الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“إيجيترانس” تدرس الاستحواذ على شركة عاملة بمجال النقل في إطار خطة توسعاتها

أعلنت شركة المصرية لخدمات النقل إيجيترانس عن دراستها مسألة الاستحواذ على إحدى الشركات العاملة فى المجال، فى إطار خطة للتوسع فى النشاط على المستوى المحلي.

وقالت إيجيترانس فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء إنها ما زالت تدرس البدائل والسبل المتاحة للتوسع للوصول إلى قرار مبدئى للدخول فى عملية الاستحواذ من عدمه.

كما نفت الشركة بعض الأنباء المتداولة حول تقدم إحدى الشركات بعرض استحواذ عليها قائلة: ليس لدينا علم بأى عروض شراء محتملة على الأسهم.

وتدرس ايجيترانس منذ شهور عملية إعادة هيكلة شركاتها بالتزامن مع إقرارها خطة توسعية لزيادة أعمالها فى السوق المحلية.

وتعمل الشركة فى مجال خدمات النقل، وتضم شركتين تابعتين، هما: «إيتال» العاملة فى نقل ورفع الطرود، ذات الأبعاد الكبيرة والثقيلة.

كما تمتلك «إيه دى إس» المتخصصة فى تنظيف وإصلاح حاويات نقل البضائع السائلة، إضافة إلى مساهمتها بنسبة 30% فى شركة «ويلهلمسين» لخدمات السفن، و30% في «سكان آرابيا» للتوكيلات الملاحية.

ووافقت الشركة فى أكتوبر الماضى على إنشاء شركة تابعة جديدة تحت اسم “شركة ايجيترانس للحلول اللوجستية” في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برأسمال مصدر 200 ألف دولار.

وقرر مجلس إدارة الشركة فى 14 أكتوبر الماضى عدم الاستمرار في نظر العرض المقدم من شركة حسن علام يوتيليتيز هولدنج بي في، لتعذر الوصول إلى اتفاق على سعر عادل لتنفيذ الصفقة حفاظًا على حقوق المساهمين وقيمة الشركة.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة المصرية آنذاك، إنها ستستمر فى تنفيذ خطتها التوسعية والانفتاح على كل الفرص الاستثمارية التي تمكن من تحقيق خطتها المستقبلية الطموح.

كانت شركة ”إتش إيه يوتيليتيز هولدنج” الهولندية قد تقدمت في مارس 2021، بعرض استحواذ مبدئي على ايجيترانس، على أن يكون مقابل البيع تكوين مديونية لصالح الشركة الهولندية يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في ايجيترانس.

وقدرت إتش إيه يوتيليتيز، القيمة المبدئية المتوقعة لشركة ايجيترانس آنذاك في حدود تتراوح بين 12 إلى 13 جنيها للسهم بإجمالي فيمة سوقية في حدود 375 مليون جنيه إلى 405 ملايين جنيه.

وبينما جرى تقدير القيمة المتوقعة للشركة الهولندية في حدود 680 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه على أساس 1.63 مرة إلى 1.9 مرة كحد أدنى للقيمة النسبية للشركة الهولندية مقابل شركة ايجيترانس.

وتعمل الشركة الهولندية فى مجال مشروعات البنية التحتية والخدمات المرتبطة بها، لا سيما مشروعات الطاقة المتجددة، وكان من المقرر الاستحواذ على الشركة المصرية لخدمات النقل فى إطار خطة أوسع لوضع آلية لتكامل أنشطة الشركتين على المستوى المحلى والإقليمى.

يشار إلى أن شركة ايجيترانس قد تلقت خلال شهر مايو الماضى عرض استحواذ من شركة بارادايم لوجستكس ليمتد إلا أنه لم يكتمل لصعوبة الاتصال بين الطرفين.

أخبار ذات صلة

توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة

“أكتف أبوظبي” تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارات

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة

آخر الأخبار
نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2