الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإسكان وبنك الاستثمار الأوروبي يبحثان موقف مشروعات المياه والصرف

التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي، برئاسة مدير التمويل بدول الجوار الأوروبي، وبحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، وذلك لبحث موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها، واستعراض أوجه التعاون مع البنك.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف الانتهاء من إجراءات وموافقات اتفاقية الوزارة، مع بنك الاستثمار الأوروبي، لإنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان، حيث يهدف المشروع إلي زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة المعالجة، بمقدار 250 ألف م3/يوم، ورفع درجة المعالجة بها إلى المعالجة الثلاثية، للاستفادة من المياه المعالجة، وإعادة استخدامها طبقاً للقوانين والأكواد المصرية المحددة، كما يهدف المشروع إلى معالجة الحمأة الناتجة من محطة المعالجة بغرض توليد الطاقة النظيفة.

وأضاف نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، إلى أنه تمت مناقشة موقف الدراسات الفنية، الجاري إعدادها لمحطة معالجة أبورواش، بمحافظة الجيزة، بغرض معالجة الحمأة الناتجة من المحطة، وتوليد الطاقة النظيفة، لاستخدامها في تشغيل المحطة والحفاظ علي البيئة، إضافة إلى مناقشة مجموعة من المشروعات الجاري دراستها من خلال البنك، والمقترحة للمساهمة في إنجاح القطاع، وتحقيق أهدافه، و منها مشروع لإدارة الاستخدام الأمثل، للحمأة الناتجة عن عملية معالجة الصرف الصحي.

واستعرض الدكتور سيد إسماعيل، موقف محطات التحلية في مصر، والخطة الاستراتيجية للتحلية حتى عام 2050، والتي تستهدف إنشاء محطات تحلية بطاقة حوالي 8.85 مليون م3/يوم، مشيرا إلى أنه من المخطط الاعتماد في تلك المحطات علي الطاقة النظيفة، ومنها على سبيل المثال، الطاقة الشمسية، حيث تم طرح عملية التأهيل المسبق، للشركات الراغبة في المشاركة في إنشاء محطات الخطة، للمساهمة في تعظيم الاستفادة من جميع الموارد المائية المتاحة.

كما استعرض نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، موقف تنفيذ أعمال برنامج تطوير الصرف الصحي للقرى الملوثة لمصرف كيتشنر، وبرنامج توسعات الصرف الصحي للقري الملوثة لبحيرة قارون، بمحافظة الفيوم، وتم التأكيد علي ضرورة التنسيق المستمر، وإدارة الحلول المناسبة، والسريعة، والفعالة، من قبل جميع الأطراف لتحقيق أهداف تلك البرامج.

واختتم الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء، بتقديم الشكر إلى ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي، علي الجهد المبذول، وتمويل تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقطاع المرافق بالوزارة، كأحد شركاء التنمية، المساهمين في نجاح وتحقيق أهداف القطاع.

أخبار ذات صلة

الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

“مؤتمر التثقيف بمرض السكري” يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح

أنبوبة البوتاجاز

كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة

برنامج كفالة

السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة

معرض"داون تاون ديزاين"

معرض”داون تاون ديزاين” يعود كحدث رئيسي خلال أسبوع دبي للتصميم 2024

مدبولي: الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان