الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة بريطانية توقع اتفاقا مع المغرب لنقل “غاز العرائش”

وقعت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية، اتفاقا مع المكتب الوطني المغربي للهيدروكاربورات والمعادن من أجل نقل الغاز المكتشف بحقل “أنشوا” عبر أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي.

وأكدت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، التي تمتلك 75 في المائة من حصة التنقيب بمنطقة ليكسوس، أن بئر “أنشوا-2″، الواقع ضمن رخصة ليكسوس بساحل العرائش، يحتوي على كميات هائلة من الغاز الطبيعي بعد انتهاء عمليات الحفر الأولى منذ أشهر.

وقال بيير رييار، مدير مكتب مجموعة “شاريوت” بالمغرب، إن “هذا الاتفاق سيمكن الشركة البريطانية من نقل الغاز المكتشف إلى الزبائن المحتملين بواسطة أنبوب الغاز المغاربي-الأوروبي في المستقبل”.

وأعلنت الشركة في وقت سابق، مواصلة عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمشروع الحفر والتقييم “أنشوا-2″، بناء على التقييمات الإيجابية المستقلة بمواردها قبالة سواحل المغرب، كاشفة أن الموقع المذكور “يضم غازا جافا عالي الجودة، ويمكن زيادة معدل الإنتاج”.

وذكرت الشركة أنها تمتلك 75 من المائة من الأسهم، فيما يملك المكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن حصة 25 في المائة.

أخبار ذات صلة

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

«آي صاغة»:2.6 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع

الاتحاد المصرى للتأمين يعقد الندوة التدريبية الخاصة بتقنيات البرمجة اللغوية NLP

فادي كامل : نستهدف تحويل مصر إلي مركز استثماري للذهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مدبولي يتفقد مشروعا لإنشاء مصنع بوتاجازات في مصر

فاكسيرا وMSD تضيئان برج القاهرة احتفالًا بأسبوع التحصين العالمي

وزيرة التضامن تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لمشرفي حج الجمعيات الأهلية استعداداً لموسم الحج

آخر الأخبار
إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخين من وسط قطاع غزة سقط أحدهما قرب بئر السبع مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ قنا في جولة تفقدية لمصانع مجمع الألومنيوم بنجع حمادي محافظ أسيوط يشهد إحتفالية الاتحاد المحلى لعمال أسيوط بمناسبة عيد العمال ويكرم المتميزين "National Housing Company" and "Talaat Mostafa Group" Lay Foundation Stone for “Banan City” in North... "الوطنية للإسكان" و"طلعت مصطفى" تضعان حجر أساس مدينة بنان شمال شرق الرياض Multi-sectoral Mission between Egypt and Cote d’Ivoire by Attijariwafa bank Group’s Africa Developme... التجارى وفا بنك يدعم العلاقات التجارية بين مصر وكوت ديفوار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة الصحية واتخاذ مجموعة من الحزم التحفيزية رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "فيفو" للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان أمطار وأتربة تضرب هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد رئيس الوزراء يعلن إنتاج أول سيارة مصنعة في مصر 2025 مصر للطيران نقلت اليوم عشاق فريق العين الإماراتي إلى اليابان لحضور النهائي الأسيوي نجاة عنبة مؤدي المهرجات من الموت في حادث سير تشكيل الأهلي المتوقع أمام بلدية المحلة الليلة «آي صاغة»:2.6 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع Danat Jebel Dhanna Resort Offers Tranquil and Blissful