الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اللواء /رضا إسماعيل ..وزارة النقل تولى أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحرى والأنشطة المرتبطة به

 

أكد اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى ، أن وزارة النقل تولى أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحرى والأنشطة المرتبطة به مشيرا إلى أنه تم وضع إستراتيجية شاملة لتطوير الموانئ المصرية وزيادة قدراتها التنافسية في ضوء توجه الدولة نحو تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي.

و اضاف ففي مجال الموانئ البحرية يتم استخدام التكنولوجيا الحديثه لمواكبة التطورات التي طرأت على صناعه السفن العملاقة ذاتيه القيادة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وانترنت الاشياء واجهزه الاستشعار .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عن الفريق كامل الوزير وزير النقل في افتتاح أعمال أعمال المنتـدى العربي الصينى حـول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل واللوجستيات والامن السيبراني ” الذي تستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها في القرية الذكية .

 

وأوضح انه مع التطور التكنولوجي الحديث يمكن لقطاع النقل البحري ان يكون اكثر امانا للبيئة وفي نفس الوقت يحقق الغرض من حيث زياده التداول العالمي إذ تبذل وزارة النقل حاليا جهد كبيرا بهدف تفعيل بعض التطبيقات التكنولوجيه بهدف الى توافر الاداره الذكيه للحركة المرورية من و الى الميناء كما تستهدف تفعيل دور اجهزة الاستشعار الالكترونية للبيئة البحريه وكذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي انطلاقا من حرص الدولة المصريه على مواجهه التغيرات والتطورات العالميه حيث الحكومه المصرية المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي كما وضعت استراتيجية وطنية من أجل تحقيق استراتيجية مصر في مجالات التنمية المستدامة لاحداث تغيرات عميقه وخلق من مجالات جديده للنمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤيه مصر 2030 .

وتستهدف وزارة النقل تحقيق اعلى معدلات الاداء كما عملت الوزارة على انشاء المنظومات الالكترونية للخدمات المقدمة و اخرها النافذه الموحده لليخوت السياحية والتي تم اطلاقها في الاول من سبتمبر الجاري وتطوير المواقع الالكترونية ومراكز المعلومات التابعة لقطاعات النقل المختلفه ومنها مشروع بنك معلومات النقل البحري المصري وكذلك ميكنة و تحديت الخدمات وانظمه الحجز والدفع الالكتروني.

من جانبه أكد الفريق أسامة رئيس هيئة قناة السويس أن القناة جزء لا يتجزأ من تاريخ وحاضر ومستقبل البلاد وهو ما يجعل تطويرها المستمر ضرورة حيوية لتعزيز مكانتها العالمية وتعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد وحجم البضائع الضخم المار عبرها .

واضاف “ربيع” أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يتوافق مع خطط قناة السويس وسياسات الدولة المصرية للتحول الرقمي .

وأكد أن قناة السويس تسعى بقوة لتعميق خبراتها وتنمية قدراتها في المجالات المتعلقة بتعزيز استخدامات التكنولوجيا الرقمية في مجالات البرمجة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي تماشيًا مع ما يشهده العالم من ثورة صناعية وتكنولوجية في مجال بناء السفن بما يمكن الهيئة ليس فقط من متابعة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا ولكن لمنحها الفرصة للابتكار والإبداع في مجالات التطبيق ذات الصلة .

أخبار ذات صلة

مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض “درفت إكس”

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s

هاتف Reno Oppo Reno 11 5G

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

آخر الأخبار
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة وزيرة الهجرة تستقبل السفير أيمن مشرفة مستشار البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أول تعليق من رمضان صبحي بعد أزمة المنشطات مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق وينغز فور لايف العالمي 5 مايو المقبل دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد 8000 لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة الصيفية لأكاديميات كرة القدم 10 سنوات من النجاح في العاصمة: زوما أبوظبي يحتفل بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مل... "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس