الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انخفاض النفط 1% بعد رفع الفيدرالي الأميركي سعر الفائدة

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين تقريباً في تعاملات متقلبة بعد أن رفع الفدرالي الأميركي سعر الفائدة في زيادة كبيرة أخرى بهدف كبح التضخم، وهو ما قد يحد من النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

ورفع الفدرالي سعر الفائدة المستهدف بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة إلى نطاق 3-3.25% وألمح إلى فرض المزيد من الزيادات الكبيرة في المستقبل القريب، وانخفضت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والنفط بعد هذه الزيادة، بينما ارتفع مؤشر الدولار.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 79 سنتاً، أي 0.9%، إلى 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، وهو أدنى مستوى إغلاق لها منذ الثامن من سبتمبر أيلول، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولاراً واحداً، أي 1.2%، إلى 82.94 دولار، وهو أدنى إغلاق له منذ 7 سبتمبر

وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع النفط بأكثر من دولارين للبرميل وسط مخاوف بشأن تعبئة القوات الروسية قبل أن ينخفض بما يزيد على دولار واحد بسبب صعود الدولار وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

وانخفض الطلب الأميركي على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.5 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير شباط، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء أنه وقع مرسوماً بشأن تعبئة جزئية، وقال إنه يدافع عن الأراضي الروسية وإن الغرب يريد تدمير بلاده.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

في ندوة بالمغرب..جمال السويدي يتحدث عن أوجه التشابه بين محمد بن زايد ومحمد السادس

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء جنة للشقق الفندقية والفلل تتعاون مع منصة "تابي" لتعزيز تجربة زوارها وفق مبدأ "احجز الان وادفع لاحقً... Global Restaurant Investment Forum (GRIF) Saudi returns as part of Future Hospitality Summit (FHS) S... الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع ترسانة هيونداي مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال