الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

روائع شتوية صممت للاستمتاع ، التذوق والمغامرة

خطّط مسبقاً لعطلتك الشتوية مع هذه الباقة من النشاطات المذهلة في جنيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة

إذا كنتَ قد بدأت التخطيط لعطلة شتوية مليئة بالمرح، فاعلم أنّه ليس مِن وجهة في العالم أجمع تضاهي جنيف جمالاً! تُعتبر هذه المدينة عنواناً مثالياً للاستمتاع بباقة واسعة من النشاطات التي تبعث الدفء في القلب. تتباهى هذه المدينة بموقع غني بالتنوّع تتلاقى فيه المساحات الخضراء الغنّاء مع بحيرة خاطفة للأنفاس وجبال مهيبة، بحيث تُشكّل أرض عجائب شتوية بكلّ ما للكلمة من معنى فتُلبّي متطلبات محبّي المغامرات المليئة بالحماس وعشّاق تجارب الاسترخاء على حدّ سواء.

Graphical user interfaceDescription automatically generated

وفي هذا الإطار، تدعو جنيف زوّارها إلى الاستمتاع بشتائها على طريقة سكانها المحلّيين، عبر الانغماس في حياة المدينة والتلذّذ بمأكولاتها الشهيرة خلال الأشهر الباردة. فسوف يجد عشّاق الجبنة السويسريّة أنفسهم أمام خيارات لا تُحصى من فوندو الجبنة التي تُعتبَر إحدى أبرز تجارب الطعام الشتوية المحليّة التي لا بدّ من اختبارها، بدءاً من جولة الفوندو على متن عربة التوك توك التي تأخذ الضيوف إلى أروع الأماكن في جنيف مع طبق فوندو محضّر على الطريقة المنزليّة، وصولاً إلى رحلة في البحيرة مع مفهوم فريد للنزهات يتخلله طبق فوندو جبنة أو فوندو صيني لتذوّق هذا الطبق الصيني الساخن الشهير بلمسة مميّزة. وإذا كنتَ تنشد تجربةً مماثلةً في المسكن الذي اخترته لقضاء العطلة، فاعلم أنّ مطعم إديلويس يقدّم صفوفاً لتعلّم طهي فوندو الجبنة، إلى جانب تجربة تذوّق أو عشاء لمن يرغب في اكتشاف المزيد حول الأطباق الشتوية الأصيلة في المدينة.

وبالتأكيد، لا تكتمل زيارة جنيف من دون تذوّق الشوكولاتة! فمع تذكرة “شوكو باس”، يحظى المسافرون بـ 24 ساعة لتذوّق حلويات لا تُقاوم من خمس علامات عريقة في صناعة الشوكولاتة في جنيف، بدءاً من أطايب الكمأة مروراً بحلوى الملبّس ووصولاً إلى مشروبات الشوكولاتة الساخنة.

A picture containing text, person, indoorDescription automatically generated

على صعيد آخر، تُعتَبَر تجارب العافية الشتويّة أحد النشاطات الأكثر استقطاباً للسكّان المحلّيين والزوّار على حد سواء، خصوصاً وأنّ المدينة تشتهر بمعالمها الفريدة التي تجمع ما بين الجمال الطبيعي والفخامة، وتحتضن الكثير من الحمّامات الطبيعية ومرافق السبا التي تلبّي مختلف الاحتياجات. وفي هذا السياق، لا يسعنا إلّا أن نذكر حمّام وسبا بان بلو جنيف بلاج الذي يُشكّل إحدى أفضل وجهات العافية والاسترخاء في المدينة، بحيث يحتضن مسابح داخليّة وخارجيّة، وحمّامات بخار ومساحات للاسترخاء، بالإضافة إلى حمّام من وحي الأجواء الشرقيّة وسبا ممتدّ على مساحة 3000 متر مربّع. كذلك، يشكّل بان دي باكي وجهة أخرى متميّزة لتجارب العافية، ويحتضن مساحة مخصّصة لعلاجات تجديد النشاط والاسترخاء الشاملة للجسم والروح، مع ساونا، وحمّام مميّز وحمّام تركي، بالإضافة إلى قائمة واسعة من جلسات المساج، وصفوف يوغا وتاي تشي. خلال موسم الشتاء، يقدّم المطعم المستقلّ في بان دي باكي للمسافرين وجباتٍ شهيّةً في حُجرة مدفأة بموقد حطب، أو على التراس المطلّ على مناظر البحيرة الأخاذة في الأيام المشمسة.

