الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

‏وزير التموين: ‏لا صحة مطلقا لاستيراد مصر 90% من احتياجاتها من القمح

نفى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ما يتردد بشأن استيراد مصر نحو 90%؜ من احتياجاتها من القمح، مطالباً بتحري الدقة في الأرقام والإحصائيات عند الحديث عن حجم الصادرات والواردات المتعلقة بالسلع الغذائية وخاصة القمح.

وقال المصيلحي خلال الجلسه العامة لمنتدي البيئة والتنمية 2022 المؤهل لشرم الشيخ cop27، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه، تحت رعاية وزارة الخارجية وجامعة الدول العربية، إنه لا صحة مطلقا لما يطلقه بعض المغرضين عن حجم استيرادنا من القمح.

وقال، إن حجم استيراد مصر من القمح لا يتعدي 51%،؜ مشيراً إلي الإنتاج المحلي يتزايد عاماً بعد أخر، وأنه بلغ العام الجاري أكثر من 2.5 مليون طن.

وأكد المصيلحي أن مخزون مصر من القمح والسلع الأستراتيجية أمن ويكفي لأكثر من 6 أشهر، مبيناً انه لا يوجد ما يسمي بالأكتفاء الذاتي من محصول ما معللاً ذلك وجود تعامل تجاري بين جميع الدول المنتجة استيرادا وتصديرا.

وثمن الوزير فكرة الزراعة خارج البلاد، مشيرا إلي أن السودان بها الموارد المائية والأراضي الخصبة التي يمكن الأستثمار فيها من زراعة المحاصيل التي يحتاجها الوطن العربي كله.

أخبار ذات صلة

السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي

السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال

السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي

رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل

آخر الأخبار
مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل شاتلين تفتتح مكتبها في دبي لتلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي   إعمار العقارية تفوز بلقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم حسب قائمة براند فاينينس "تكنو ترند".. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال استعداداً لنهائي الكونفيدرالية.. الزمالك يعلن موعد سفر بعثة الفريق للمغرب