الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اختيار الشريك التكنولوجي المناسب سيعزز برمجيات أعمالك

بقلم بي جيه بيشوب، نائب الرئيس للخدمات في سايج أفريقيا والشرق الأوسط

لا يمكن لأي بائع برامج أن يوفر كلّ ما يحتاجه الجميع. ولهذا السبب بالذات، يعمل البائعون الرائدون لبرامج الشؤون المالية والموارد البشرية وتخطيط موارد المؤسسات عن كثب مع شركاء التكنولوجيا لإثراء قيمة منصاتهم. إذ يسمح هذا النهج للبائع بالتركيز على ما يجيد عمله: أي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو من خلال نظام أساسي قوي يمنحها الرؤية والمرونة والكفاءة لإدارة الشؤون المالية والعمليات والأفراد.

وفي الوقت نفسه، يركز شركاء التكنولوجيا على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تلبية متطلباتها الإضافية من خلال الملحقات أو الوحدات التي تعمل على توسيع وظائف البرنامج الأساسي أو توفير ميزات غير متاحة في تركيبة البرنامج القياسية. وهذا نهج ذكي لأن البائع الكبير لا يملك الخبرة اللازمة لتطوير ميزات مخصصة للشركات من كل نوع وفي كل صناعة.

سهولة أكبر في الوصول إلى العديد من الوظائف

سيمتاز برنامج الشركة القوي بمنظومة شريك تكنولوجي نابضة بالحياة، مما يتيح لك الاستفادة من الحلول التي تلبي احتياجات صناعتك أو أعمالك المحددة. وهذا سيمكّنك من جني عائد استثمار أفضل من برنامجك. وعندما تكثر الخيارات أمامك، فإن التحدي يكمن في اختيار الحل المناسب من الشريك التكنولوجي لتلبية احتياجاتك.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب تأملها أثناء تقييم حلّ الشريك التكنولوجي لبرنامجك.

ما هي مشكلة الأعمال التي تحتاج إلى حلها؟

تتمثل نقطة البداية عند اختيار الشريك التكنولوجي في تقييم المشكلة التي تحتاج إلى حلها. هل هي أتمتة الأنشطة المتكررة منخفضة القيمة التي لا يغطيها البرنامج الأساسي؟ أم تمكين فريقك بقدرات تحليلية قوية/ الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؟ أم تلبية حاجة الصناعة، مثل نقاط البيع في التجزئة أو إدارة المستودعات في التوزيع؟ كلما كنت أكثر تحديدًا، كان ذلك أفضل.

استشر المستخدمين النهائيين لفهم الجدوى وصياغة بيان المشكلة. ومن ثم تشاور مع البائع الأساسي وشريك التنفيذ أو التوزيع لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى حل يتعلق بالملحقات. هل يمكن أن تفي تغييرات الإعداد في البرنامج الأساسي باحتياجاتك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكن للبائع أو الموزع إرشادك إلى قائمة شركاء التكنولوجيا القادرين على المساعدة.

ما هي مؤهلات الشريك التكنولوجي؟

بعد تحديد قائمة البائعين الذين يمكنهم تلبية متطلبات عملك، يتعين عليك تقييم سجلّ أنشطتهم في دعم احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامجهم. ويعد السؤال عن عملائهم من الأسئلة الضرورية للغاية – إذ إن وجود قائمة عملاء سعداء علامةٌ جيدة. كما يجدر بك التحقق من تاريخهم وخبراتهم في صناعتك أو متطلبات عملك. واسأل أيضًا عن:

  • التدريب والدعم
  • عملية التنفيذ
  • تكاليف التنفيذ والصيانة

هل الحل معتمد من بائع برنامجك الأساسي؟

يوجد العديد من حلول الشركاء التكنولوجيين، ولكنها لن تكون جميعًا معتمدة رسميًا من بائع برنامجك الأساسي. لذا عليك اختيار عرضٍ خاضعٍ لعملية اعتماد دقيقة من بائع برنامجك الأساسي. فهذا سيوفر لك ضمانًا بأن برنامج شريك التكنولوجيا سيتوافق بسلاسة مع برنامج عملك الأساسي.

