الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة بوسطن كونسلتينغ جروب تختتم برنامج “جيل طموح” لتمكين الشباب السعودي

الرياض

يضم معرض “جيل طموح” للتوظيف الافتراضي المشاركين في البرنامج من ذوي الكفاءات العالية، حيث يسلط المعرض الضوء على الفرص التنافسية المتاحة في السوق بمشاركة جهات العمل الرائدة

اختتمت شركة بوسطن كونسلتينغ جروب العالمية، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية، النسخة الرابعة من برنامج “جيل طموح” بتنظيم معرض توظيف افتراضي على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من السادس من سبتمبر حتى الثامن من سبتمبر لعام 2022م. ويأتي برنامج “جيل طموح” انطلاقًا من رؤية شركة بوسطن كونسلتينغ جروب والتزامها بتمكين الشباب وتمهيد الطريق لهم لتحقيق التميز في مشوارهم المهني. وأسهم معرض التوظيف الافتراضي في إيصال المشاركين في برنامج “جيل طموح” بأبرز جهات التوظيف السعودية وتعريف هذه الجهات بالجيل الجديد من الكفاءات الوطنية القادمة.

وشهد اليوم الأول من معرض التوظيف الافتراضي لجيل طموح تنظيم جلسات متعددة، بحضور ممثلين عن الجهات السعودية الرائدة، حيث قدموا نبذة حول ثقافة شركاتهم ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، ومن ثم استعرضوا تفاصيل الفرص التنافسية المتاحة لديهم لحديثي التخرج. وكان من بين المتحدثين أ/ فاطمة باطوق، الرئيس التنفيذي لشركة سويتز جروب، ومؤسس استديو فيفتي فايف، وعضو الاتحاد السعودي للتنس بالإضافة إلى الممثلين الآخرين عن مجموعة سيرا القابضة وشركة الاتصالات السعودية وبنك الرياض وهيئة تطوير بوابة الدرعية وغيرهم.

وتحدثت أ/ فاطمة باطوق مع انطلاقة اليوم الأول عن رحلتها في نشر الوعي حول تمكين المرأة من خلال الاهتمام باللياقة البدنية، مختتمةً مشاركتها بعبارات تشجيعية للمشاركين انطلاقا من شغفها بالتساؤل، حيث قالت: “انطلقوا في مسيرتكم بمزيد من الثقة والالتزام وكونوا دومًا تواقين للتعلم، فالمسارات الوظيفية تزخر بفرص لا حصر لها بمجرد فتح الباب لتلك الفرص الجديدة “.

وتضمّن اليوم الثالث مجموعة من المرئيات التي قدمتها أ/ نورة العيسى، أحدى الكفاءات الشابة التي تعمل بوصفها محلل أول للسياسات الدولية لتغير المناخ والاستدامة في وزارة الطاقة. كما تحدث رائد الأعمال المتميز أ/ عبد المحسن البابطين، الشريك المؤسس ومدير المنتجات في شركة تمارا، الذي عمل سابقًا في مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب بالرياض، وقدم خطابه قائلًا : “لم تعد عقلية تقديم أفضل ما لدي كافية في عالمنا اليوم، وإنما ستتغير عقليتك إلى من وماذا احتاج لتحقيق النجاح المنشود؛ أي الكفاءات والأدوات والمصادر.”

وسلطت أ/ نورة العيسى الضوء على قضايا تغير المناخ والاستدامة، وفصّلت الأولويات والمعالم الرئيسية في أجندة المملكة العربية السعودية بشأن العمل المناخي. وعلقت قائلة : “لا تنحصر جهود المملكة في الاستدامة على تدوير المواد فحسب بل تتبنى نهج الاقتصاد الدائري للكربون؛ إطار لدعم العمل المناخي والحد من الانبعاثات والسيطرة على انبعاثات الكربون الشارد وإعادة استخدامها أو تدويرها أو إزالتها بتخزينها تحت الأرض. وأطلق سمو ولي العهد -حفظه الله- مبادرة السعودية الخضراء لتصبح المحرك الرئيسي لتطلعات المملكة الوطنية وكذلك مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لتمكين العمل المناخي الإقليمي والعالمي. ويوجد الكثير من الفرص للشباب في ظل جهود المملكة نحو مستقبل مستدام ويحمل المستقبل المزيد من الفرص الاستثنائية.”

وقال فيليب كورنيت دي سان سير، رئيس مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب بالرياض، في إطار خطابه في المعرض: “تؤثر فجوة المهارات بشكل مباشر على مستويات الإنتاجية والابتكار وحتى التنمية المستدامة – ما يضعها على رأس أجندة الجهود الهادفة لتطوير رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية. ويوفر معرض جيل طموح للتوظيف الافتراضي منصة استثنائية تدعم الجهود التي تهدف إلى معالجة الفجوة في المهارات. وأسهم هذا المعرض في إتاحة الفرصة للمشاركين لحضور جلسات تطوير المسار الوظيفي والحصول على التوجيه والاستفادة من خطابات المتحدثين المتميزين وطرح الأسئلة عليهم واكتساب رؤى متنوعة حول المواضيع الوظيفية بدعم من الجهات الوطنية.”

وكان التركيز في فعاليات معرض التوظيف الافتراضي على مواجهة فجوة المهارات بالمملكة العربية السعودية، من خلال تمكين المشاركين من استعراض منجزاتهم الوظيفية، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لمعرفة شخصياتهم وقدراتهم وتطلعاتهم وفرص مساهمتهم المحتملة لفرق العمل والمشاريع المستقبلية والجهات المناسبة. كما شهد المعرض مجموعة من الخطابات التي جرى في إطارها مناقشة أحدث مسرعات الاستدامة، مع استعراض لمحة عن أفضل الإمكانيات المتوقع توفرها لدى المرشحين في ضوء التطور التكنولوجي السريع. وأسهم المعرض بدوره في تعاون الجهات السعودية الرائدة مع مجموعة مدربة من الكفاءات المتمكنة واختيار المرشحين الأكثر ملاءمة للوظائف الحالية الشاغرة والأدوار المستقبلية. وكان من بين الجهات السعودية المشاركة في المعرض، هيئة السوق المالية وشركة تمارا ووزارة الطاقة وشركة معادن وبنك الرياض ومجموعة سيرا القابضة وشركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء وهيئة تطوير بوابة الدرعية.

كما أتاح المعرض مجموعة متنوعة من ورش العمل الرائدة على مستوى القطاع. فقدم أ/ إياد رشيد، مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة تطوير بوابة الدرعية، ورشة عمل مخصصة بعنوان “مشروع طموح لتحقيق رؤية 2030″، متعمقًا في الطموحات الاستراتيجية الوطنية للمملكة العربية السعودية مع تسليط الضوء على ركيزة توطين الوظائف. وعقد أ/ محمد الضبيبان، مدير أول لاستقطاب المواهب في بنك الرياض، ورشة عمل محفزة حول التقدم الوظيفي.

واختتم أكرم عواد، شريك في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، فعاليات معرض التوظيف الافتراضي، معلنًا عن شعاره المهني: “تخيل حياتك بعد خمسة أو عشرة أعوام أو عشرين عامًا من الآن. عليك أن تبذل كل ما في وسعك لتحقيق أحلامك على أرض الواقع. لا تتخوف من الغموض، فكر وواصل العمل. فالخيار لك.”

أخبار ذات صلة

شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،

نوبيا تطلق نسخة “المتحولين” لمحبي الترانسفورمرز

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

تقرير جديد من ماستركارد

وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

آخر الأخبار
السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة