عن المركز على مسار الحلبة. كما يكتسب السائقون خبرات هامة تحت إشراف نخبة من المدربين المتمرسين، مع الحرص على الانضباط في السباق من خلال التشجيع على التحلي بالروح الرياضية واحترام المنافسين على حلبة دبي كارتدروم  الرئيسية، ما يساعد على اكتساب الثقة وتطوير الأداء. تعقد الحصص يوم الاثنين 12 سبتمبر بين الساعة 16:30 وحتى 18:30.

صُمم برنامج DAKA على يد مجموعة من السائقين والمدربين ذوي الخبرة والحائزين على العديد من البطولات، ليقدم البرنامج أعلى مستوى من التدريب على سيارات الكارتينغ للسائقين الشباب في جميع أنحاء الإمارات منذ عام 2018 مع توفير هدف واضح للوصول إلى الاحترافية في رياضة السيارات.

قال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة دبي أوتودروم: “تعد دورة المستوى 3 امتداداً لبرنامج أكاديمية دبي أوتودروم للكارتينغ الذي شهد تطورات كبيرة ومستمرة منذ تأسيسه عام 2018”.

وأضاف: “بدأت الخطوات الأولى لأشهر السائقين في رياضة سباقات فورمولا1، خلف عجلة مركبات الكارتينغ، ولقد اكتسبوا خبرة قيّمة على حلبات السباق، لذلك نحرص بدورنا في دبي على تقديم دورات تدريبية تصقل المهارات وتنمي المعارف للوصول إلى الاحترافية. يعد برنامج DAKA نهجاً أساسياً لإنشاء نجوم المستقبل في عالم السيارات، وقد حرصنا على التخطيط بعناية لكل مرحلة، حتى يتم فهم أساسيات الكارتينغ مثل تعلم خط السباق الصحيح، وتقنيات التجاوز، وكيفية القيادة بأمان على المسار”.

حصد العديد من السائقين فوائد كبيرة من البرنامج التدريبي، منهم زين الحمصاني من مصر، إذ أكمل الشاب البالغ من العمر 11 عاماً مستويين من برنامج DAKA، وتمكن من حصد لقب  بطولة الإمارات لتحدي روتاكس، بينما جاء أوسكار لامبرت البالغ من العمر 13 عاماً في المركز الثاني في نهائيات بطولة سودي العالمية في عام 2022.

وقال ديفيد برايت، مدير أول في دبي كارتدروم: “نحن فخورون بعدد الشباب الذين تخرجوا من برنامج DAKA، وخاصة أن العديد من الأسماء اللامعة حققت انتصارات وألقاب ونتائج واعدة لمستقبل مبهر. يستقطب برنامج DAKA السائقين الشباب سواء من الراغبين في متابعة طريقهم الاحترافي في عالم السيارات أو الباحثين عن رياضة ممتعة ومثيرة ومسلية. نتطلع لاستقبال جيل الشباب في DAKA، البرنامج الرائد والذي يساهم في تعلم الانضباط والمهارات اللازمة التي تساعدهم في حياتهم اليومية. يتوافق البرنامج مع أهدافنا المتمثلة في إنشاء أبطال المستقبل”.

تقع حلبة دبي أوتودروم وسط مدينة موتور سيتي في دبي، وقد استضافت العديد من السباقات العالمية على مسارها الممتد على طول 5.39 كم، بما في ذلك بطولة FIA GT، وبطولة European Touring Car، وLamborghini Super Trofeo ME، وPorsche GT3 Cup Challenge ME ، وAsian Le Mans Series، وHistoric Dubai Grand Prix Revival ، و Hankook 24H

أخبار ذات صلة

وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي

اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية

آخر الأخبار
وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض "عقول خضراء مسلمة" للدكتورة وفاء ياديس Introducing Axiom Prime Development: Redefining Luxury Living in Dubai's Urban Landscape فرقتا "الحضرة المصرية" و "القومي للمسرح" تحييان الليلة العاشرة لـ "هل هلالك"