تكنولوجيا

بحث علمي يؤكد الدقة العالية لتقنية تحليل البشرة بالذكاء الإصطناعي من شركة “بيرفكت كورب”

في يوم 20 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 2:18 م
كتب: أشرف الحادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة-

وجد بحث علمي جديد من كلية الطب في جامعة “ويك فوريست” أنّ تقنية تحليل البشرة بالذكاء الإصطناعي التي توفرها شركة “بيرفكت كورب” تمثل حلاً دقيقاً وسريعاً وفعالاً من حيث التكلفة لصناعة العناية بالبشرة والمنتجعات الصحية الاحترافية

 أكد تقرير جديد للدكتور ستيفن آر فيلدمان، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة “ويك فوريست”، فعالية تقنية تحليل البشرة بالذكاء الإصطناعي التي توفرها شركة “بيرفكت كورب” في تقييم خصائص البشرة في ممارسة طب الأمراض الجلدية وإعدادات المنتجعات الصحية. شركة “بيرفكت كورب”، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع المعزز (AR) لحلول تكنولوجيا الجمال والموضة، هي من ابتكر تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي، التي هي عبارة عن حل حائز على جوائز مدعوم بتقنية التعلّم العميق القائمة على الذكاء الاصطناعي. إنّ برنامج تحليل البشرة المتطور للغاية المدعوم بالذكاء الاصطناعي قادر على تحليل البشرة بدقة وتحديد ما يصل إلى 14 مشكلة رئيسية من مشاكل البشرة بما في ذلك التجاعيد والاحمرار وثبات الجلد والتوهج وحب الشباب. يهدف الحل المبتكر، الذي تمّ التأكيد مؤخرًا على أنّه متوافق مع قانون قابلية التأمين الصحي والمساءلة (HIPPA) إلى إحداث تغيير جذري في مجال صناعة الأمراض الجلدية والمنتجعات الصحية من خلال توفير حل مبتكر يعمل على تحليل البشرة بدرجة احترافية عالية وبشكلٍ دقيق وسريع وفعال من حيث التكلفة.

تؤكد دراسة طبية جديدة الدقة العالية لتقنية تحليل البشرة بالذكاء الإصطناعي من شركة “بيرفكت كورب”

يوضح الدكتور “ستيفن آر فيلدمان” في التقرير الجديد  نتائج دراستين مفصلتين تقارن تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” بتقييمات الأطباء وأجهزة التصوير، التي تعتبر معياراً لتحليل البشرة في إعدادات البحث السريري. تؤكد نتائج التقرير الدقة العالية لتقنية “بيرفكت كورب” في تحديد مشاكل البشرة، بالإضافة إلى مزايا السرعة والتكلفة التي يتمتع بها البرنامج.

  • موثوقية اختبار وإعادة اختبار ممتازة: يؤكد التقرير أنّ تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” قد حققت موثوقية اختبار-إعادة اختبار ممتازة (ICC> 0.90) تمّ تقييمها باستخدام معامل الارتباط داخل الفصل (ICC) ومعامل ألفا كرونباخ لقياس الاتساق الداخلي. لاحظت الدراسة نتائج البرنامج عند تحليل بشرة المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من ألوان البشرة وأنواع البشرة والأعمار والأجناس، وكذلك تحليل البشرة في ظروف الإضاءة والخلفيات المختلفة. كانت النتائج متسقة ودقيقة للغاية، حيث حدّدت نفس مشاكل الجلد الرئيسية في كلّ عملية مسح.
  • إرتباط وثيق مع تقييمات الأطباء: أكدت الدراسة أنّ تقييمات البشرة التي تمّ الحصول عليها باستخدام برنامج تحليل البشرة بالذكاء الإصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتقييمات التي أجراها الأطباء، مما يشير إلى دقة وفعالية البرنامج في التعرف على مشاكل البشرة.
  • إرتباط وثيق مع نظام التصوير السريري المزود بأجهزة وكاميرات مُخصّصة: حلل التقرير أيضًا نتائج تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” بالمقارنة مع نظام التصوير السريري المزود بأجهزة وكاميرات مُخصّصة، وهو عبارة عن جهاز سريري يعمل على تحليل البشرة في إعدادات الأمراض الجلدية. أكدت الدراسة وجود ارتباط وثيق بين نتائج الحلين لكلّ مشكلة جلدية تمّ قياسها.
  • يُعد برنامج تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي حلاً سلسًا وفعالًا من حيث التكلفة: بينما تعتبر أجهزة كشك التصوير معيارًا لتحليل البشرة في الإعدادات السريرية، فإنها تتكون غالبًا من أجهزة كبيرة تتطلب معدات خاصة ومُكلفة للغاية لتشغيلها. يُعد برنامج تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” بديلاً فعالاً من حيث التكلفة ويمكن دمجه بسهولة عبر العديد من الأجهزة والمنصات، وتشغيله بسلاسة من هاتف ذكي أو جهاز لوحي في يد المريض، أو من أيّ متصفحات ويب حديثة. وبفضل خوارزميات الذكاء الاصطناعي المحسّنة للغاية، يوفر برنامج تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب”  نتائج متسقة وموثوقة من دون الحاجة إلى أجهزة مخصصة أو كاميرات خاصة أو إعداد إضاءة أو خلفية أو دعائم خاصة.
  • تحليل بشرة عالي السرعة: عند مقارنة المدة الزمنية اللازمة لإجراء تحليل البشرة، تمكّن برنامج تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” من توفير نتائج أسرع 20 مرة من نظام التصوير السريري، مما يوفر تحليلًا دقيقًا للبشرة على الفور. تمّ ضبط نماذج التعلّم العميق القائمة على الذكاء الاصطناعي الرائدة في السوق لإجراء تحليل فائق السرعة للبشرة على الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى متصفحات الويب الحديثة. يستخدم برنامج تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” حوسبة وحدة المعالجة المركزية مُتعدّدة النواة (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة معالجة الموتر(TPU) ووحدة معالجة الشبكات العصبية (NPU) وخوارزميات محسّنة للغاية لتحقيق أقصى أداء.

توسع تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي الحائزة على جوائز إلى مساحات جديدة

صرحت أليس تشانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي، لشركة “بيرفكت كورب”، أليس تشانغ قائلةً: “يسعدنا أنّ نسمع نتائج دراسة الدكتور فيلدمان، ونتطلع إلى توسع تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي من شركة “بيرفكت كورب” إلى مجال صناعة طب الأمراض الجلدية والمنتجعات الصحية.” وأضافت قائلةً: “توفر تقنية تحليل البشرة بالذكاء الاصطناعي الخاصة بنا حلاً عالي الدقة وفعال من حيث التكلفة لمقدمي الخدمات وتسمح لهم بخلق تجربة مريض حديثة مع قراءات فورية وعالية الدقة لمشاكل البشرة.”

زر الذهاب إلى الأعلى