الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يترأس الاجتماع الأول لمجلس مراقبة عمليات الدم

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول لمجلس مراقبة عمليات الدم، لمناقشة أطر تنظيم آليات العمل وفقًا لقانون رقم 8 لسنة 2021 بشأن تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما الصادر في منتصف أبريل 2021، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بسرعة تشكيل لجنة داخلية من أعضاء المجلس وتحديد اختصاصاتها لإعداد اللائحة الداخلية لنظام العمل.
وأشار “عبدالغفار”، إلى ان الاجتماع تناول استعراض تشكيل لجنة لتفعيل منظومة إلكترونية لربط جميع مراكز عمليات الدم التابعة لمختلف الجهات إلكترونيًا، بهدف المتابعة الدقيقة للمنصرف والمخزون من الدم ومشتقاته، حيث أكد الوزير أن حوكمة عمليات الدم تساهم في ضمان الاستخدام الأمثل له.
وتابع “عبدالغفار” أن الاجتماع ناقش المعايير القومية لنقل الدم، حيث وجه الوزير بتشكيل لجنة علمية لتطبيق تلك المعايير وتعميمها، بما يضمن توحيد أسلوب وطريقة العمل في جميع مراكز نقل الدم.
وأضاف “عبدالغفار” أن الاجتماع ناقش أيضًا آليات توفير خدمات نقل الدم للقطاع الحكومي و الخاص، ومقترحات لتوحيد أسعار تلك الخدمات.

أخبار ذات صلة

قلة الحركة تصيبك بمرض خطير .. تفاصيل

طريقة علاج صداع التوتر حسب نوعه

طريقة علاج آلام الأعصاب في القدم

صور .. مائدة المطرية تبهر العالم وتجمع 10 آلاف صائم

ترينديول تحتفي بشهر رمضان مع إطلاق أول مجموعة أزياء من علامتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي

أسباب انخفاض السكر في رمضان

تحذيرات.. كسوف الشمس المنتظر قد يسبب فوضى فى مئات المطارات العالمية

وصفة طبيعية للتخلص من تجاعيد الرقبة

آخر الأخبار
INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة حزب مستقبل وطن يكرم الفائزين في مسابقة المليون جنيه لحفظة القرآن الكريم بالجيزة بلانرادار تطلق ميزة "SiteView" المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة  الدورة السادسة لمؤتمر "إيكو ليرن"  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم "كوليوس" 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء  د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات مجتمع "داماك هيلز 2" يصنف كأحد أكثر المجتمعات السكنيّة مبيعاً في دولة الإمارات رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديميا... وزير التجارة يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030 وزيرة التعاون تستقبل السفير الفرنسي الجديد لدى مصر وتبحث تطوير العلاقات المشتركة غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تقرير جديد من ماستركارد وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات جهينه تشارك في مبادرة "العزومة" للعام التاسع على التوالي نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق "نقود للتمويل" توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة NTG Clarity تقيم حفل إفطار جماعي بأحد الفنادق الكبرى سامح شكري يبحث مع وزير بريطاني التحركات الدولية لوقف إطلاق النار في غزة