الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس رومانيا: الناتو لا ينوي محاربة روسيا

صرح الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس بأن الناتو لا يعتزم الدخول في حرب مع روسيا بسبب أحداث أوكرانيا، لكنه يعول على وقف التصعيد من الجانبين.

وقال يوهانيس خلال زيارة عمل يقوم بها إلى الولايات المتحدة: “رومانيا لن تشن حربا، مثلما الناتو لا ينوي خوض حرب مع روسيا.. لكن يجب أن يكون هناك خفض للتصعيد من كلا الجانبين”.

وتابع: “هذا وضع متوتر للغاية.. ونظرا لحقيقة أن لدينا أطول حدود مع أوكرانيا بين جميع دول الناتو، إننا في وضع خاص بكل وضوح، لكننا مستعدون لأي سيناريو”.

وأضاف يوهانيس أنه مع استعدادها لأي سيناريو، تعول رومانيا على مفاوضات سلام بين رسيا وأوكرانيا.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده تريد أن تنتهي الحرب في أوكرانيا بشكل “عادل مقبول للجميع”، واتهم روسيا بأنها “وجهت تهديدات نووية لأوروبا،” مضيفا أن واشنطن تعمل مع الحلفاء لمنع “هجوم روسي محتمل على أراضي الناتو”.

وقالت روسيا إنها لا تهدد أحدا بالأسلحة النووية، لكنها تحذر من التدخل في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرنيا، مشيرة إلى أن الدول الغربية التي تزود كييف بالأسلحة، أصبحت طرفا ضالعا بشكل مباشر بالنزاع في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية

العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة

محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى المحافظة

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين “هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية” و”المؤسسة العلاجية”

وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا مع السفير القطري بالقاهرة

ذ وزير التعليم العالي يُناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون المشترك

رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024