الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي أوبرا تقدّم مجموعة رائعة من العروض والفعاليات خلال شهر أكتوبر

 

يشهد شهر أكتوبر 5 عروض مميزة على خشبة مسرح دبي أوبرا بما في ذلك، كلاسيكيات الجاز، والمسرحية الاستعراضية “فوتلوز”، وأمسية موسيقية مع إياد ريماوي، وحفل لموسيقى الروك ترافيس، وعرض الذكرى الخامسة والعشرين لريفردانس

دبي أوبرا، دار العروض الفنّية المتألّقة والمنصّة الرائدة للفنون الأدائية، أعلنت عن باقتها المميّزة من العروض والفعاليات خلال شهر أكتوبر، إذ تستضيف الوجهة الترفيهيّة الأكثر شهرة في المدينة برنامجاً متنوّعاً من خمسة عروض عالمية.

 

تستضيف دبي أوبرا على مدار شهر أكتوبر مجموعة متنوّعة من العروض الاستعراضية والموسيقية الأكثر شهرة حول العالم، والتي تناسب مختلف أذواق سكّان وزوّار دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع تجاوز عدد زوّارها حاجز المليون منذ الافتتاح، تعدّ دبي أوبرا إضافة نوعية ورائعة لمدينة دبي لما تقدّمه من فرصة ترفيهية راقية تدعم المشهد الفني والترفيهي المزدهر في المدينة.

 

كلاسيكيّات الجاز

Jazz Classics

كلاسيكيات الجاز Jazz Classics  هو أحد العروض الموسيقية المميّزة التي تتضّمن مجموعة رائعة من مؤلّفات عظماء عالم موسيقى الجاز. حيث ستقدّم فرقة دبي أوبرا الكبرى في هذا الحدث الخاص، باقة من أعمال أبرز الفنانين مثل فرانك سيناترا، وإيلا فيتزجيرالد، وأريثا فرانكلين، ونينا سيمون، ومايلز ديفيس، ونات كينج كول.

تضمّ فرقة دبي أوبرا دبي الكبرى خمسة وعشرين من أفضل موسيقيي الجاز في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، لتكون أمسية حافلة بأنغام لا تُنسى.

 

فوتلوز – المسرحية الاستعراضية

Footloose the Musical

تستضيف خشبة مسرح دبي أوبرا المسرحية الاستعراضية الشهيرة “فوتلوز” Footloose the Musical، بعد جولتين ناجحتين وجولة على مسارح ويست إند، ويستند العرض المسرحي إلى فيلم الثمانينيات الشهير “فوتلوز”، ويجسّد روح الشباب والمرح من خلال عرض أفضل المواهب الموسيقية في المملكة المتحدة. سوف يستمتع الجمهور بتصميم الرقصات الحديث، جنباً إلى جنب مع أحلى أغنيات الثمانينيات الكلاسيكية، مع النجمين جيك كويكندن ودارين داي.

 

أمسية موسيقية مميزة مع إياد ريماوي (موسيقى عربيّة عالميّة)

بعد النجاح المبهر الذي حقّقه حفله الموسيقيّ الشهير “رسائل حبّ من دمشق” في دبي أوبرا، ومركز دبي التجاري العالمي، ومشاركته الخاصة في إكسبو دبي 2020، يعود الملحن الموهوب والموسيقي الملهم إياد الريماوي إلى دبي أوبرا في حفل موسيقي مذهل بعنوان “ليلة واحدة في دبي أوبرا” على مسرح دبي أوبرا.

يعود إياد والأوركسترا مرّة أخرى إلى دبي في أكتوبر المقبل لحفل جديد بعنوان “ليلة واحدة في دبي أوبرا” والتي ستكون حتماً أمسية موسيقية لا تُنسى.

 

فرقةترافيس (حفل لموسيقى الروك)

Travis: The Invisible Band in Concert

تعود فرقة ترافيس Travis إلى دبي في حفل يتضمّن كامل أغنيات ألبومها الكلاسيكيThe Invisible Band ، إلى مسرح دبي أوبرا، احتفالاً بمرور 20 عاماً على إطلاق الألبوم الكلاسيكي الذي حقّق أربع مرّات الأسطوانة البلاتينية لأعلى المبيعات، لتقدم فرقة الروك الأسكتلندية نخبة من أشهر الأغاني وأكثرها نجاحاً مثل Sing، وSide، وFlowers In The Window. تأخذ الفرقة الموسيقية عشاق الروك إلى عبق الماضي. يقام الحفل الموسيقي يوم .

 

استعراض (بياف! لو سبكتاكل)

PIAF! Le Spectacle

في تحيّة مؤثّرة للفنانة الكبيرة إديث بياف في الذكرى الستّين لوفاتها، يصطحب استعراض (بياف! لو سبكتاكل) PIAF! Le Spectacle  الجماهير في احتفال موسيقيّ بحياة النجمة الفرنسية ومسيرتها المهنية من خلال أغانيها التي لا تُنسى، بما في ذلك  La Vie en Rose، وNon-Je Ne Regrette Rien، وMon Dieu.

وبدعم من مؤثّرات بصريّة ممتازة تضمّ مجموعة من الصور الأرشيفية والمحتوى الغامر الذي يستعرض أوقاتاً مميّزة من حياة بياف، هذا العرض الرائع الذي طاف في أكثر من 50 مدينة، بما في ذلك باريس ولندن ونيويورك،  ويتضمن البرنامج عرضين حصريين للاستعراض الموسيقي، بتنظيم من مجموعة برودواي إنترتينمنت. .

 

 

ريفردانس – عرض الذكرى الخامسة والعشرين (رقص عالمي)

Riverdance – 25th Anniversary Show

هو إنتاج مجدّد للاستعراض الذي تحوّل إلى ظاهرة يحتفل بها العالم في جميع أنحائه حيث حاز جائزة غرامي ورسّخ الشاعرية والقوّة والعاطفية التي يتّسم بها الرقص الإيرلندي التقليدي في قالب عصري، مع الإضاءة المذهلة، وعروض الشاشات، وتصميم المسرح والأزياء، لإضفاء الحيوية على العرض.

.

أخبار ذات صلة

أدهم سليمان يُحيي حفلاً بساقية الصاوي

تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك

وزيرة الثقافة تُعلن برنامج فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء

سهر الصايغ تستأنف تصوير فيلم اتنين × واحد

مهرجان القاهرة السينمائى يعلن عن موعد اقامه دورته الـ 45

الفنانة المغربية ”إينيز” تكشف عن أغنيتها الجديدة ”ماشي عادي”

تمتعوا بأحدث المسلسلات التي تستحق المشاهدة دون توقف على يانغو بلاي هذا الربيع

عبد الباسط حمودة يحيى حفل غنائي في ساقية الصاوي

آخر الأخبار
الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء جنة للشقق الفندقية والفلل تتعاون مع منصة "تابي" لتعزيز تجربة زوارها وفق مبدأ "احجز الان وادفع لاحقً... Global Restaurant Investment Forum (GRIF) Saudi returns as part of Future Hospitality Summit (FHS) S... الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال  ملايين المستفيدين من أنشطة "بنك الطعام المصرى" خلال رمضان 2024 عودة فعالية " ليلة السيدات فقط في الحديقة المائية"في منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة شركة " أمواج" للتطوير العقاري تطلق " ستارلايت بارك" أول مشاريعها العقارية في دبي