الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ضمن مبادرة رواد النيل..

المصرف المتحد يحتفل بتخريج أول 30 شركة من برنامج توطين صناعة الأثاث

  • المصرف المتحد يطلق منظومة تستهدف زيادة القاعدة الإنتاجية الوطنية وتعظيم الصادرات
  • برنامج تنمية سلاسل القيمة يهدف إلى تأهيل شركات الأثاث للمساهمة في تعظيم الصادرات المصرية  
  • ارتفاع مبيعات الشركات المشاركة في برنامج توطين صناعة الأثاث إلى 145 مليون جنيه بينها صفقات تصديرية

احتفل المصرف المتحد، بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث، بتخريج أول 30 شركة مصرية متخصصة في صناعة الأثاث من خلال برنامج تطوير صناعة الأثاث في مصر، ضمن مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية.

حضر حفل التخرج الذي أقيم بمقر مبادرة رواد النيل بجامعة النيل الأهلية، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المركزي المصري وعدد من مسؤولي القطاع، بالإضافة إلى وليد علي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة بالمصرف المتحد، وتامر مخائيل رئيس فريق ائتمان والمسؤول عن تطوير المنتجات بقطاع المشروعات الصغيرة بالبنك، بجانب مسؤولي المجلس التصديري للأثاث، ومبادرة رواد النيل، بالاضافة إلى نخبة من كبار الخبراء والمقيمين لصناعة  الأثاث، ومسؤولي الشركات الحاصلة على البرنامج التأهيلي.

وذكر المصرف المتحد في بيان له اليوم، أن البرنامج الذي استمر لمدة 10 أشهر، يهدف إلى توطين صناعة الأثاث ورفع تنافسية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق المحلية والخارجية في هذا القطاع، حيث تم تقديم حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث للشركات المشاركة في البرنامج.

كما يستهدف البرنامج مساعدة الشركات العاملة في مجال صناعة الأثاث على كيفية التوافق مع معايير الجودة العالمية والأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الأسواق الخارجية؛ بهدف تنمية الصناعة الوطنية وتعظيم صادرات الأثاث المصري.

وأكد المصرف المتحد، أنه أطلق منظومة عمل تنفيذية ذات البعدين الاقتصادي والاجتماعي، بما يعكس حرصه الدائم على دعم الصناعة الوطنية، بهدف زيادة القاعدة الإنتاجية، سواء على مستوى الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وأيضا الشركات الناشئة وريادة الأعمال.

ونوّه المصرف المتحد، بأنه يتبنى سياسة الاستثمار في بناء الانسان المصري من خلال برامج مكثفة للتأهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة الإنتاج الوطنية، بجانب العمل على تهيئة المناخ والبيئة لتنفيذ المبادرات المطروحة، سواء من قِبل الدولة أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر؛ ومن بينها مبادرة “رواد النيل”.

كما أكد أن صناعة الأثاث تعد إحدى أهم الصناعات الوطنية المصرية ذات الميزة التنافسية العالمية، وتشهد نموا ملحوظا في الطلب، سواء على الصعيد الدولي والأسواق العالمية، أو السوق المحلية؛ لتغطية احتياجات المشروعات القومية العملاقة، متمثلة في المدن الجديدة؛ منها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، وكذلك إحلال المنتج المحلي كبديل جيد للمستورد خاصة بعد تقليل الاستيراد، وهو ما ساعد على تنشيط السوق المحلية.

ويمتلك المصرف المتحد في إطار مبادرة رواد النيل مركزين لخدمات تطوير الأعمال في كل من الدقهلية والمنيا لتغطية احتياجات رواد الأعمال في الدلتا والصعيد، بجانب مركز تنمية سلاسل القيمة لصناعة الأثاث بجامعة النيل.

وقالت الدكتورة هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، “إننا فخورون بنجاح برنامج سلاسل القيمة في مجال الأثاث، وهو نتاج التعاون بين المبادرة والمصرف المتحد، وبالشراكة مع المجلس التصديري للأثاث تحت رعاية البنك المركزي المصري”.

وأشادت المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل بالجهود التي بذلتها الشركات المشاركة في البرنامج ما نتج عنها تحسين كفاءة الإنتاج والجودة وزيادة المبيعات بقيمة بلغت أكثر من 145 مليون جنيه، وفتح أسواق تصديرية، وتواجد الشركات على القنوات الإلكترونية المختلفة، وهو ما يتوافق مع توجهات البنك المركزي بضرورة المساعدة في تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات.

من جانبها، قالت نهى نهاد، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للأثاث، إن المجلس يعمل على تعريف الشركات بمتطلبات الأسواق والفرص التصديرية المتاحة، حيث تشمل خطة المجلس للترويج عددا كبيرا من البعثات التجارية، سواء الخارجية أو الداخلية، وكذلك المشاركة والتواجد في المعارض الدولية، التي لن تكتمل وتنجح دون وجود شركات مصريه ذات وعي وجاهزية للتصدير بكفاءه عالية.

وأضافت أن تخريج أول 30 شركة وطنية في مجال صناعة الأثاث من برنامج مشترك بين المركز والمصرف المتحد ومبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي، يعد خطوة مهمة لوضع تلك الشركات على الطريق الصحيح؛ للوصول بمنتجاتها إلى الأسواق العالمية بمعايير جودة عالية وتصميمات ذات قيمه تنافسية.

وأشاد المهندس محمد الكتاتني، مدير مركز تنمية سلاسل القيمة بمبادرة رواد النيل، بالاستعداد الكبير الذي أظهرته الشركات المشاركة لتطبيق الأفكار الجديدة، والتي قادت إلى تحسن مبيعات الشركات بشكل ملحوظ خلال فترة زمنية وجيزة، وذلك عن طريق القنوات الرقمية التي تم توجيه الشركات لإنشائها، بالإضافة إلى دعم الشركات لتطبيق نظم الجودة وإنشاء وتطوير خطط التسويق الرقمية والجاهزية للتصدير.

الجدير بالذكر أن مركز تنمية سلاسل القيمة التابع لمبادرة رواد النيل والذي يرعاه المصرف المتحد قام بإجراء تقييم شامل لكافة احتياجات الشركات المستهدفة من النواحى التسويقية والإدارية والتصديرية ونماذج الأعمال بعدد من محافظات مصر؛ منها، القاهرة، الجيزة، دمياط، والإسكندرية، من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها

البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا

بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024

عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان

بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديمياً  

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024 كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024 عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023 مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن الضوابط الخاصة بتحديث بيانات العملاء رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمال المرحلة الأولى جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي تعيين العضو المنتدب لـ"هوتباك" نائباً لرئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الورق والمناديل التابعة لغرفة تجار... مؤسسة "التجاري الدولي" تقدم 25.2 مليون جنيه مصري لعلاج سرطان أطفال مستشفى شفاء الأورمان مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم الكوميديا