الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اليوم الوطني السعودي :حفلات أزمث العلا تقدم وفنانين سعوديين يعبرون عن فخرهم

العلا، المملكة العربية السعودية

 

مع بدء احتفالات اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين نهاية هذا الأسبوع، تستعد محافظة العلا، الوجهة السياحية المميزة في المملكة في استقبال الزوار من داخل وخارج البلاد والقادمين للاحتفال والاستمتاع بماتقدمه المحافظة من فعاليات احتفالية بهذا اليوم التاريخي المميز.

وكوجهة رائدة للفنون والثقافة بالمملكة، تأتي العلا دائماً بكل ما هو جديد، حيث تعود إلى أرضها فعالية أزمث العلا يومي 22 و 23 سبتمبر تزامناً مع اليوم الوطني السعودي. حيث تقدم الفعالية الفنية الموسيقية عدداً كبيراً من فناني الموسيقى والدي جي السعوديين، بالإضافة لعدد من الفنانين الاقليميين والعالميين.

ومن الفنانين المؤدين في الفعالية فنانة الدي جي السعودية نوف الشهيرة باسم “كوزميكات”، حيث تقول عن مشاركتها في هذا الحدث: “اليوم الوطني بالنسبة لي هو احتفال بوحدتنا وتنوعنا كسعوديين، حيث نحتفل بما انجزناه كأمة واحدة خلال العام السابق في هذا اليوم المليء بالسعادة والحب”

تتحدث كوزميكات عن عملها الفني وكيف تأثر بالموسيقى السعودية، حيث أنها نشأت تستمع لأغاني فنان العرب محمد عبده والذي كان والداها يحبان أغانيه ويستمعان إليها مما جعلها تحب أغاني وموسيقى الفنان الكبير هي أيضاً. وتستكمل نوف قائلة أن الشباب السعوديين قد مروا بنفس النشأة حيث عاصروا الموسيقى السعودية وأحبوها وتأثروا بها، وانعكس هذا على علاقتها بمحبيها والمستمعين لموسيقاها وكيف أن لهم نفس الذوق الموسيقي وحبهم للحفلات الموسيقية الحية المقامة في البلاد.

وعن أداءها في أزمث، تعد كوزميكات عمل موسيقي خاص للاحتفال بهذا اليوم التاريخي، حيث أنها حضرت كزائرة فعالية أزمث عام 2020 قبل الجائحة، وهي متحمسة بشدة للعودة مرة أخرى ولكن لتكون على خشبة المسرح هذه المرة ولتعبر عن فرحتها بأداءها في العلا وفي اليوم الوطني السعودي. وتقول: “أتذكر وجودي هنا في النسخة الأولى من أزمث وكيف انبهرت بجمال المناظر الطبيعية والجبلية المذهلة، وأنا سعيدة للغاية باختياري للأداء في هذا المكان الخلاب، فكل ما حولي يظهر الطبيعة النقية والهواء المنعش الصحي والبيئة التي لا مثيل لها”

أما حسن وعباس، فهما ثنائي سعودي يشكلان معاً فريق الدي جي السعودي الشهير “دِش داش”، حيث يتحدثون عن اليوم الوطني السعودي وكيف أنه يوم فخر عظيم للأمة، وأنه يوم احتفال بانجازات القيادة والشعب، متحدين تحت راية واحدة.

ويتحدث فريق دِش داش عن تأثير الموسيقى السعودية عليهم: “تأثرنا مثل أغلب الفنانين بالأجواء المحيطة بنا وبتربيتنا، والتي شملت الموسيقى الخليجية السعودية بالطبع. الموسيقى السعودية هي جزء من هويتنا وعاداتنا، ودائماً ما أحببنا أن نظهرها كلما استطعنا. وقد عملنا على أغاني موسيقية وطنية وقدمناها بشكل جديد ومختلف.

ويكمل الشابان حديثهما عن فعالية أزمث وعودتها لمدينة العلا التاريخية، حيث سيقدمان عملاً فنياً مميزاً للغاية لمثل هذا اليوم الذي تظهر فيه روح الأخوة والوحدة في البلاد، كما أنهما متحمسان للغاية للأداء في أرض العلا القديمة والتي شهدت تاريخاً طويلاً من تعاقب الحضارات والأمم. ويعد الشابان معجبيهم وحاضري أزمث بيوم مليء بالسعادة والمرح ويوم وطني سعودي لن يُنسى.

تقدم فعالية أزمث أيضاً عدداً من الفنانين العالميين مثل دي جي سنيك و جيسون ديرولو و ماجد جوردان، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين السعوديين والاقليميين مثل بييردبرسون وبالوو وغيرهم الكثير. كما تقدم الفعالية عدداً متنوعاً من الأنشطة مثل “أزيلوك” لتلوين الوجوه بألوان وأشكال أزمث الفنية المميزة، بالإضافة لتجارب التسوق الخاصة والطعام والشراب.

كما ستحتفل العلا باليوم الوطني السعودي باحتفالات تقليدية وسعودية خاصة لمثل هذا اليوم المميز، حيث سيتم تقديم عدداً من الرقصات السعودية في بلدة العلا القديمة، مع الموسيقى والأغاني الوطنية المختلفة في أجواء ترحيبية بالضيوف والزوار وأهالي العلا.

وسيتم تفعيل أنشطة خاصة للأطفال مثل تلوين الوجوه و رسم الحنة للنساء وسيتم تزيين أنحاء المدينة بشعار اليوم الوطني السعودي، كما سيتلقي الزوار وسكان العلا الهدايا التذكارية في مثل هذا اليوم المليء بالعزة والفخر.

{“subsource”:”done_button”,”uid”:”CEE2B8F8-97B9-4BD3-8645-6F07F4F05ACE_1594191571132″,”source”:”other”,”origin”:”gallery”,”source_sid”:”CEE2B8F8-97B9-4BD3-8645-6F07F4F05ACE_1594191571134″}

Processed with VSCO with j5 preset

أخبار ذات صلة

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا

انطلاق مدرسة مودرن إسلاميك آرت بمعرض “عقول خضراء مسلمة” للدكتورة وفاء ياديس

فرقتا “الحضرة المصرية” و “القومي للمسرح” تحييان الليلة العاشرة لـ “هل هلالك”

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير

شركة مصر للطيران للخدمات الطبية تحتفل بعيد الأم 

فندق ذا إتش دبي يستضيف فعاليتيّ إفطار لتعزيز معايير الشمولية والمسؤولية المجتمعية

استقبلوا عيد الفطر في شيراتون المالديف

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024