ما هو مستوى الدعم المحلي المتاح؟

غالبًا ما يكون اختيار حلّ الشريك التكنولوجي بسيطًا مثل اختيار وظيفة إضافية من سوق البائع باستخدام حلول الأعمال السحابية الحالية. ومع ذلك، قد تحتاج إلى مساعدة خبير بناءً على مدى تعقيد البرنامج ومستوى الإعداد أو التخصيص الذي تحتاجه. لذا يجدر بك أن تتعرف على مدى جودة الدعم عبر الإنترنت والهاتف، و ما إذا كان هناك موزع محلي يتمتع بخبرة عملية في منتج الشريك التكنولوجي.

ما هي خارطة الطريق للمنتج؟

إن منتج بائع برنامجك الأساسي وأعمالك خاضعان للتطور باستمرار. وينبغي لك أن تتعرف على خطط الشريك التكنولوجي بشأن تطوير منتجه. أطلب خارطة طريق للتأكد من أن حل الشريك التقني سيستمر لمدة طويلة. ومن المهم تحديداً أن تعرف ما اذا الشريك التكنولوجي سيواكب أحدث إصدارات البائع وأي تغييرات في الامتثال الضريبي والعمالي.

أخبار ذات صلة

كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

جامعة سانت جورج

أهمية الخبرة العملية أثناء دراسة الطب

ديمتري ستاروفويتوف، مؤسس شركة المال للتطوير العقاري

جزيرة المرجان تسهم في تطور وازدهار سوق العقارات في دولة الإمارات

كوينتن رييس، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة هايبر فيوجن

سيادة البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي: أهمية الحلول المحلية لضمان الأمان والابتكار التكنولوجي

على أبواب مرحلة إقتصادية جديدة

هل تساعد طرق التسويق الحديثة على زيادة نسبة الأمان على الطرق السريعة ؟

النميمة في العمل – سم يقتل العلاقة بين الزملاء و يدمر بيئة العمل!

دور الحوكمة الرشيدة في القضاء على الاقتصاد الموازي والاحتذاء بأفضل الممارسات في الدول المتقدمة

آخر الأخبار
وزيرة التخطيط تُشارك في حوار البعثة الدائمة للاتحاد الأفريقي في نيويورك رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع شركة "إيفا فارما للصناعات الدوائية" المشاط تبحث مع وزيرة التعاون الدولي الإسبانية توسيع نطاق الشراكة في مختلف مجالات التنمية شركه "دوباى" تستعرض منصتها الالكترونية المبتكرة للحلول المالية لدفع الشمول المالي وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ القليوبية ونواب البرلمان في مستهل زيارته لشركة النصر للكيماويات ... وزير الاستثمار والتجارة يشارك باجتماع موسع مع مسؤولي مؤسسة Jefferies المالية العالمية رئيس الوزراء يتفقد مصنع "أسترازينيكا مصر" رئيس الوزراء يتفقد مصنع "أكديما انترناشيونال" التابع للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات ال... وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية CSGI "التعاون محمد عارف : وفد من الشركات المصرية تشارك في معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت «آي صاغة»: ارتفاع محدود في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3545 جنيهًا وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد فى (١٢) مدرسة بمحافظة سوهاج “طارق كامل”نستله مصر تعمل في مجال المسئولية المجتمعية وفقاً لـ4 محاور طارق كامل: مبادرة «مدرسة السعادة» خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم مصر تبرز دورها الريادى في استتباب السلام إقليمياً وعالمياً جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات المصرية الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية "طيران الإمارات" راعياً رئيسياً لبطولات الاتحاد الآسيوي للرغبي ريبورتاج ايجيبت تتعاقد مع إنيرجيا للكابلات وإيماس وإيه بي بي والسويدى اليكتريك لتنفيذ أعمال البنية ا...