الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر لبحث سبل التعاون

وزير الصحة يؤكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بهدف تحقيق التطوير والإرتقاء للمنظومة الصحية
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء ، السيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، وذلك في إطار بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين لتعزيز ودعم القطاع الصحي بمصر.
واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بهدف تحقيق التطوير والإرتقاء للمنظومة الصحية، بما يضمن تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بكافة مجالات الرعاية الصحية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزراة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون في مجال دعم منظومة تحصين المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا واللقاحات الأخرى اللازمة لتحصين المواطنين من العديد من الأمراض، وذلك من خلال توفيرها، ودعم أنشطة وحملات الوزارة التي تستهدف تطعيم المستهدفين من المواطنين والمقيمين على أرض مصر.
وأضاف “عبدالغفار” أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون في تعزيز دعم أنشطة الوزارة الخاصة بالصحة الإنجابية وخدمات الرعاية الأساسية المقدمة للمواطنين، والتي تأتي ضمن أولويات المنظومة الصحية، فضلاً عن تطوير سبل التعاون في تنفيذ مبادرات الصحة العامة التي تستهدف الارتقاء بصحة المواطنين.
ولفت “عبدالغفار” إلى تأكيد الوزير على أن التعاون المستمر مع الأمم المتحدة من خلال خطط عمل محددة ضمن استراتيجية الوزارة في التصدي لجائحة فيروس كورونا، ساهم في استيعاب وحل التحديات التي واجهت القطاع الصحي جراء جائحة فيروس كورونا.
ومن جانبها وجهت المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، على جهوده الحثيثة التي تستهدف الارتقاء بكافة جوانب المنظومة الصحية، لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من الخدمات الصحية، كما أكدت على تقديم الأمم المتحدة كافة سبل الدعم الممكنة التي تستهدف دعم المنظومة الصحية والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض.
وزير الصحة يؤكد حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بهدف تحقيق التطوير والإرتقاء للمنظومة الصحية

أخبار ذات صلة

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

أقوى أدوية علاج القولون

هبه عبدالعزيز : وقف الإبادة الجماعية فى غزة هو “العيد”

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميا

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

الحسابات الفلكية تعلن عن موعد غرة شهر ذى القعدة

مُربية أبناء هاري تنقذ حياة اطفاله من الموت فى حادث ميونخ

الصحة: تشغيل خط ساخن لتقديم الدعم للإقلاع عن التدخين

آخر الأخبار
ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق الأرصاد تحذر من فصلي الربيع والخريف: ذات تقلبات جوية كبيرة الجونة تستعد لاستضافة النسخة الجديدة من بطول الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA نجوم الرياضة يؤدون واجب العزاء في والد وليد سليمان تشكيل لقمة بايرن ميونخ وأرسنال في قمة نارية الليلة ارتفاع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6.32 مليون برميل يوميًا السيسي: مصر حذرت كثيرا من التصعيد واتساع رقعة الصراع في المنطقة قرار جمهورى بتجديد تعيين رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لمدة عام الرئيس السيسى وعاهل البحرين يعقدان مباحثات قمة فى قصر الاتحادية بعد قليل وزيرة التخطيط تستعرض جهود تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر مصرللطيران تسير رحلة خاصة لنقل فريق صنداونز الي تونس في دوري أبطال إفريقيا غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط وزير المالية: تعميق الاندماج القاري لتعزيز قدرات الاقتصادات الأفريقية فى مواجهة الصدمات العالمية "البريد".. يعلن تحديث الأنظمة التشغيلية.. ورفع كفاءة قواعد البيانات يومي ١٩ و٢٠ أبريل السيسي يلتقي اتصال هاتفي من رئيس صربيا وفد هيئة الضمان الصحي العراقي في زيارة لمقر هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من 1 ابريل.. اكثر 32.5 مليار جنيه مسحوبات الصراف الآلي بالبنك الأهلي المصري طرح تذاكر مباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية الأفريقية شركة التطوير العقاري في دبي IRTH تتبرع بمليون درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي نيابة عن وكلائها