والجدير ذكره أيضاً أنّه بوسع المسافرين الوصول إلى أعلى القمم المكسوّة بالثلوج في جنيف عن طريق التلفريك الذي يأخذهم إلى قرية شاموني الجبليّة في قلب جبال الألب الفرنسيّة. وسوف تأخذ الرحلة التي تستمرّ 90 دقيقةً المسافرين إلى وسط القرية التي تطلّ عليها سلسلة جبال مون بلان (أعلى جبل في أوروبا الغربيّة) جنوباً، وجبال إغوي روج (القمم الحمراء) شمالاً. وتستمرّ الرحلة على متن القطار الذي يأخذ الركّاب إلى مير دو غلاس الذي يُعتبَر أحد أشهر الأنهر الجليديّة في أوروبا.

أمّا إذا كنتَ تنشد تجربةً مليئةً بالحماس، فلا بدّ لك من زيارة منتجع لي ديابلوريه الذي يُعَدّ عنواناً متميّزاً للمغامرات الرياضيّة على مدار السنة، لاسيما وأنّ منطقة التزلّج غلاشير 3000 في قلب جبال الألب ضمن كانتون فود توفّر تجارب تزلّج شيّقة في كافة المواسم، حتى في موسم الصيف. يستكنّ منتجع لي ديابلوريه بين بحيرة جنيف وغشتاد ويضمّ ثلاث مناطق للتزلّج تشمل مسارات بطول 125 كيلومتر، وحديقة ثلجية يصل ارتفاعها إلى 3000 متر، وشبكة مسارات عبر البلاد تضمّ المسار الكلاسيكي الشمالي (30 كيلومتراً)، ومسارات للتزحلق على الجليد (15 كيلومتراً)، ومزلجة بطول 7.2 كيلومتر، ناهيك عن نشاطات المشي بأحذية الثلج، وركوب الدراجات الثلجية وتسلّق كتل الجليد، هذا بالإضافة إلى المطعم الذي شيّده المهندس المعماري السويسري المتألق ماريو بوتا، والذي يكشف عن إطلالات بانوراميّة أخاذة على بحيرة جنيف.

أخبار ذات صلة

طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب

تجديد الرخصة الدولية لمطار القاهرة لثلاث سنوات

الحمرا تتعاون مع مجموعة ريكاس للضيافة لإنشاء نادٍ شاطئي حصري في رأس الخيمة

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA تجدد اعتمادها لمصر للطيران للصيانة للعام التاسع عشر

وصول رأس تمثال الملك رمسيس الثاني إلى مصر بعد استعادتها من سويسرا

حقيقة اختفاء سرير من الفضة ضمن مقتنيات متحف قصر محمد على بالمنيل

شركة بورتو للفنادق تحتفل بإطلاق الموسم الصيفي وتعلن عن عروض مميزة فنادقها

السياحة والآثار تكشف حقيقة اختفاء “سرير” قصر محمد علي بالمنيل: يخضع للترميم

آخر الأخبار
أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة تكشف عن أجندة أعمال مؤتمر الأزمات والطوارئ 2024 في دبي شراكة استراتيجية بين الاتحاد الغاني للرياضات الإلكترونية وشركة AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات... وزير التعليم العالى يبحث تعزيز التعاون مع جامعة أبردين البريطانية ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول ليسيكو مصر: لا نية لخفض الأسعار في الفترة الحالية البنك المركزي يعلن شراء 220 كيلو ذهب من شركة شلاتين الحكومية البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار طيران العربية يكرم العاملين بمصر للطيران للخدمات الأرضيه بمحطة برج العرب الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو وزير الإسكان: ارتفاع ملحوظ فى طلب الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلاً من الخارج بمدن الصعيد والجيل ال... وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المس... رئيس الأكاديمية العربية يستقبل مدير هيئة فولبريت لبحث التعاون المشترك الدكتور سويلم يتابع موقف التعاون الثنائى بين مصر و دولة جنوب السودان أفضل شهادتين بالعملة الأجنبية في البنوك كل ما تريد معرفته عن قرض «باب رزق» من البنك الزراعي حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024