صحة

“جمعية القلب الإماراتية” تطلق حملة توعية عامة “لكل قلب” بمناسبة اليوم العالمي للقلب

في يوم 22 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 9:38 ص
كتب: أشرف الحادي

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  

 تستضيف “جمعية القلب الإماراتية” بمناسبة اليوم العالمي للقلب، حملة توعوية عامة  يشارك فيها خبراء في مجال صحة القلب. تتناول الحملة مواضيع مختلفة منها ما يتم تداوله بين الأفراد من إشاعات وفهم خاطئ لأمراض القلب والأوعية الدموية ووسائل الوقاية منها. وستتم مناقشة عدد من الموضوعات التعليمية والإجابة على أسئلة الجمهور المتعلقة بأمراض القلب المختلفة. ستعقد الجلسة في 29  سبتمبر من الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت الإمارات عبر وسائل التواصل الحديثة ( من خلال منصة زووم) وبإمكان جميع الأفراد مشاهدتها, وللمشاركة فى هذه الندوة برجاء زيارة و متابعة أنستغرام @ecsheart

 

تُعدُ أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم، إذ أنها السبب في وفاة حوالي 18 مليون شخص سنوياً حول العالم و السبب الرئيسى للوفيات من الأمراض الغير معدية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا ما دفع “جمعية القلب الإماراتية” لجعل مهمتها الأولى هي زيادة الوعي داخل الدولة حول كيفية الحفاظ على صحة القلب.

ومن خلال ورشة العمل التثقيفية هذه في 29 سبتمبر، سيتم دعوة الجمهور للمشاركة في حوار بناء مع خبرائنا وطرح الأسئلة الهامة للجمهور وتثقيفهم عن أمراض القلب و كيفية علاجها و الوقاية منها وتوفير المعلومات الطبية المباشرة حول كيفية إتباع أسلوب حياة صحي وتحسين ظروف القلب.

 

وقالت الدكتورة جويرية العلي، رئيس جمعية القلب الإماراتية و أستشارى أمراض القلب الغير تداخلية , “من الضروري أن نبدأ في إحداث تغيير إيجابي ورفع مستوى الوعي لدى جميع المقيمين على أرض الإمارات العربية المتحدة، حول أهمية اتباع أسلوب حياة صحي. فقد بلغ معدل الوفيات 340 لكل 100,000 حالة، وهذا ضعف معدل الوفيات في دول أخرى. ولذا فنحن نأمل من خلال هذه الحملة التثقيفية، أن نبدأ في رؤية تغيير في هذه الإحصائيات نحو الأفضل.”

 

وأضاف الدكتور عبدالله شهاب، أخصائي أمراض القلب, ونائب رئيس جمعية القلب الإماراتية: “يوم القلب العالمي هو يوم توعوي يشجع الناس على الحفاظ على صحة قلبهم، ونحن في “جمعية القلب الإماراتية” نلعب دوراً رئيسياً في التثقيف ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بشكل عام.”

زر الذهاب إلى الأعلى